نددت وزارة الخارجية الأمريكية السبت عبر بيان بالإجراءات "الخطيرة والتصعيدية" التي اتخذتها الصين ضد ما وصفتها الوزارة بالعمليات البحرية المشروعة للفلبين في بحر الصين الجنوبي.

وأكد ماثيو ميلر المتحدث باسم الوزارة أن "سفينة تابعة لخفر السواحل الصيني اصطدمت عمدا 3 مرات بسفينة تابعة لخفر السواحل الفلبيني أثناء ممارستها لحرية الملاحة في المنطقة الاقتصادية الخالصة للفلبين".

وأوضح أن ذلك "تسبب في أضرار للسفينة وتعريض سلامة الطاقم على متنها للخطر".

وجاء في بيان نقلته وكالة "رويترز" أن هذه الخطوة هي الأحدث في سلسلة من الإجراءات "الخطيرة والتصعيدية" التي اتخذتها الصين في المنطقة طوال شهر أغسطس.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بحر الصين الجنوبي الصين وزارة الخارجية الأمريكية

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية الفلبيني يطلع على إنجازات شرطة دبي

دبي: «الخليج»
زار بنيامين دي كاسترو أبالوس جونيور، وزير الداخلية والحكم المحلي في الفلبين، القيادة العامة لشرطة دبي، وكان في استقباله، الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، بحضور اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، واللواء أحمد محمد رفيع، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، وعدد من الضباط.
وبحث الفريق المري والوزير سبل التعاون وتعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين في المجالات الأمنية والشرطية، ومناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك، إلى جانب الاطلاع على أهم الممارسات والإنجازات التي حققتها شرطة دبي في مجال مكافحة الجرائم.
واطلع وزير الداخلية الفلبيني، على عرض يوضح الإحصائيات التي حققتها شرطة دبي في مجال مكافحة الجرائم بمختلف أشكالها، وكذلك مستوى التعاون الدولي لمكافحة والحد من الجريمة المُنظمة والعابرة للحدود مع مختلف الجهات الأمنية والشرطية في العالم، بما يحقق الأمن والأمان في المجتمعات في مختلف دول العالم.
وزار بنيامين دي كاسترو يرافقه الفريق المري، إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات، حيث استمع إلى شرح عن منظومة العمل، وأحدث الخدمات والمبادرات التي تعزز سرعة الاستجابة مع البلاغات الطارئة والأمن والأمان، إلى جانب أبرز تجهيزات المركز والإضافات الحديثة، مثل الخريطة ثلاثية الأبعاد، ونظام إدارة ومراقبة الدوريات وتوزيعها على أرض الواقع، ومنظومة الاستجابة الطارئة، بما يحقق هدف شرطة دبي في الاستجابة السريعة للبلاغات ونداءات الاستغاثة.
كما استمع إلى شرح حول منظومة «الدرون بوكس» لشرطة دبي وهي عبارة عن منصة لإطلاق الطائرات المؤتمتة من دون طيار، وتهدف لخفض معدل زمن الاستجابة للحالات الطارئة جداً إلى دقيقة واحدة فقط، والمساهمة في الكشف عن الجريمة.
وبعد ذلك، شاهد وزير الداخلية الفلبيني، فيلماً قصيراً يُبرز مراحل استجابة شرطة دبي لأحد البلاغات في إطار زمني قياسي.
وفي ختام الزيارة، تسلم الوزير من الفريق المري، درعاً تذكارية عبارة عن مُجسم لمركز شرطة نايف الذي يُعد أول مركز شرطة تم تدشينه في دبي.

مقالات مشابهة

  • الإنتاج الصناعي في الصين يرتفع 4.5% في أغسطس
  • أين وصلت مراجعة ساعات العمل بقطاع التعليم التي وعدت بها الوزارة كجزء من الاتفاق؟
  • تصعيد خطير بين واشنطن وموسكو.. وبايدن: لا أفكر في بوتين
  • الداخلية: اختتام فعاليات تمرين لخفر السواحل وجناح الطيران والقوة البحرية
  • روسيا تطرد 6 دبلوماسيين بريطانيين من موسكو لاتهامهم بالتجسس
  • وزير الداخلية الفلبيني يطلع على إنجازات شرطة دبي
  • إسرائيل أم إيران أم الصين.. من المعنية بتخفيض الوجود العسكري لواشنطن بالمنطقة؟
  • سيف بن زايد يبحث العلاقات مع نظيره الفلبيني
  • واشنطن: ذكرى مأساة درنة تذكرنا بالوحدة الملهمة التي أظهرها الشعب الليبي في استجابته الفورية للأزمة
  • وحدة عسكرية أميركية قتلت بن لادن تتدرب لمساعدة تايوان إذا غزتها الصين