شهدت فترة الانتقالات الصيفية لموسم 2024 -2025 إثارة كبيرة بين عمالقة الدوريات الأوروبية استعداداً للموسم الجديد.

اللافت في الأمر مع ختام "الميركاتو" هو غياب الصفقات المدوية، بينما خطف النجم كيليان مبابي الأنظار بأبرز صفقة في سوق الانتقالات

رسمياً.. #جادون_سانشو ينضم إلى #تشيلسيhttps://t.co/95XLAdbRiB

— 24.

ae | رياضة (@20foursport) August 31, 2024
وتنافست الأندية في "القارة العجوز" من أجل تدعيم صفوفها للمنافسة على الألقاب في مختلف الدوريات، وعلى وجه الخصوص الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى التي تكون محط الأنظار دائماً في فترتي الانتقالات.
وتمكن ريال مدريد من إبرام صفقته التي طالت خلالها المفاوضات لسنوات عدة، وهي ضم الفرنسي كيليان مبابي في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان.
وبخلاف صفقة مبابي، ارتبط "الملكي" بالتعاقد مع عدد من النجوم لتدعيم صفوف الفريق، وعلى رأسهم ألفونسو ديفيز من بايرن ميونخ، ولكن لم يتحرك النادي لضم اللاعب الكندي، بينما ضم اللاعب البرازيلي الشاب إندريك، قادماً من بالميراس هذا الصيف مقابل 70 مليون يورو.
من جهته تعاقد برشلونة مع داني أولمو من لايبزيغ الألماني مقابل 55 مليون يورو وباو فيكتور من جيرونا نظير 2.7 مليون يورو، وسط استمرار الأزمة المادية داخل أروقة البرسا التي أسهمت في عدم إبرام المزيد من الصفقات.
أما من الصفقات البارزة في "الليغا" تمكن أتلتيكو مدريد من ضم المهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز من مانشستر سيتي بمقابل مادي بلغ 75 مليون يورو، كما تعاقد مع كونور غالاغر (42 مليون يورو)، وروبن لو نورماند (34.5 مليون يورو) وألكسندر سورلوث (32 مليون يورو).
في المقابل تصدر الدوري الإنجليزي الممتاز من ناحية الإنفاق في فترة الانتقالات الصيفية للموسم الحالي، إذ وصلت القيمة إلى ملياري يورو وجاء من بعده ضمن الدوريات الخمسة الكبرى، الدوري الإيطالي بقيمة مليار يورو وفي المركز الثالث الدوري الفرنسي بقيمة 723 مليون يورو، والدوري الألماني في المركز الرابع بحد إنفاق وصل إلى 600 مليون يورو، وأخيراً الدوري الإسباني بقيمة 555.59 مليون يورو (614.5 مليون دولار).
وتعد من الصفقات الأبرز في الدوري الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية هي عودة الألماني إلكاي غوندوغان إلى مانشستر سيتي بعد أن قضى موسماً رفقة برشلونة الإسباني، بينما من الصفقات المفاجئة التي تمت في الساعات الأخيرة من فترة الانتقالات الصيفية انتقال الإنجليزي رحيم سترلينغ إلى أرسنال على سبيل الإعارة من صفوف تشيلسي.
ويعد تشيلسي الأنشط في الانتقالات الصيفية بالدوري الإنجليزي، حيث تعاقد مع بيدرو نيتو، وجواو فيليكس، وكيرنان ديوزبيري هول، وفيليب يورجنسن، وأوماري كيليمان، آرون أنسلمينو، ريناتو فيجا، كاليب وايلي، مارك جويو، وأخيراً غادون سانشو.
وفرض مانشستر يونايتد نفسه في سوق الانتقالات بتعاقده مع 6 لاعبين جدد هم ماتياس دي ليخت، ليني يورو، جوشوا زيركزي ونصير مزراوي ومانويل أوغارتي، إلى جانب الشاب سيكو كوني.
وأخيراً واصل دوري روشن السعودي منافسة الدوريات الأوروبية، بعدما أبرمت الأندية صفقات من العيار الثقيل، أبرز انتقال جواو كانسيلو إلى الهلال، وتعاقد اتحاد جدة مع موسى ديابي، وانضمام إيفان توني إلى الأهلي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ريال مدريد كيليان مبابي برشلونة مانشستر سيتي مانشستر يونايتد كيليان مبابي ريال مدريد برشلونة مانشستر يونايتد مانشستر سيتي فترة الانتقالات الصیفیة ملیون یورو من الصفقات

