بات حفل زفاف الابنة الكبرى للملك، أميرة النرويج مارثا لويز، من شامان أمريكي «مشعوذ» يوم السبت في حفل زفاف رسمي بعد 3 أيام من انطلاق الاحتفالات، حديث العالم خلال الساعات الماضية.

تفاصيل جديدة كشفتها وكالة «رويترز» عن حفل زفاف أميرة النرويج البالغة من العمر 52 عامًا ودوريك فيريت، الذي يدعي أنه مشعوذ من الجيل السادس بكاليفورنيا، ويعيش في بلدة جيرانجير الصغيرة الخلابة، وهي واحدة من مناطق الجذب السياحي الرئيسية في النرويج الواقعة على مضيق يتمتع بإطلالات خلابة.

تفاصيل حفل زفاف أميرة النرويج من مشعوذ أمريكي

بعد الاحتفالات التي بدأت يوم الخميس، أقيم حفل الزفاف الفعلي في خيمة بيضاء كبيرة أقيمت على حديقة خضراء.

وقال الضيوف لوسائل الإعلام إن فنانين نرويجيين وأمريكيين قدموا عروضهم في الحفل إلى جانب جوقة إنجيلية ومغني يمثل شعب السامي الأصلي في النرويج.

حفل زفاف أميرة النرويج يثير جدلا واسعا

«لقد كان الأمر رائعا، لقد كان الأمر أشبه بلقاء هوليوود مع جيرانجير»، هكذا وصف الشخصية التلفزيون النرويجية هارالد رونبيرج الحفل المليء بالألوان لقناة NRK العامة، مضيفا: «لقد كان الأمر أشبه بالإنجيل والحب.. لقد ضحكنا وصفقنا وتأثرنا.. لقد كان الأمر جميلا للغاية».

باع الزوجان حقوق تصوير حفل الزفاف لمجلة المشاهير البريطانية Hello، وحقوق الفيلم لشركة Netflix.

وأثارت هذه الصفقات احتجاجات من وسائل الإعلام النرويجية، التي قالت إن هذا الترتيب يتعارض مع الممارسات المحلية، وكثيراً ما انتقد الزوجان الصحافة أثناء الترويج لأنفسهما على وسائل التواصل الاجتماعي.

حضر الملك هارالد البالغ من العمر 87 عامًا، والذي كان يعاني من تدهور صحته في السنوات القليلة الماضية، حفل زفاف ابنته مع الملكة سونيا وعضو آخر من العائلة المالكة النرويجية.

ومثلت ولي العهد الأميرة فيكتوريا وزوجها الأمير دانيال العائلة المالكة السويدية مع شقيقها الأمير كارل فيليب وزوجته الأميرة صوفيا.

ولم يحضر حفل الزفاف أي أفراد من العائلة المالكة الأوروبية الأخرى.

ويأتي حفل الزفاف وسط انتقادات واسعة النطاق لتصرفات الزوجين وتراجع الدعم للعائلة المالكة النرويجية، التي عانت أيضًا من تقارير سلبية عن أحد أفراد الأسرة المشاغبين الذي يواجه اتهامات أولية بالعنف المنزلي.

اجتذبت أميرة النرويج وفيريت، 49 عامًا، عناوين الأخبار بسبب معتقداتهما البديلة، حيث تعد أميرة النرويج الرابعة في ترتيب ولاية العرش النرويجي، لكنها قالت في عام 2022 إنها لن تمثل رسميًا العائلة المالكة النرويجية.

 في حين يدعي «فيريت» أنه يتواصل مع مجموعة واسعة من الأرواح ويحمل ميدالية تساعد في صد التعويذات وعلاج الأمراض.

وأتم الثنائي الزواج بعد خطبتهما في عام 2022، إلا أن فيريت لن يحمل لقبًا ملكيًا أو واجبات رسمية.

