الوطن:
2024-09-14@22:17:29 GMT

خالد ميري يكتب: الأهلي والزمالك وبيراميدز

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

خالد ميري يكتب: الأهلي والزمالك وبيراميدز

أخيراً انتهى الموسم الكروى الشاق والطويل.. حصل الأهلى على الدورى بطولته المفضلة، وحقق بيراميدز أخيراً بطولة كبرى بفوزه بالكأس، وبدأ الزمالك لملمة أوراقه وبناء فريق قوى للمنافسة بعد رفع إيقاف القيد.

الأهلى كان نجم الشباك بلا منازع، وكولر أثبت أنه مدرب كبير، والإدارة الناجحة بقيادة الكابتن محمود الخطيب كانت فى الموعد.

. عاد الأهلى إلى بطولة الدورى بعد تحقيق الإنجاز الأكبر بفوزه ببطولة أفريقيا وتربعه سيداً بلا منازع على عرش القارة السمراء، عاد للدورى وفارق النقاط بحر شاسع بينه وبين بيراميدز، وكان الهدف تحقيق الفوز فى كل المباريات، وتحقق الإنجاز الذى يليق بنادى القرن، فاز الأهلى فى 20 مباراة متتالية محطماً الرقم القياسى للانتصارات فى الدورى المصرى الذى كان مسجلاً باسم أهلى مانويل جوزيه، وفاز الأحمر (رايح.. جاى) على بيراميدز منافسه المباشر ليحافظ على لقبه ويحسم بطولته المفضلة قبل 4 مباريات من نهاية الموسم.

حصل اللاعبون على راحة كانوا يستحقونها، ووافقت الإدارة على بيع نجم الدفاع محمد عبدالمنعم لنيس الفرنسى فى صفقة قياسية 4.3 مليون يورو ولم تقف حجراً أمام حلم اللاعب فى الاحتراف، لكن الإدارة الناجحة حققت صفقات من العيار الثقيل من يحيى عطية الله إلى أشرف دارى وفى الطريق محمد على بن رمضان وصفقات أخرى بعد الصفقة الأنجح بضم الفلسطينى وسام أبوعلى.

قطار الأهلى السريع لم يتوقف عند النجاحات الهائلة التى حققها على مدار السنين، لكنه يواصل الانطلاق، وبأقصى سرعة، نحو موسم خيالى ينتظره، فبعيداً عن المنافسات الداخلية والأفريقية هناك أول كأس عالم للأندية وبطولة الإنتركونتيننتال لأبطال القارات.. والفريق بصفقاته الوازنة يبدو أنه يريد المنافسة ولا يبحث عن مجرد شرف المشاركة.. الإدارة تتحرك وفق رؤية متفق عليها مع الثعلب كولر، والفريق يسير بخطوات وازنة ليغرّد خارج سرب المنافسة محلياً وقارياً وباحثاً عن حقه المشروع وحق جماهيره الوفية فى المنافسة العالمية.

أما بيراميدز، وبعد مواسم قوية احتل فيها وصافة الدورى ثلاث مرات وكان منافساً شرساً على اللقب هذا العام، وصل الفريق للمرة الثالثة إلى نهائى الكأس، وأخيراً تمكَّن من تحقيق بطولة كبرى، فاز بالكأس بعد نصر مستحق على الظاهرة الحديثة فريق زد.

الآن بيراميدز تذوَّق طعم الانتصار وحلاوة التتويج، والمؤكد أن الفوز بالبطولات هو ما سيصنع جماهيرية الفريق بعيداً عن حكايات جمهور الوجبات الساخنة.. البطولات تجذب الشباب والجمهور، ووحدها تصنع القاعدة الجماهيرية العريضة.

الآن بيراميدز يبحث عن صفقات جديدة مع الحفاظ على القوام القوى والناجح للفريق وعدم التفريط فى نجومه، والمؤكد أن عودة رمضان صبحى لتوهجه بعد انقشاع غمة المنشطات ستكون إضافة قوية للفريق وللمنتخب.. وسخونة المنافسة وتعدد المنافسين فى الموسم الجديد سيضمنان للدورى المصرى صدارته المستحقة قارياً وإقليمياً.

وعن الزمالك فحدِّث ولا حرج.. الفريق عرف طعم الاستقرار مع مجلسه الجديد بقيادة حسين لبيب ومعه نخبة من نجوم الإدارة فى عضوية المجلس.. وخلفهم يقف كل محبى الفريق الأبيض، وعلى رأسهم رئيس النادى الأسبق والزملكاوى العاشق للكيان ممدوح عباس والجمهور الكبير الوفى للفانلة البيضاء.

