أعلن دونالد ترامب، المرشح الرئاسي بالانتخابات الأمريكية، دعمه للتعديل الدستوري المقترح الذي من شأنه إضفاء الشرعية على استخدام الماريجوانا الترفيهية في فلوريدا، الولاية التي يقيم فيها، بحسب ما جاء في صحيفة الجارديان البريطانية.

ماذا قال ترامب؟ 

وفي منشور لـ ترامب على موقع «ترث سوشيال»، مساء السبت، قال إن كميات شخصية من الماريجوانا سيتم إضفاء الشرعية عليها للبالغين، وذلك بموجب التعديل رقم 3 في فلوريدا، سواء أحب الناس ذلك أم لا.

 

وتابع الرئيس الأمريكي السابق، حديثه، قائلا: «لا ينبغي لأحد أن يكون مجرمًا في فلوريدا، في حين أن هذا قانوني في العديد من الولايات الأخرى»، مضيفا: لسنا بحاجة إلى تدمير حياة الناس وإهدار أموال دافعي الضرائب في اعتقال البالغين الذين يحملون مبالغ شخصية من المخدرات.

وسيكون ترامب، باعتباره أحد سكان فلوريدا، قادرا على الإدلاء بصوته على التعديل رقم 3 للولاية في نوفمبر، والذي من شأنه أن يسمح للبالغين فوق سن 21 عاما بشراء واستخدام الماريجوانا بشكل قانوني دون بطاقة طبية.

وبموجب التعديل المقترح، فإن زراعة الماريجوانا بشكل مستقل ستظل غير قانونية، ولا يجوز للأفراد حيازة أكثر من 3 أونصات للاستخدام الشخصي.

رفض بشأن تعديل استخدام الماريجوانا 

ويتناقض دعم ترامب مع دعم حاكم فلوريدا والجمهوري رون ديسانتيس، الذي كان معارضًا صريحًا لإجراء الاستفتاء، وكتب ديسانتيس في منشور على موقع X هذا الأسبوع: هذه سياسة سيئة وقانون دستوري أسوأ، مشيرا إلى أنه يعارض التعديل رقم 3، بسبب الرائحة.

وفي منشور له على وسائل التواصل الاجتماعي، دعا ترامب المشرعين في الولاية إلى تنفيذ لوائح من شأنها حظر استخدام الماريجوانا في الأماكن العامة، بزعم: «حتى لا نشم رائحة الماريجوانا في كل مكان نذهب إليه».

لكن أنصار تشريع الماريجوانا يزعمون أن المشرعين الجمهوريين يبالغون في حجم مشكلة الرائحة من أجل دعم السياسات التي تحظر الاستخدام العام للقنب، والذي أصبح مقبولاً بشكل متزايد من قبل الأميركيين لسنوات.

وتسمح أغلب الولايات الأمريكية الآن بالاستهلاك الطبي أو الترفيهي للماريجوانا، وفي السنوات الأخيرة، شرعت 24 ولاية ومنطقة كولومبيا الاستخدام الترفيهي للماريجوانا ــ ووافقت 14 ولاية أخرى على استخدامه لأغراض طبية، وفقا لمركز بيو للأبحاث.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب دونالد ترامب الماريجوانا فلوريدا

إقرأ أيضاً:

ترامب يعلن انسحابه من المناظرات الانتخابية المقبلة .. لن تكون هناك مناظرة ثالثة!

سرايا - أعلن الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة، دونالد ترامب، الخميس، أنه لن يشارك في مناظرة انتخابية أخرى مع منافسته نائبة الرئيس، كامالا هاريس.

وقال عبر حسابه بمنصة "تروث سوشال": "لن تكون هناك مناظرة ثالثة!"، في دلالة إلى مناظرته المتلفزة مع الرئيس، جو بايدن، في حزيران الماضي، ومناظرته، الثلاثاء، مع نائبة الرئيس.


مقالات مشابهة

  • تصريحات ترامب تثير الفوضى في ولاية أمريكية.. إغلاق المدارس وتهديدات بالقنابل
  • الشعر الخفيف: أسبابه وطرق تكثيفه بشكل طبيعي
  • «القاهرة الإخبارية»: ولاية فلوريدا محطة مهمة في السباق الرئاسي الأمريكي
  • "نظرية المؤامرة" تثير الذعر في مدينة أمريكية
  • قاض بولاية جورجيا يرفض تهمتين جنائيتين ضد ترامب
  • ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس
  • ترامب يعلن انسحابه من المناظرات الانتخابية المقبلة .. لن تكون هناك مناظرة ثالثة!
  • أمريكية مختلة متهمة بالاعتداء على القطط.. وناشطون: فضحت ترامب (شاهد)
  • “فايننشال تايمز”: إدارة بايدن منقسمة بشأن استخدام كييف أسلحة أمريكية داخل روسيا
  • هاريس حققت أداءً متميزًا وترامب لم يُهزم.. ردود أفعال أمريكية على المناظرة الرئاسية 2024 أمس