الأنظار ستتجه اليوم أيضاً الى المواقف التي سيعلنها رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع بعد القداس السنوي في "ذكرى شهداء المقاومة اللبنانية". وعلى الصعيد الداخلي أيضاً، جال أمس رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل في زحلة. وغداة انتقاده "حزب الله" لإعلانه الحرب على إسرائيل "لأننا مع السياسة الدفاعية لا الهجومية"، أكد باسيل أنه "يمكن أن نختلف على إدارة البلد، ولكن عندما يكون هناك خطر من الخارج لا يحق لنا أن نختلف عليه".

وأضاف: "الصحيح أن يكون اختيار رئيس الجمهورية والحكومة وغيره استحقاقا داخلياً وأن نقوم نحن بالاختيار"، لافتاً الى أن "الخطر الاسرائيلي يجب ألا نختلف عليه والى أن ما تقوم به اسرائيل بغزة هو حقيقتها وعندما نواجه هذه الحقيقة بهذا الشكل نكون نرفضها". وشدد باسيل على "اننا دخلنا في حرب أكبر منا"، وقال: "عندما نقول لسنا مع فكرة هذه الحرب فهذا لا يقلل من وطنيتنا ونكون نحمي بلدنا من هذا الخطر". في المقابل، لفت باسيل إلى أن "القوة ليست فقط بالسلاح بل ايضاً بالاقتصاد القوي"، مؤكداً أن "وطنيتنا كتيار تفرض علينا أن نفكر بكل الأبعاد الداخلية والخارجية ليكون بلدنا قوياً".   وختم باسيل: "ليست لدينا كل عناصر القوة لمواجهة خطر الحرب على لبنان إذاً وقعت، وهنا تكمن المشكلة، وهذا سيؤدي الى المزيد من هجرة اللبنانيين". وكان مدير مكتب مفتي زحلة والبقاع الشيخ علي الغزاوي أبلغ التيار الوطني الحر بإلغاء زيارة النائب باسيل إلى أزهر البقاع على خلفية موجة اعتراضات واسعة عبرت عنها بيانات فاعليات مجدل عنجر.  

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس جنوب أفريقيا يفقد الوعي أثناء إلقاء كلمة

نقل نائب رئيس جنوب أفريقيا بول ماشاتيل إلى المستشفى بعد فقدانه الوعى أثناء إلقاء كلمة، حسبما أفادت هيئة الإذاعة والتلفزيون الجنوب أفريقية.
وفقد ماشاتيل، 62 عاما، الوعى أثناء إلقاء كلمة في إحدى الفعاليات بمدينة تزانين، حوالي 300 كيلومتر شمال شرق العاصمة بريتوريا اليوم السبت، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرج للأنباء اليوم السبت عن هيئة الإذاعة.

نددت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي في جنوب إفريقيا، بما وصفته بـ"ازدواجية الخطاب والمعايير"، التي تنتهجها بعض وفود الدول المشاركة في أثناء تدخلاتها بشأن الحرب على كل من #أوكرانيا و #فلسطين.#اليوم
أخبار متعلقة هجوم بسكين.. تفاصيل نجاة رئيس جزر القمر من محاولة اغتيالباكستان.. 40 إصابة جديدة بحمى الضنك في إقليم البنجابللتفاصيل..https://t.co/FLpqtj5pTt pic.twitter.com/ZMuo9g6pnW— صحيفة اليوم (@alyaum) February 26, 2024

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس جنوب أفريقيا يفقد الوعي أثناء إلقاء كلمة
  • رئيس دولة إفريقية يتعرض لاعتداء بسكين!
  • كلمة هامة لقائد الثورة عصر اليوم
  • اليوم التالي لجعجع: تفاهم اميركي ـ ايراني
  • إصابة رئيس جزر القمر إثر محاولة اغتياله بالسلاح الأبيض
  • أ ف ب: إصابة رئيس جزر القمر بجروح طفيفة في عملية طعن
  • إصابة رئيس جزر القمر بجروح طفيفة في عملية طعن
  • اعتداء بالسلاح الأبيض على رئيس جزر القمر
  • قوة الضعف
  • تغريدة لافتة لجعجع عن بري