كتب- نشأت علي:

قالت النائبة حياة خطاب، عضو مجلس الشيوخ، إن مبادرة إيد واحدة التي أطلقها التحالف الوطني تعد من أهم المبادرات في العمل الأهلي التنموي، وتتم بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة حياة كريمة والهلال الأحمر المصري، مشيرة إلى أن هذه المبادرة تقدم خدمة كبيرة للمجتمع، حيث تهدف إلى تخفيف الأعباء عن الأسر الأولى بالرعاية.

وأضافت "خطاب"، خلال تصريحات لها، اليوم السبت، للمحررين البرلمانيين، أن حملة إيد واحدة تستهدف تقديم الدعم الغذائى والرعاية الصحية للأسر الأكثر احتياجًا، بالإضافة إلى تحسين مستوى المعيشة فى المناطق المستهدفة، وتعزيز التكامل المجتمعى والتماسك الاجتماعى.

وأشارت عضو مجلس الشيوخ، إلى أنه منذ انطلاق حملة إيد واحدة وهناك تنوع في الخدمات المقدمة للمواطنين، موضحة أنه من بين هذه الخدمات، التنوع بين القوافل الصحية، وتقديم دعم صحي مباشر للأسر المستهدفة و قوافل بيطرية، وتوزيع وجبات ساخنة، وتوزيع اللحوم علي الأسر الأولى بالرعاية.

وأوضحت حياة خطاب، أن الحملة نالت إعجاب وتفاعل كبير من جانب المجتمع المدني وشباب المتطوعين، وتساعد على بناء المجتمع والتماسك الاجتماعي بالفعل ومساعدة الأسر الأولى بالرعاية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان حياة خطاب إيد واحدة الأسر الأولى بالرعاية التحالف الوطني الأسر الأولى بالرعایة إید واحدة

إقرأ أيضاً:

استعددا لاستقبال العام الدراسي الجديد.. توزيع 600 شنطة مدرسية متكاملة على الأسر الأولى بالرعاية بالدقهلية

تشهد محافظة الدقهلية استعدادا لاستقبال العام الدراسي الجديد، بتوزيع "600" شنطة مدرسية متكاملة على الأسر الأولى بالرعاية بمركزي منية النصر ودكرنس.

وذلك تنفيذا لتوجيهات الدولة المصرية بدعم الأسر الأولى بالرعاية، وتحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزير التضامن الإجتماعي، الدكتور طارق مرزوق محافظ الدقهلية، إشراف ومتابعة  الدكتورة ماجدة جلالة "مدير تضامن الدقهلية". 

وزعت المؤسسة  بمركز منية النصر عدد "600" شنطة مدرسية لتخفيف العبء عن الأسر في مواجهة أعباء العام الدراسي وكذلك حماية الأطفال من لجوء الأسر إلى خروجهم من التعليم بشكل عام لعدم قدرتهم على نفقات الدراسة. 


حضر الفاعليات الدكتورة نداء الحديدي رئيس مجلس الأمناء، وعماد محمود مدير إدارة منية النصر الاجتماعية محمود جاد مدير فرع مؤسسة فرسان الحديدى بالمنصورة،  الشيخ محمد حلمى أحمد إدارة أوقاف منيه النصر، السيد إبراهيم أحمد الشربيني مدير الإدارة التعليمية.

مقالات مشابهة

  • على مدار شهرين.. ماذا قدمت حملة «إيد واحدة» للأسر الأكثر احتياجا؟
  • المؤسسة العامة للتكافل الاجتماعي تدعم 15 ألف من الأسر الأولى بالرعاية
  • «التضامن»: دعم 15 ألفا من الأسر الأولى بالرعاية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • وزيرة التضامن: 5.5 مليون جنيه لشراء المستلزمات المدرسية لـ 15 ألف أسرة من الأولى بالرعاية
  • محافظ أسيوط يهدي 200 حقيبة مدرسية وزي مدرسي للتلاميذ من الأسر الأولى بالرعاية 
  • عضو «النواب»: حملة «إيد واحدة» تساهم في التخفيف عن المواطن
  • حملة «إيد واحدة».. دعم مستمر للأكثر احتياجا في مواجهة التحديات الاقتصادية الخارجية
  • استعددا لاستقبال العام الدراسي الجديد.. توزيع 600 شنطة مدرسية متكاملة على الأسر الأولى بالرعاية بالدقهلية
  • التحالف الوطني يطلق مبادرة شاملة لدعم الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • محافظ أسيوط يشهد تسليم عدد 400 شنطة مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية بمركز البداري