كشف المركز الوطني عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد على مناطق المملكة.
وأشار المركز إلى أنه لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من عدة مناطق.طقس السعودية اليوموتشمل جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة وتكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق نجران، حائل وجنوب منطقة الرياض.


أخبار متعلقة الكلية التقنية بالمدينة المنورة تعلق الدراسة الحضورية.. اعرف البديلالجوف.. سفلتة 18 مخططًا بالمنطقة ومحافظاتهاكما لا يستبعد تكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على المرتفعات الجنوبية الغربية.

#طقس_السعودية.. أمطار غزيرة وصواعق رعدية على #المدينة_المنورة#اليوم #الأرصاد #درجات_الحرارة @NCMKSAhttps://t.co/n9VWOVUCCy pic.twitter.com/bswlWOEtQK— صحيفة اليوم (@alyaum) August 31, 2024الحالة على البحر الأحمروأشار إلى أن حالة الرياح السطحية على البحر الأحمر، تكون غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 60 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة.
ويرتفع الموج من متر إلى مترين يصل إلى ثلاثة أمتار مع تكون السحب الرعدية الممطرة، بينما تكون حالة البحر من متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة.الحالة على الخليج العربيأما الرياح السطحية تكون على الخليج العربي، شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.
ويرتفع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، بينما حالة موج البحر تكون من خفيف إلى متوسط.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس اليوم الدمام طقس السعودية الطقس على السعودية طقس المناطق السعودية

إقرأ أيضاً:

فرصة تكون سحب ركامية تصاحبها أمطار غدا

يتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غدا صحوا إلى غائم جزئيا أحياناً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية شرقاً يصاحبها سقوط أمطار، وانخفاض آخر في درجات الحرارة، ورطبا ليلاً وصباح الاثنين على بعض المناطق الساحلية.
الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة الغبار نهاراً، وتكون جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تتراوح سرعتها بين 10 إلى 25 كم/س تصل إلى 40 كم/س.
الخليج العربي خفيف الموج. فيما سيحدث المد الأول عند الساعة  22:27، والجزر الثاني عند الساعة 06:03.
بحر عمان خفيف إلى متوسط الموج. سيحدث المد الأول عند الساعة 08:02 والمد الثاني عند الساعة 19:16، والجزر الأول عند الساعة 14:00 والجزر الثاني عند الساعة 01:46.

أخبار ذات صلة توقعات بانخفاض درجات الحرارة غدا طقس صحو وسحب منخفضة على الساحل الشرقي غدا المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • فرصة تكون سحب ركامية تصاحبها أمطار غدا
  • فلكي يمني: مفاجأة غير متوقعة في حالة الطقس خلال الأيام القادمة
  • طقس السبت: أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة
  • بالتفاصيل.. اعرف توقعات طقس اليوم السبت على مناطق المملكة
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار خفيفة على المدينة المنورة
  • انخفاض في درجات الحرارة ورياح بحرية تؤثر على غرب ليبيا اليوم وشرقها غدًا
  • طقس الجمعة: أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة على عدد من مناطق المملكة
  • بالفيديو.. ثعبان ضخم يتسلق مرتفعا صخريا في السعودية بعد موجة أمطار غزيرة
  • طقس المملكة.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من معظم المناطق
  • طقس اليوم.. استمرار الأمطار مع رياح مثيرة للأتربة والغبار