أصبح الذهب هو الأكثر جذبا للمواطنين والمستثمرين في مصر والعالم، وذلك عقب التراجع الكبير في العديد من الطرق الاستثمارية الأخرى، مثل تراجع قيمة الدولار والأسهم والسندات في البورصات العالمية.

وأصبح الذهب هو الحصان الرابح على أغلب الطرق الاستثمارية الأخرى، سواء محليا أو عالمي، خاصة عقب التراجعات الكبيرة في سعر الدولار خلال الفترة الأخيرة ما ساهم في تراجع سعر الذهب محليا، وجعله فرصة جيده للشراء في الوقت الحالي.

مكاسب كبيرة للذهب خلال عام

وقال موقع «ياهو فاينانس» إن الذهب حقق مكاسب كبيرة هذا العام عالميا، حيث ظهر كثاني أفضل الأصول أداءً في العالم بجانب العملات المشفرة.

أضاف الموقع في تقرير له، أن مكاسب الذهب منذ بداية العام بنسبة بلغت 23%، متفوقا على أغلى الأسهم والاستثمارات الأخرى، وهو ما جعله الأفضل عن باقي طرق الاستثمار الأخرى.

ومن جانبه قال الدكتور حسام العجمي الخبير الاقتصادي والمتخصص في شئون وتقارير الذهب في تصريحات لـ «الوطن»، أن الذهب أصبح هو الملاذ الأكثر أمانا بالنسبة لكثير من المواطنين خاصة وأن أرباحه مضمونة مع مرور الوقت وهو ما تم اختباره في السنوات الماضية، حيث يحقق الذهب بشكل دائم مكاسب كما أن المخاطرة فيه منخفضة.

مناسب لأغلب القدرات المالية والاستثمارية للمواطنين

وأضاف أن الذهب أصبح الوعاء الإدخاري الأكثر جذبا للمواطنين والمستثمرين، خاصة وأنه يتواجد بالكثير من الصور والأشكال والأحجام التي تتناسب مع كل فرد حسب قدراته المالية، وهو ما يجعله المفضل لدى الأغلبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذهب شراء الذهب مكاسب الذهب مميزات الذهب الاستثمار في الذهب مميزات الاستثمار في الذهب أسعار الذهب طرق الاستثمار

إقرأ أيضاً:

مع ارتفاعه عالميا.. لماذا انخفض سعر الذهب في مصر؟

شهد سعر الذهب تراجعات طفيفة في الأسواق المحلية، خلال اليوم السبت، بالتزامن مع العطلة الأسبوعية في البورصات العالمية، خاصة بعد أن ختمت الأوقية سعر تعاملها الأسبوع على ارتفاع قدر بـ3 % عالميا، خاصة مع تراجع سعر الدولار، مع تزايد التوقعات حول خفض سعر الفائدة بنحو 50 نقطة أساس.

مدير منصة «آي صاغة»: سعر الذهب تراجع 15 جنيه

المهندس سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، قال إن سعر الذهب في الأسواق المحلية تراجع بقيمة وصلت لـ15 جنيهًا، في تعاملات اليوم، بالمقارنة بختام التعاملات أمس، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار 21 ما قيمته 3475 جنيهًا، بينما اختتمت الأوقية عالميا تعاملات الأسبوع على ارتفاع قدره 76 دولارًا، حيث سجل مستوى الـ2578 دولارًا.

وأضاف، إمبابي، في تصريحات لـ«الوطن»، أن أسعار الذهب في الأسواق المحلية ارتفعت بنحو 55 جنيهًا خلال تعاملات أمس الجمعة، وبالرغم من ذلك إلا أن سعر جرام الذهب أقل من سعر الذهب بالبورصة العالمية بنحو 51 جنيهًا، وفقًا لسعر الأوقية بالبورصة العالمية وسعر صرف الدولار بالبنك المركزي، والسعر العادل لجرام عيار 24 يسجل نحو 4022 جنيهًا.

إمبابي: الذهب حقق أرباحا بقيمة 517 دولار منذ بداية العام

وأوضح أن سعر الذهب حقق أرباحًا بقيمة 517 دولارًا، وبنسبة 25 % مع بداية العام، بدعمه للمشتريات البنوك المركزية، مع زيادة التوقعات حول إنهاء دورة التشديد النقدي، والطلب القوي على الملاذ الآمن بسبب الصراعات في الشرق الأوسط، بجانب مشتريات الأفراد.

وأشار إلى أن مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر أغسطس دفع الذهب إلى الانخفاض بمقدار 20 دولارًا ليصل إلى 2504 دولارات للأوقية، لكن إصدار مؤشر أسعار المنتجين الأمريكي لشهر أغسطس يوم الخميس تبين أنه المحفز الرئيسي لحركة أسعار الذهب هذا الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • «البركة كابيتال» تخطط لإطلاق صندوق متخصص فى الاستثمار الرياضي
  • "سيدات مصر" تقدم كلمة السر في حماية حساباتنا من الاختراق
  • مع ارتفاعه عالميا.. لماذا انخفض سعر الذهب في مصر؟
  • ميناءا جدة والملك عبدالله الأكثر تضررا في توترات البحر الأحمر (ترجمة خاصة)
  • هل تغير موقف ترامب من العملات المشفرة؟.. كلمة السر في أبنائه
  • أصبح صفراً.. المركزي يُعلن إطفاء الدين العام
  • الابيض: للمشاركة والتعاون بين القطاعين العام والخاص لتقديم العناية الجيدة للمواطنين
  • لماذا تنتظر الإمارات عودة ترامب إلى البيت الأبيض؟.. نخبرك كلمة السر
  • «كلمة السر أمي».. طالب بالجامعات الأهلية يوجه رسالة شكر لوالدته في حفل تخرجه
  • برلماني: حزمة التيسيرات الضريبية بداية جديدة لتحسين العلاقة مع المستثمرين