سجلت أسعار الدولار مقابل الجنية المصري خسائر متتالية منذ بداية الأسبوع الماضي وحتى اليوم الأحد 1-9-2024 قبل بداية تعاملات الأسبوع الجديد.

قيمة تراجعات الدولار أمام الجنيه

وخلال الـ 7 أيام الماضية سجلت أسعار الدولار خسائر بقيمة 18 قرشا للدولار مقابل الجنيه المصري في البنك المركزي المصري، وفق آخر تحديث تم الإعلان عنه اليوم.

لماذا تراجع سعر الدولار؟

وقد سجل سعر الدولار مقابل الجنيه خلال بداية الأسبوع الماضي مبلغ 48.73 جنيه للشراء و48.86 جنيه للبيع في البنك المركزي المصري، بينما سجلت اليوم وفق آخر تحديث لها مبلغ 48.55 جنيه للشراء و 48.69 جنيه للشراء.

وجاءت تراجعات الدولار محليا عقب سلسلة متتالية من تراجع سعر صرف العملة الأمريكية عالميا أمام سلة العملات العالمية، حيث اتجه الدولار نحو أدنى مستوى له منذ يوليو 2023، واستمرت احتمالات خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في الضغط على العملة.

وجاءت التراجعات العالمية للدولار عندما اتجهت الأسواق والمتداولين للتأكيد على اتجاه الفيدرالي الأمريكي لخفض أسعار الفائدة بقيم تتراوح بين الـ 25 و50 نقطة خلال الاجتماع الذي سيعقد خلال أيام، وفق بيانات البورصات العالمية.

وكذلك يأتي التراجع في السوق المحلي نتيجة انخفاض الطلب على الدولار وهو ما يأتي نتيجة توفيره وتدبيره من البنك المركزي للمستوردين والقضاء على السوق السوداء في السوق المصري، وتراجع التضخم، وفق تصريحات سابقة للدكتور محمد البنا، أستاذ الاقتصاد في جامعة المنوفية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدولار سعر الدولار سعر صرف الدولار أسعار الدولار اليوم تراجعات الدولار أسباب تراجع الدولار انخفاض سعر الدولار سعر الدولار اليوم أسعار الدولار

إقرأ أيضاً:

استقرار ملحوظ في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم

استقرار ملحوظ في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم.. سجل سعر الدولار الأمريكي استقرارًا ملحوظًا اليوم السبت 14 سبتمبر 2024، وفقًا لآخر تحديثات أسعار الصرف في البنوك المصرية. حيث بلغ سعر الدولار في البنك المركزي المصري 48.38 جنيه للشراء و48.48 جنيه للبيع.

استقرار ملحوظ في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم

في البنك الأهلي المصري، حافظ الدولار على نفس السعر حيث سجل 48.38 جنيه للشراء و48.48 جنيه للبيع. كما استقر السعر في بنك مصر عند 48.38 جنيه للشراء و48.48 جنيه للبيع.

في المقابل، شهد سعر الدولار في البنك التجاري الدولي (CIB) ارتفاعًا طفيفًا، حيث بلغ 48.40 جنيه للشراء و48.50 جنيه للبيع.

مقالات مشابهة

  • استقرار ملحوظ في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم
  • الدولار الأمريكي يشهد قفزة تاريخية مقابل الجنيه المصري: أزمة اقتصادية تلوح في الأفق
  • الارتفاع الحاد للدولار: تراجع الجنيه المصري وتفاصيل جديدة من البنوك
  • الدولار يهبط إلى أدنى مستوى في 9 أشهر مقابل الين
  • حقيقة انخفاضه.. اعرف سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم السبت 14 سبتمبر 2024
  • تأثير العطلات على السوق: زيادة طفيفة في أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري
  • تغيرات طفيفة في أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري: نظرة شاملة لأسواق الصرف اليوم
  • تباين ملحوظ في أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم - 12 سبتمبر 2024
  • استقرار نسبي في أسعار الدولار أمام الجنيه المصري اليوم
  • تحديثات أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري لليوم: استقرار نسبي في السوق