أعلن محمد عثمان هارون رئيس الاتحاد المصري لدورى لشركات، أن الاتحاد قرر توجيه الدعوة من العام القادم لإحدى دول الاتحاد العربي للشركات لتكون عضو شرفيا للبطولة، على أن يتم التبادل بين دول الاتحاد سنويا وذلك لزيادة أواصر التواصل بين الأشقاء العرب، كما تقرر أن تستضيف مصر البطولة العربية لتنس الطاولة يوم 22 فبراير المقبل.

جاء ذلك على هامش دوري الشركات ببورسعيد، بحضور دكتور أحمد اسماعيل رئيس الاتحاد العربي وسعد الحميدي صقر نائب رئيس الاتحاد، رئيس الاتحاد اللبناني، وعبد الكريم شوشاوي رئيس الاتحاد الجزائري، والمستشار إسماعيل عبد الحكم السكرتير العام، والإعلامي خالد كامل مدير المركز الاعلامي للبطولة، وأشرف محمود رئيس الاتحاد العربي للثقافة الرياضية.

رعاية الرياضة العمالية في الوطن العربي

ووجه سعد الحميدي الشكر للاتحاد المصري للشركات لاحتضان البطولة سنويا، ورعاية الرياضة العمالية في الوطن العربي، مهنأ رئيس الاتحاد الجديد على مواصلة رسالة الراحل د. حسني غندر، معتزا بحبه لمصر.

فيما أكد عبد الكريم شوشاو رئيس الاتحاد الجزائري، على عمق العلاقات المصرية الجزائرية في كافة المجالات لا سيما الرياضة الأفريقية، حاملا دعوة «ايلفي ميكانيتور» رئيس المنظمة الأفريقية للرياضة بانضمام الاتحاد المصري للشركات إلى المنظمة لخبرته الواسعة وتاريخه الطويل في تنظيم تلك البطولات حيث أقيمت أول بطولة المنظمة العام الماضي في الجزائر متمنيا أن تلعب مصر دورها الأساسي في هذه المنظمة.

وقال دكتور أحمد إسماعيل نائب رئيس اتحاد الشركات، إن عدد اللاعبين المشاركين في البطولة 23 ألفا، منهم 13 ألفا من 6 مراحل تبدأ من 35 سنة حتى فوق 60 سنة بخلاف العمومي، بالإضافة إلى المسابقة الثقافية الشفوية بين الفرق ومشاركات الفنون التشكيلية والمسرحية.

وأضاف أن هناك درعا خاصا لذوي الاحتياجات الخاصة، في السباحة وألعاب القوي وهناك شراكة مع اتحاد الألعاب الترفيهية في ألعاب الدومنيو والطاولة خلال فترات الراحة الأسبوعية للبطولة 

وقال الكابتن يحيي السيد سكرتير عام منطقة القاهرة، إن القاعدة العريضة للمشاركين في البطولة من العاملين الحقيقين في الشركات.

وقال المستشار إسماعيل عبد الحكم السكرتير العام للاتحاد، إن الشعلة تنطلق كل سنه من مكان جديد يتواكب مع حركة التنمية التي تشهدها مصر، حيث أطلقها الرئيس الراحل أنور السادات من سيناء أرض الفيروز عقب معاهدة السلام، ثم من العلمين التي أطلقها رئيس الوزراء، وانطلقت هذا العام من الأقصر عاصمة الثقافة الرياضية العربية وحضرها بعض الوزراء العرب ومحافظ الأقصر وأبطال الأولمبياد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دوري الشركات بطولة الشركات بورسعيد الرياضة رئیس الاتحاد

إقرأ أيضاً:

الإمارات تستضيف «دولية الطاولة» للشباب والناشئين


معتصم عبد الله (أبوظبي)‬‬‬‬

أخبار ذات صلة المطروشي والشامسي «الرابع» في «مونديال التجديف» الإمارات تنفذ إجلاء طبياً عاجلاً لـ 252 مصاباً برفقة عائلاتهم من غزة