فريق الكرة لم يعرف طعم الاستقرار فى الأداء محلياً فاكتفى بالمركز الثالث فى الدورى وخرج مبكراً من الكأس، لكنه حقق بطولة قارية مهمة هى الكونفيدرالية ليضع نفسه فى مواجهة محببة لنا مع الأهلى فى السوبر الأفريقى الشهر الحالى.

المؤكد أن النادى بعد رفع الإيقاف عن قيد اللاعبين على موعد مع صفقات مهمة ينتظرها عشاق الأبيض، والخطوة الأهم كانت تأكيد بقاء زيزو نجم الفريق وعدم رحيله رغم العروض الدولارية المغرية، الفريق بحاجة لإعادة بناء مع استمرار جوميز ليعود للمنافسة بقوة.

وجود الأهلى بكامل قوته وشعبيته الجارفة وبيراميدز بكامل قوته وعودة الزمالك لقوته الكبيرة مع جماهيريته العريضة يضمن لنا منافسة تستحق أن نشاهدها بشغف، لكى يعرف الدورى الجديد معنى الاستقرار والإدارة الحازمة والمواعيد الصارمة، وأثق أن التحكيم المصرى سيكون فى الموعد ضماناً للنزاهة والعدالة الكاملة.

مسك الختام

أمنيتى للموسم الجديد أن تستمر أندية الشركات فى الوجود بقوة وأن يتم دعمها لتضمن لنا منافسة ساخنة مع كل مباراة، والأهم أن تعود لنا الأندية الشعبية بجماهيرها الوفية وأن تعود لساحة المنافسة على الألقاب وليس الهروب من الهبوط، نحِنُّ لحلاوة كرة الإسماعيلى والأداء القوى للمصرى والمحلة والاتحاد سيد البلد، هذا التنوع يضمن وجود الجماهير والمنافسة الساخنة وقوة البطولة الأعرق عربياً وأفريقياً.. ننتظر النسخة الأقوى من الدورى المصرى فى الموسم الجديد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأهلى الزمالك بيراميدز بطولة أفريقيا

إقرأ أيضاً:

الفريق ركن “خالد حفتر ” يتفقد المرافق العسكرية في طبرق

الوطن| متابعات

قام رئيس أركان الوحدات الأمنية الفريق ركن “خالد حفتر” بزيارة تفقدية إلى مدينة طبرق، رافقه فيها رئيس أركان القوات الجوية الفريق طيار ركن “محمد المنفور” ورئيس أركان القوات البحرية اللواء بحار “شعيب الصابر”، إلى جانب وفد أمني رفيع المستوى.

شملت الزيارة جولات تفقدية للمنطقة العسكرية في طبرق، القاعدة العسكرية في المدينة، ومقرّ اللواء الثالث التابع لرئاسة أركان الوحدات الأمنية، حيث اطلع الوفد على سير العمل والاحتياجات الأساسية للمرافق.

كما زار الوفد الميناء البحري وهيئة السلامة الوطنية، حيث تم مناقشة متطلبات هذه المنشآت الحيوية، وذلك ضمن خطة تهدف إلى بدء أعمال الصيانة والتطوير وفقاً لأحدث المواصفات لضمان جاهزية البنية التحتية وتطويرها لتعزيز قدراتها على أداء مهامها بكفاءة عالية.

الوسومالأركان العامة القوات المسلحة الليبية حفتر خالد حفتر طبرق ليبيا

مقالات مشابهة

  • صباح الكورة.. الخطيب يطمئن على لاعبي الأهلي في كينيا والزمالك يعلن عن أولى صفقاته المحلية
  • المستشار رضا صقر يكتب: بداية جديدة
  • عمرو فهمى يكتب: بناء دولة حديثة
  • عاجل.. 4 قرارات مهمة من «كاف» بسبب مباراة السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك
  • مكافحة الفساد تحيل الفريق أول خالد بن قرار إلى التقاعد وتغريمه مليون ريال
  • ‎الميركاتو الأكثر إثارة بين الأهلي المصري والزمالك.. صور
  • قناة مفتوحة تنقل مباراتي الأهلي والزمالك بالكونفدرالية ودوري الأبطال
  • الفريق ركن “خالد حفتر ” يتفقد المرافق العسكرية في طبرق
  • الأهلي يُقيد رباعي الفريق الصاعد في القائمة الأفريقية
  • قبل مواجهة الأهلي.. قائمة النصر السعودي في الموسم الجديد