وقعت خلال الساعات الماضية عددا من الأحداث الساخنة، ما بين الحديث عن إضراب بمدارس إسرائيل، ومزاعم حول وجود قنبلة في القدس فضلا عن مطالبة الكنيست الإسرائيلي بعقد جلسة طارئة مع نتنياهو، فيما كشفت الأمم المتحدة عن تحرك متعلق بجدري القرود.

قنبلة في القدس وإضراب في تل أبيب 

كشف إعلام إسرائيلي، أن الجيش احتجز مركبة يزعم بوجود قنبلة فيها عند حاجز حزما شمال شرق القدس، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

فيما قالت وسائل إعلام إسرائيلية، بأنّ نقابة المعلمين الإسرائيلية أعلنت عن تنظيم إضراب شامل اليوم في جميع المدارس الثانوية؛ على خلفية الفشل في إقرار الموازنة العامة للعام الدراسي الجديد، بحسب ما جاء في قناة القاهرة الإخبارية.

أعضاء بالكنيست يطالبون بجلسة طارئة بحضور نتنياهو

وفي جانب متصل، أفادت القناة 13 الإسرائيلية، مساء السبت، بأن أعضاء معارضين في الكنيست يطالبون بعقد جلسة طارئة بحضور بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، لمناقشة أهداف الحرب، بحسب ما جاء في القاهرة الإخبارية. 

مظاهرات في تل أبيب

ومن ناحية أخرى، كشفت صحيفة واينت العبرية، أن أهالي المحتجزين في قطاع غزة هاجموا بشدة حكومة الاحتلال الإسرائيلي، مطالبين بضرورة استبدال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو فورًا لقيامه بالحكم بالإعدام على المحتجزين بسبب رفضه صفقة التبادل.

تحرك عاجل لتأمين لقاحات جدري القرود 

وفي جانب آخر، قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» في بيان مشترك، مساء السبت، إنها طرحت مناقصة طارئة لتأمين لقاحات جدري القرود للدول المتضررة من الأزمات بالتعاون مع تحالف اللقاحات «جافي» ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في أفريقيا ومنظمة الصحة العالمية.

ترامب يعلن دعمه استخدام الماريجوانا

أما في الولايات المتحدة الأمريكية، فأعلن دونالد ترامب، المرشح الرئاسي بالانتخابات الأمريكية، دعمه للتعديل الدستوري المقترح الذي من شأنه إضفاء الشرعية على استخدام الماريجوانا الترفيهية في فلوريدا، الولاية التي يقيم فيها، بحسب ما جاء في صحيفة الجارديان البريطانية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جدري القرود تل أبيب إسرائيل الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الشباب الفلسطينيين بمخيم طولكرم

قالت ولاء السلامين، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي لا تزال مستمرة في اقتحام مخيمات ومناطق شمال الضفة الغربية سواء مخيم الفارعة في مدينة طوباس، ومخيم طولكرم ونور شمس، موضحة أنّ رئيس لجنة الخدمات في طولكرم تحدث عن منع الاحتلال الإسرائيلي إدخال المواد الغذائية الأساسية للمخيم، مشيرا إلى أنّ الأوضاع الإنسانية أصبحت صعبة للغاية جراء انقطاع المياه عن المخيم، كما أن الاحتلال نفذ تفجيرات لـ10 منازل بالمخيم خلال اليومين الماضيين.

استمرار القصف الإسرائيلي بالضفة

وأضافت «السلامين» خلال مداخلة مع الإعلامية منى عوكل عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يجري عمليات القصف لمنازل ومخيمات منطقة شمال الضفة الغربية باستخدام الطائرات المسيرة، مشيرة إلى أنّ قوات الاحتلال تستهدف الشباب الفلسطينيين داخل مخيم طولكرم، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء.

تجريف البنية التحتية لمخيم نور شمس

وواصلت أنّ هناك آليات وجرافات للاحتلال الإسرائيلي تعمل على تجريف مخيم نور شمس والبنية التحتية، تزامنا مع العدوان الإسرائيلي المستمر على مخيم طولكرم والمدينة بأكملها، لافتة إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي يمنع الطواقم الطبية من أداء مهمتها.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تقصف مدرسة تؤوي نازحين بغزة وسقوط شهيد ومصابين
  • «القاهرة الإخبارية»: الجيش الإسرائيلي ينفذ 3 غارات جوية على شمال غزة
  • حدث ليلا.. انفجار يهز إسرائيل وإصابة 7 جنود أمريكيين وواشنطن تزود 3 دول بالسلاح
  • «القاهرة الإخبارية»: غارة للاحتلال الإسرائيلي تستهدف مخيم جباليا شمالي غزة 
  • «القاهرة الإخبارية»: انفجار سيارة قرب مركز الشرطة شمال إسرائيل
  • ماذا يحدث لجسمك عند تناول الصودا الدايت يوميًا؟.. 8 مفاجآت ضارة
  • حدث ليلا.. صواريخ لبنان تدمر قاعدة إسرائيلية وجثث في شوارع تل أبيب وزلزال يضرب الولايات المتحدة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط شركة الكهرباء وسط غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الشباب الفلسطينيين بمخيم طولكرم
  • 20 ألف إصابة بجدري القرود في إفريقيا