المناطق_الرياض

بعث صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية عزاء ومواساة، لجلالة الملك ماها فاجيرالونجكورن ملك مملكة تايلند، في ضحايا الفيضانات والانهيارات الأرضية في مناطق متفرقة في مملكة تايلند.

وقال سمو ولي العهد : “بلغني نبأ الفيضانات والانهيارات الأرضية في مناطق متفرقة في مملكة تايلند، وما نتج عنها من وفيات وإصابات، وأعرب لجلالتكم ولأسر المتوفين ولشعبكم الصديق عن أحر التعازي، وصادق المواساة، متمنياً للمصابين الشفاء العاجل، وألا تروا أي مكروه”.

أخبار قد تهمك ولي العهد يهنئ رئيس الجمهورية القرغيزية بذكرى استقلال بلاده 31 أغسطس 2024 - 2:05 مساءً خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يهنئان رئيس الجمهورية القرغيزية بذكرى استقلال بلاده 31 أغسطس 2024 - 1:51 مساءً

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: ولي العهد مملکة تایلند ولی العهد

إقرأ أيضاً:

13 شهيدًا إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في غزة

كشفت مصادر طبية عن ارتقاء 13 شهيدا إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في قطاع غزة منذ فجر اليوم، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

صحة فلسطين تُدين اختطاف الاحتلال مريضًا شمال الخليل الأردن يُدين قصف الاحتلال لمدرسة تابعة لوكالة الأونروا بالنصيرات اقتحام المسجد الأقصى

جدير بالذكر أن مستوطنون، قاموا بقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".

مقالات مشابهة

  • أربيل تعلن إنجاز 80‎% من أعمال أكبر سد لمنع الفيضانات في مناطق داره تو ومحيطها
  • رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال كوستاريكا
  • الأحرار يعزي ضحايا الفيضانات ويشيد بنجاح الدخول المدرسي وتقديم دعم مالي إضافي للأسر
  • 11 شهيدا فلسطينيا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • وزير الخارجية يصل إلى مملكة إسبانيا
  • مصر تعرب عن خالص تعازيها للنيجر في ضحايا الفيضانات 
  • مصر تعرب عن خالص تعازيها للنيجر في ضحايا الفيضانات
  • ولي العهد يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية أنغولا
  • 13 شهيدًا إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في غزة
  • استشهاد 13 فلسطينيا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة بغزة