وفي صفقة تم التوصل إليها عام 2019، وافقت مارثا لويز وفيريت على عدم استخدام علاقتها بالبيت الملكي أو لقبها لأغراض تجارية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أميرة النرويج زفاف العائلة المالکة لقد کان الأمر حفل الزفاف

إقرأ أيضاً:

الصين تعفي النرويج من تأشيرات الدخول لتعزيز السياحة وتحفيز التبادل الثقافي

أضافت الصين النرويج إلى قائمة الدول المعفاة من تأشيرة الدخول، لتصبح أول دولة اسكندنافية تستفيد من نظام الإعفاء الذي يهدف إلى تعزيز السياحة في البلاد.

اعلان

وفي يونيو الماضي، منحت الصين كلًا من بولندا وأستراليا ونيوزيلندا حق الدخول غير المقيد إلى أراضيها حتى نهاية عام 2025.

ومنذ بداية عام 2024، تم الإعلان عن هذا النظام على مراحل، حيث حصلت 11 دولة أوروبية أخرى إضافة إلى ماليزيا على إعفاء من التأشيرة، ويهدف هذا الإجراء إلى تشجيع المزيد من الزوار للقدوم إلى الصين لأغراض الأعمال والسياحة، وتعزيز التبادل بين المواطنين الصينيين والأجانب.

وتشمل قائمة الدول الأوروبية المسموح لمواطنيها بدخول الصين دون تأشيرة حتى نهاية العام المقبل كلًا من النمسا وبلجيكا وفرنسا وألمانيا والمجر وأيرلندا وإيطاليا ولوكسمبورغ وهولندا وإسبانيا وسويسرا. وانضم المواطنون البولنديون إلى القائمة في الأول من يوليو. ولم يتضح بعد موعد تطبيق هذه السياسة على النرويجيين.

رجل يحمل طفلاً على امتداد سور بادالينغ الصيني العظيم في ضواحي بكين يوم الثلاثاء 6 أكتوبر/تشرين الأول 2020.Ng Han Guan/Copyright 2020 The AP. All rights reserved.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ في إفادة صحفية حول الإعلان الأولي في تشرين الثاني / نوفمبر الماضي إن الهدف هو "تسهيل التنمية عالية الجودة للتبادلات بين الأفراد الصينيين والأجانب والانفتاح على العالم الخارجي على مستوى عالٍ".

وسيتم منح الدخول بدون تأشيرة لمدة تصل إلى 15 يومًا في إطار البرنامج التجريبي.

السفر إلى الصين في يتطور

أدت الإجراءات الصارمة التي اتخذتها الصين لمكافحة الوباء، والتي شملت فرض الحجر الصحي الإلزامي على جميع الوافدين، إلى ثني الكثيرين عن زيارة البلاد لمدة ثلاث سنوات تقريبًا. ورغم رفع هذه القيود في أوائل العام الماضي، إلا أن السفر الدولي لم يعد بعد إلى مستويات ما قبل الجائحة.

وكانت الصين تسمح سابقًا لمواطني بروناي واليابان وسنغافورة بالدخول دون تأشيرة، لكنها علقت ذلك بعد تفشي فيروس كورونا. واستأنفت الدخول بدون تأشيرة لبروناي وسنغافورة في يوليو الماضي، لكنها لم تفعل ذلك بعد مع اليابان.

وفي عام 2023، سجلت الصين 35.5 مليون عملية دخول وخروج للأجانب، وفقًا لإحصاءات الهجرة. وهذا يقارن بـ 97.7 مليون لعام 2019 بأكمله، وهو العام الأخير قبل الجائحة.

Relatedالاتحاد الأوروبي يدرس خفض رسوم الجمارك على سيارات تسلا والسيارات الكهربائية الصينيةالباندا ري ري وشين شين يتهيآن لمغادرة اليابان والعودة إلى الصينتباين الآراء في الاتحاد الأوروبي: سانشيز يدعو لإعادة النظر في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية

وتسعى الحكومة لجذب الاستثمارات الأجنبية للمساعدة في تعزيز الاقتصاد المتباطئ، وقد بدأ بعض رجال الأعمال في القدوم للمعارض التجارية والاجتماعات، بمن فيهم إيلون ماسك من شركة تسلا وتيم كوك من شركة آبل. إلا أن السياح الأجانب لا يزالون نادرين مقارنة بما قبل الجائحة.

