الجديد برس:

حث وزير النفط والمعادن عبدالله الأمير، السبت، شركة صافر لعمليات الاستكشاف والإنتاج في صنعاء، على تعزيز جهودها وأنشطتها والاهتمام بتأهيل الطواقم اليمنية لاستلام السفينة البديلة (اليمن) لخزان صافر، وإدارتها واستمرار تنفيذ أعمال الصيانة الدورية للخزان المتهالك قبالة سواحل الحديدة.

جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع، حضره مدير الشركة إدريس الشامي، لمناقشة أنشطة الشركة والصعوبات التي تواجه عملها والسبل الكفيلة بمعالجتها خلال المرحلة المقبلة، وفقاً لما نشرته وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء.

وشدد الاجتماع على ضرورة القيام بأعمال الصيانة الدورية للخزان العائم “صافر” المتهالك، قبالة سواحل الحديدة، والذي تم تفريغه من النفط الخام إلى سفينة البديلة “اليمن”، قبل عام تقريباً، محذراً من أن إهمال الصيانة سيؤدي إلى غرق الخزان.

ونقلت الوكالة عن مدير الشركة، تأكيده أنه في حال لم يتم عمل الصيانة اللازمة للخزان العائم “صافر” فإنه سيكون معرضاً للغرق، مضيفاً: إنه “بالنسبة للسفينة البديلة (اليمن) فإنه يوجد بها طاقم أجنبي تابع للأمم المتحدة وطاقم يمني تم تدريبه وهو قادر على إدارة العملية في السفينة”، مبيناً أنه “سيتم استلامها بشكل رسمي لتكون أكبر سفينة حالياً ملكاً للجمهورية اليمنية”.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت، منتصف أغسطس من العام 2023، الانتهاء من نقل النفط الخام المقدر بنحو 1.14 مليون برميل من الناقلة “صافر” إلى السفينة البديلة “اليمن”، في إجراء لإنقاذ صافر ومنع احتمالات حدوث أي تسرب نفطي من الخزان المتهالك قبالة سواحل الحديدة غرب اليمن، في مياه البحر الأحمر.

يُشار إلى أن الناقلة “صافر”، التي صُنعت قبل 48 عاماً تقريباً، ترسو قبالة سواحل الحديدة غرب اليمن، وظلت بلا صيانة منذ بدء الحرب والحصار على اليمن في مارس 2015، ما أدى إلى تآكل هيكلها وتردي حالتها، وهو الأمر الذي دفع الأمم المتحدة لجمع تمويل بلغ 144 مليون دولار لشراء ناقلة بديلة وإتمام عملية نقل النفط الخام بين السفينتين.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: قبالة سواحل الحدیدة

إقرأ أيضاً:

الداخلية تخصص ورش صيانة متنقلة لسيارات الوافدين للمشاركين في الفعالية المركزية للمولد النبوي بصنعاء

 

الثورة نت/

دشنت الإدارة العامة للإمداد والتموين بقطاع الموارد البشرية والمالية، اليوم، العمل بورش الصيانة المتنقلة المخصصة للصيانة الطارئة لسيارات القادمين للمشاركة في الفعالية الكبرى التي ستقام في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وعلى آله الصلاة والسلام.

وخلال التدشين أوضح مساعد مدير عام الإمداد والتموين للتأمين الفني العقيد حسين الشهاري، أن تخصيص هذه الورش لهذه المهمة يأتي تنفيذا لتوجيهات وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي، وبإشراف ورعاية وكيل قطاع الموارد البشرية والمالية اللواء علي سالم الصيفي.

وأشار العقيد الشهاري إلى استكمال تجهيز  18 ورشة فنية متنقلة يقوم عليها 60 مهندساً في مجال الميكانيك والكهرباء، وسيتم توزيعها على مختلف مداخل أمانة العاصمة صنعاء.

ونوه إلى أنها ستباشر مهامها تحت إشراف مدير عام الإمداد والتموين العميد أسامة مفضل، وذلك بهدف خدمة ضيوف رسول الله الذين سيتوافدون يوم الـ 12 من ربيع الأول إلى ساحة ميدان السبعين في العاصمة صنعاء للمشاركة في أحياء مناسبة مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

مبيناً أن تدشين مشروع الورش الفنية يأتي تأكيداً على حرص قيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي الوزير اللواء عبدالكريم الحوثي على تقديم مختلف الخدمات للمواطنين وتسهيل عملية وصولهم الى مكان الفعالية ومغادرتهم عقب انتهائها.

مقالات مشابهة

  • بدء قطر ناقلة "سونيون" التي استهدفها الحوثيون قبالة اليمن
  • الداخلية تخصص ورش صيانة متنقلة لسيارات الوافدين للمشاركين في الفعالية المركزية للمولد النبوي بصنعاء
  • “الشؤون الإسلامية” ترسي مشاريع صيانة ونظافة وتشغيل لـ 177 مسجداً وجامعاً بالجوف
  • انقلب وانجرف نحو المياه اللبنانية.. إسرائيل تنشر تفاصيل عن عملية إنقاذ قارب قبالة سواحل صور (فيديو)
  • انتشال جثث 6 مهاجرات قبالة سواحل تونس
  • انتشال جثث 6 مهاجرات أفريقيات قبالة سواحل تونس
  • مسؤول قضائي لرويترز: خفر السواحل التونسي ينتشل جثث 6 مهاجرين أفارقة قبالة سواحل البلاد
  • “هيئة الطرق”: إغلاق جسر نمران بمحافظة بيشة لأعمال الصيانة
  • تركيا: مهتمون بعرض من طرابلس للتنقيب قبالة سواحل ليبيا
  • زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب سواحل “فانواتو” بالمحيط الهادئ