إقرأ أيضاً:

مدرب النصر يكشف سبب غياب الصفقات الجديدة أمام الأهلي

كشف البرتغالي لويس كاسترو، مدرب النصر، سبب غياب الصفقات الجديدة أمام الأهلي في الكلاسيكو المقرر ضمن منافسات الدوري السعودي.

وتعادل النصر مع الأهلي في ملعب الأول بارك، بالكلاسيكو الذي اقيم مساء الجمعة ضمن منافسات الجولة الثالة من دوري روشن السعودي.

وقال كاسترو: "أود أن اشكر جماهير النصر الذين ساندونا وكان عندهم امل بالعوده وأشكر اللاعبين الذين قدموا كل مالديهم وانا حزين على نتيجة التعادل وفخور بردة فعل اللاعبين".

وأضاف:" لم استطع اشراك اللاعبين الجدد بسبب قوانين اللعب بثمانية اجانب داخل الملعب ويحتاجون وقت لإثبات وجودهم وويسلي دخل معنا بحصتين تدريبيه فقط".
وأكمل:" ليست وضعية جيده ان نخسر اربع نقاط على ارضنا وأتوقع هذا الموسم منافسة مختلفة بين الاندية".
واختتم:" اخرجت محمد سيماكان بسبب اصابة عضليه تعرض لها واحترم أنظمة الدول وحسب رأيي كنت اتمنى مناقشة بعض اللوائح مع المدربين والمملكة تعيش تطور ملحوظ". 

حسم التعادل مباراة النصر والأهلي بهدف لكل فريق في اللقاء الذي أقيم بين الفريقين مساء اليوم الجمعة على ملعب ملعب الأول بارك بالعاصمة الرياض، في إطار لقاءات الجولة الثالثة من الدوري السعودي.

سجل فرانك كيسيه هدف الأهلي في الدقيقة 57 من عمر المباراة، وجاء هدف النصر بخطأ عكسي حيث سجل بسام الحريجي لاعب الأهلي هدفا في مرماه عند حلول الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع.

وقفز الأهلي إلى المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 6 نقاط، بينما يحتل النصر المركز الثامن برصيد 4 نقاط.

 

وكان النصر قد تعثر في الجولة الافتتاحية أمام الرائد بالتعادل ثم الفوز على الفيحاء في الجولة الثانية، كما خسر الأهلي في الجولة الماضية أمام الفتح بهدف، على الرغم من البداية القوية بالفوز على العروبة بثنائية نظيفة.

 

مقالات مشابهة

  • ريال مدريد أنفق 3 أضعاف برشلونة في الانتقالات الصيفية
  • مدرب النصر يكشف سبب غياب الصفقات الجديدة أمام الأهلي
  • باريس سان جيرمان يرفض منح مبابي 55 مليون يورو
  • حكم يلزم باريس سان جيرمان بدفع 55 مليون يورو لـ مبابي
  • فضل شاكر يخطف الأنظار بأحدث أعماله الغنائية الجديدة
  • رابطة الدوري الفرنسي تأمر باريس سان جرمان بسداد 55 مليون يورو لمبابي
  • ريال مدريد يتصدر أندية إسبانيا في الإنفاق بسوق الانتقالات الصيفية
  • بأمر رابطة الدوري الفرنسي.. سان جيرمان ملزم بدفع 55 مليون يورو لمبابي
  • رابطة الدوري الفرنسي تقر بأحقية مبابي في الحصول على 55 مليون يورو من باريس
  • ملخص ميركاتو الأهلي.. الصفقات والراحلون