قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، إن الأردن سيتصدى لأي محاولة لتهجير الشعب الفسلطيني داخل أرضه المحتلة أو إلى خارجها بكل إمكانياته، لافتا إلى أن إسرائيل وحدها المسؤولة عن التصعيد الخطير في المنطقة.

وأضاف الصفدي عبر تغريدة في منصة إكس، إن عدوان إسرائيل الدموي الحالي على الضفة الغربية المحتلة، جزء من مخططها التصعيدي المدفوع بالعقائدية العنصرية الإلغائية المتطرفة التي تقود الحكومة الاسرائيلية.

وتابع الصفدي، "ندين هذا العدوان، ونرفض المزاعم الكاذبة التي يروجها وزراء إسرائيليون عنصريون لتبريره. ونطالب المجتمع الدولي أن يتحرك فورا لكبح العدوانية الاسرائيلية، وحماية الشعب الفلسطيني من الاحتلال وقتلته وغطرسته، وتجنيب المنطقة تبعاته الكارثية".

وبين أن كل ما تدعيه إسرائيل حول أسباب شن عدوانها على الضفة الغربية كذب، مضيفا أن الأردن يرفض ما يزعمه وزراؤها العنصريون المتطرفون الذين يختلقون الأخطار لتبرير قتلهم الفلسطينيين وتدمير مقدراتهم.

وأوضح الصفدي، أن الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية والجرائم الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني والتصعيد الإسرائيلي في المنطقة هم الخطر الأكبر على الأمن والسلم، متابعًا: ننسق مع أشقائنا لاتخاذ كل الخطوات المتاحة لمواجهة العدوانية الإسرائيلية ولوقف حرب إسرائيل على الشعب الفلسطيني وتهديدها لأمن المنطقة" بحسب الصفدي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصفدي وزير الخارجية الأردني

إقرأ أيضاً:

خبير علاقات دولية: حكومة الاحتلال الإسرائيلي تريد فتح 7 جبهات أخرى للحرب

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير علاقات دولية، إن الدولة المصرية أعطت تفصيلا وتوضيحا لما تقوم به دولة الاحتلال الإسرائيلي، حيث إن السياسات المصرية خلقت شيئا من الثبات في التعامل مع قضية فلسطين بشكل أزعج تل أبيب، إذ كشفت مخططاتها وأحبطتها منذ اللحظة الأولى لأحداث 7 أكتوبر الماضي، متابعا: «مصر تتعامل مع الأزمات التي تحدث على حدودها بشكل من العقلانية والدبلوماسية».

اعتداءات جيش الاحتلال الإسرائيلي

وأضاف «سنجر»، خلال مداخلة برنامج «هذا الصباح»، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن دولة الاحتلال منذ نشأتها وهي تعتدي على المنظمات الدولية وتشن هجماتها على الأونروا، حتى وصل عدد ضحايا موظفيها إلى 6 أشخاص نتيجة اعتداءات متعمدة من جيش الاحتلال.

وأوضح أن النظام العالمي مبني على فكرة الأمن والسلم الدوليين، لأن الأمن الجماعي يمس كل الدول، مواصلًا: «الحرب على غزة مستمر، وجيش الاحتلال مستمر في قتل الفلسطينيين، كما أن حكومة الاحتلال تريد فتح جبهات في 7 مناطق، مثل غزة والضفة الغربية ولبنان وسوريا وإيران واليمن والعراق.

سياسة نتنياهو تضر الشعب الإسرائيلي

ولفت إلى أن سياسية رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو تضر الشعب الإسرائيلي الذي يريد إقامة سلام عادل، لأن ذلك سيحقق له الأمان مع الشعب الفلسطيني والدول.

مقالات مشابهة

  • تقرير اجنبي: إسرائيل بدأت بتوسعة الحرب وأمريكا فشلت باحتواء الازمة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يطالب سكان المنشية والشيخ زايد بالإخلاء الفوري
  • مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تستهدف أطراف بلدة عيتا الشعب جنوبي لبنان
  • خبير دولي: مصر تبذل قصارى جهدها لإعادة حقوق الشعب الفلسطيني له
  • شجرة الزيتون رمز الصمود الفلسطيني.. لماذا تستهدفها إسرائيل؟
  • الجيش الاحتلال الإسرائيلي يلقي القبض على شخصين أثناء محاولتهما العبور إلى غزة
  • المقداد : إسرائيل لا تريد السلام والصحوة العربية المبكرة هي الحل لمواجهة التحديات
  • خبير علاقات دولية: حكومة الاحتلال الإسرائيلي تريد فتح 7 جبهات أخرى للحرب
  • الخارجية: مجلس جامعة الدول العربية أدان الاعتداءات الاسرائيلية المتزايدة على لبنان
  • البرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لـ «الأونروا»