تستضيف الإمارات للعام الثاني على التوالي، «البطولة الدولية لكرة الطاولة للشباب والناشئين دبي»، وينظمها اتحاد اللعبة، بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد الدولي، بمشاركة 192 لاعباً يمثلون 30 دولة، من 14 إلى 17 أكتوبر المقبل، بنادي شباب الأهلي.
وأعلن الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، إقامة بطولة الإمارات الدولية لكرة الطاولة للشباب والناشئين للفئات العمرية تحت 19، 17، 15، 13، 11 عاماً، للعام الثاني على التوالي، بعد النجاح الكبير لنسخة العام الماضي، وتزامنت مع احتفال اتحاد كرة الطاولة بيوبيله الذهبي، ومرور 50 عاماً على إشهار الاتحاد في أكتوبر 1973.
وأشاد تقرير سابق نشره الموقع الرسمي، والتي أنشأها الاتحاد الدولي لكرة الطاولة لتنظيم وإدارة البطولات الدولية، بالاستضافة المتميزة لمنافسات بطولة الإمارات الدولية لكرة الطاولة للشباب والناشئين 2023، والتي أقيمت مبارياتها في صالة «نادي العين لأصحاب الهمم»، متوقعاً استمرار النجاح والتميز في النسخة الجديدة 2024 بدبي.
من جانبه، ذكر أحمد البحر، الأمين العام المساعد لاتحاد الطاولة، أن النسخة الجديدة للبطولة تعد امتداداً لنجاح النسخة السابقة، وقال: «بإغلاق باب التسجيل للمشاركة في البطولة، حطمت النسخة المرتقبة للبطولة والمقررة أكتوبر المقبل الرقم القياسي لعدد الدول واللاعبين المشاركين، بارتفاع نسبة المشاركة الدولية من 22 في النسخة الماضية، إلى 30 في الحالية».
وأضاف: «الرقم القياسي الجديد لأعداد المشاركين، والذي وصل إلى 196 لاعباً، يؤكد المكانة الكبيرة للإمارات في استضافة وتنظيم كبرى الأحداث الرياضية على مستوى العالم، وبطولات كرة الطاولة تحديداً»، مؤكداً أن ثقة الاتحاد الدولي، والإقبال الدولي الكبير للمشاركة يمثلان حافزاً للاستمرار في مشوار التميز لاتحاد كرة الطاولة، في ظل الدعم الكبير من المسؤولين، والمؤسسات الرياضية المحلية، ممثلين في الهيئة العام للرياضية، واللجنة الأولمبية الوطنية.
وحول المشاركة الإماراتية، في البطولة، قال البحر: «نتطلع إلى مشاركة 42 لاعباً ولاعبة يمثلون الإمارات في كل فئات البطولة، بحكم كوننا الدولة المستضيفة»، معبراً عن أمله في أن تحقق الاستضافة والمشاركة المرتقبة النجاح المطلوب. 

مقالات مشابهة

  • رئيس الاتحاد العراقي: تم تجهيز مفاجأة لـ “رونالدو” تخص والده المتوفي .. فيديو
  • محافظ جنوب سيناء يبحث مع رئيس الاتحاد المصرى للهجن إقامة مهرجانات سنوية ثابتة
  • جوتا: لم أندم على انتقالي لدوري روشن
  • 21 سبتمبر.. تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين
  • بني ياس يتصدر «آسيا لمحترفي الجوجيتسو»
  • عبدالله الدرمكي نائباً للأمين العام للاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي
  • بعد تدخل وزير الرياضة.. اتحاد اليد يتراجع عن الانسحاب من بطولة إفريقيًا للسيدات
  • الإمارات تستضيف «دولية الطاولة» للشباب والناشئين
  • رئيس الأكاديمية العربية يشارك في المؤتمر المصرفي العربي 2024 بالدوحة
  • 180 لاعبا يشاركون في بطولتي الاتحاد للناشئين والشباب