نساء يلتقطن صور سيلفي أثناء مرور المتسوقين بجانب شاشة تروج للمواقع السياحية الشهيرة في بيكين، في منطقة تسوق ، الثلاثاء 27 أغسطس/آب 2024. (أسوشيتد برس/أندي وونغ)Andy Wong/Copyright 2024 The AP. All rights reservedكيف تسهل الصين السفر للأوروبيين؟

شهد العام الماضي زيادة في الاهتمام بالصين كوجهة سياحية بين الأوروبيين.

وأظهرت بيانات من وكالة السفر الإلكترونية "Trip.com" زيادة بنسبة 663% في إجمالي الحجوزات من أوروبا إلى الصين مقارنة بعام 2022، وزيادة بنسبة 29% تقريبًا مقارنة بعام 2019.

وكانت المملكة المتحدة وألمانيا من بين أكبر 10 مصادر للمسافرين الوافدين إلى الصين على مستوى العالم، وفقًا للبيانات.

وتظل شنغهاي الوجهة الأكثر شعبية بين الأوروبيين بمزيجها الجذاب من الحداثة والتقاليد، تليها بكين وقوانغتشو وشنتشن.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الصين تعلن عن تدريبات بحرية وجوية مشتركة مع روسيا إعصار ياجي يضرب هونغ كونغ ويواصل مسيرته نحو الصين: أضرار كبيرة وتأثيرات على حركة الطيران الخارجية الصينية: لا يحق للولايات المتحدة التدخل في النزاع البحري مع الفلبين تأشيرة سفر هولندا الصين فرنسا ألمانيا إيطاليا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الحرب على غزة في يومها لـ342: قصف متواصل على القطاع ودعوات وقف إطلاق النار لا تجد آذانا صاغية يعرض الآن Next روسيا تعلن تحرير 10 بلدات في مقاطعة كورسك خلال 48 ساعة يعرض الآن Next من بيروت.. بوريل يدعو لإنهاء فوري للحرب في غزة ويؤكد أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب لبنان يعرض الآن Next سير تاريخي في الفضاء: ملياردير يتجول خارج كبسولة سبيس إكس على ارتفاع مئات الأميال يعرض الآن Next الحرائق تلتهم جنوب كاليفورنيا ورجال الإطفاء يتسابقون مع الزمن لإخمادها اعلانالاكثر قراءة الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن تعلن فوز حزب جبهة العمل الإسلامي بـ31 مقعدًا المناظرة الرئاسية الأميركية الأولى بين هاريس وترامب: حرب ضروس إليكم من فاز فيها في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية الكرملين: روسيا سترد على الضربات ضد أراضيها بالشكل المناسب على شواطئ ريو دي جانيرو.. البرازيل تكشف عن ولادة نجم جديد لكرة القدم الطائرة من فصيلة الكلاب! اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف اعتداء إسرائيل دونالد ترامب إسبانيا فيتنام الاتحاد الأوروبي فرنسا قطاع غزة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - أونروا مناظرة انتخابية الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • غضب إسرائيلي بسبب زواج ابن «نتنياهو» الأصغر.. والتهديدات تؤجل الزفاف
  • نسر "غير طبيعي" يهاجم طفلة في النرويج
  • أول تحرك أمريكي بعد اعتزام 3 دول عربية الاعتراف بالحوثيين.. تفاصيل
  • ترامب: لن أبيع أسهمي في الشركة المالكة لمنصة تروث سوشيال
  • اتفاق أمريكي ـ روسي على طريقة حل الأزمة في اليمن.. تفاصيل
  • د. أميرة رضا مسعد تكتب: طلاب الجامعات هم قادة المستقبل
  • العرافة ليلى عبد اللطيف تتحدث عن كوارث وشخصيات بارزة في توقعات جديدة مثيرة للجدل
  • الصين تعفي النرويج من تأشيرات الدخول لتعزيز السياحة وتحفيز التبادل الثقافي
  • هل اعتزل صلاح عبد الله التمثيل بسبب مرضه؟.. تصريح مثير يكشف السر (تفاصيل)
  • شاهد: فيديو مثير للجدل لـ ”بايدن” يرتدي قبعة الحملة الانتخابية لـ ”ترامب”