رائد إسماعيل: أنا نصراوي منذ الطفولة.. والعجمة يسأل الأمير فيصل بن تركي ليتأكد.

المصدر: صحيفة صدى

إقرأ أيضاً:

اتحاد القيصر ينظم أمسية شعرية عربية في إربد .

#سواليف – محمد الاصغر محاسنة

ضمن #فعاليات #القيصر_الثقافية نظم الاتحاد اول امس #أمسية_شعرية عربية في محافظة #إربد شارك فيها كل من الشاعرة اللبنانية د. رنه يحيى والشاعرة الأردنية رباب الناجي وادار مفردات الأمسية الأديب رائد العمري في نادي الفنانين في إربد وسط حضور نخبوي من المثقفين والإعلاميين والمهتمين والشعراء الذين أبدوا إعجابهم بما سمعوا ..

وقد تغنّت كلتا الشاعرتين من خلال جولاتهما الشعرية الثلاث بالأردن والوطن أجمع كما كان لفلسطين وغزة العز والصمود حضور لافت من خلال ما قدمتا من عذوبة المعنى واللفظ وجمال الإلقاء الذي أطرب السامعين جميعهم ، وقد تميزت كلتا الشاعرتين بالصور الأدبية المبدعة غير المسبوقة وتفنّن في الوصف وسرد المشاعر العذبة وكما كان للأب وغيابه حضور لافت في شعر الشاعرة رباب الناجي ، وكما كان للأرز حضوره في شعر اللبنانية د. رنه يحيى ، وكما لم تنس أي من الشاعرتين التعبير عن مشاعر المرأة وعنفوانها وحضورها وقلبها المرهف من خلال ما قرأتا على مسامع جمهور القيصر الذواقين للشعر ..

وفي تصريح للأديب رائد العمري رئيس الاتحاد قال: كما عودناكم دائما على الاختيار النخبوي لأدبائنا وشعرائنا الذين نتشارك معهم أماسينا وليالينا الأدبية ، وفي هذه الأمسية الشعرية النسوية نستذكر إخواننا في غزة وفلسطين على لسان شاعرتين يسردن الجمال بما يتناسب وذائقة جمهورنا الواعي ، وقد اخترنا أن تكون هذه الأمسية في نادي الفنانين ليكتمل الجمال بعيدا عن القاعات المغلقة ولإيماننا بطيب المزل وأهله واستلطافه من الجمهور ، ولترحاب رئيس النادي أ.جوهر الدغيمات بفعالياتنا ودعمه اللوجستي لنا..

مقالات ذات صلة “شومان” تعلن أسماء الفائزين بجائزة أدب الأطفال لدورة العام 2024 2024/09/09

وعن الشاعرة اللبنانية د. رنه يحيى قالت سعيدة بهذه الدعوة من اتحاد القيصر للآداب والفنون وسعيدة لأن أقف اليوم في إربد الثقافة شاعرة بين جمهور نخبوي وذواق ، وإنها ستكون ليلة خالدة في ذاكرتي بين الأماسي الكثيرة التي شاركت فيها ولكن تميز هذه الأمسية له طابع خاص فشكرا لاتحاد القيصر ممثلا برئيسه الأديب رائد العمري وشكرا لنادي الفنانين.

وبدورها الشاعرة رباب الناجي عبّرت عن امتنانها لاتحاد القيصر وقالت هذه ليست المرة الأولى التي أقف فيها على منصة القيصر وأمسياته المميزة ولكنها تعتبر الأولى في محافظة إربد وكم أنا سعيدة بثقة الأديب رائد العمري لاختياري لأن أكون في هذه الأمسية تحديدا وفي هذا الوقت المنشغل به الجميع في الانتخابات البرلمانية ولكن لفتني ذاك الحضور الوفير الذي كان حاضرا من الذواقين للشعر والأدب والجمال ..

رئيس نادي الفنانين جوهر الدغيمات قال: إننا في قمة السعادة بهذه الأمسية التي نظمها اتحاد القيصر للآداب والفنون واختياره أن تكون في نادي الفنانين ونرحب بضيوف اتحاد القيصر وجمهوره ، والنادي من كل أسبوع يقام به أمسية شعرية ثقافية بالتعاون مع هيئات ثقافية.

وهذا وقد قدم مجموعة من فنانين فرقة دقات وصلات طربية وموسيقية بين جولات الشعر في هذه الأمسية مما أضفى جوا خاصا من المتعة والجمال على هذه الأمسية . وقد قدم الأديب رائد العمري التكريمات للشاعرتين في نهاية الأمسية تذكارا لهما…

مقالات مشابهة

  • اتحاد القيصر ينظم أمسية شعرية عربية في إربد .
  • من ذكريات الطفولة الجميلة
  • قصف تركي يستهدف منزلاً في قضاء ماوت بالسليمانية
  • “خليفة العالمية للتعليم المبكر”: دور حيوي للأسرة والمدرسة في بناء المحتوى المعرفي للطفل
  • ذكرى وفاة إسماعيل عبد الحافظ.. ليلة بكى فيها «مخرج الروائع»
  • ذكرى وفاة إسماعيل عبد الحافظ.. كيف تعامل شيخ الدراما مع النجوم خلف الكواليس؟
  • معلومات عن مرض بنيامين بوتون.. شيخوخة في الطفولة
  • قومي الطفولة يكرم أوائل الثانوية العامة بأقسامها المختلفة
  • مدة غياب إسماعيل بن ناصر عن ميلان
  • ابنة الموسيقار علي إسماعيل في وثائقي «سيرة الفن»: علاقة والدي بالسادات كانت مميزة