انطلق اليوم السبت، حفل افتتاح بطولة الجمهورية للشركات في نسختها الـ57- أكبر تجمع رياضي للشركات في مصر- بالصالة المغطاة بملعب الهوكي في المدينة الرياضية ببورسعيد، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

بحضور الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء محب حبشي محافظ بورسعيد

ونيابة عن السيد/ هاني أمان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية «إيسترن كومباني»، سلم السيد/ حسن خليل، عضو مجلس إدارة الشركة، درع بطولة الشركات رقم 56 إلى السيد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي ، والذي اعلن اطلاق فعاليات بطولة الجمهورية للشركات، خلال الاحتفالية التي اطلقت شعلتها من محافظة الاقصر منتصف أغسطس.

وصرح خلالها السيد/ هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية إيسترن كومباني، إن الشركة الشرقية تحرص على تعزيز ودعم النشاط الرياضي وتطوير مختلف الألعاب، من خلال دعم المسابقات والفعاليات الكبرى لاكتشاف المواهب وتطوير مستوى اللاعبين، متطلعا بان تواصل الشركة ريادتها لهذه البطولة التي تسيطر على لقبها على مدار 21 عامًا متواصلة

وتشارك الشركة الشرقية «إيسترن كومباني» بأكبر بعثة في البطولة، تضم عدد من الرياضيين ومسئولي الأجهزة الفنية في مختلف الألعاب الرياضية، في الفئات السنية العمومي، والرواد تحت 35 سنة، والرواد فوق 45 سنة.

وتُختتم فعاليات بطولة الشركات الـ 57 في الثاني من أكتوبر القادم، بحفل يتم فيه إعلان الشركات الثلاث الفائزة وتوزيع الكؤوس والميداليات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجمهورية بطولة الجمهورية إیسترن کومبانی

إقرأ أيضاً:

21 سبتمبر.. تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين

أعلن اتحاد الإمارات للمصارعة عن تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين، والتي ستقام في العاصمة أبوظبي يوم 21 سبتمبر (أيلول) 2024، وذلك ضمن إطار استراتيجية الاتحاد الرامية إلى تطوير رياضة المصارعة في الدولة ودعم الناشئين والموهوبين من الشباب الإماراتي والمقيمين.

تستهدف البطولة الفئة العمرية مابين 13-14 سنة، مع إتاحة الفرصة لمشاركة اللاعبين في عمر 12 عام بشروط معينة، حيث يتوقع أن تشهد البطولة منافسات حماسية بين اللاعبين من مختلف الأندية على مستوى الدولة ومن مختلف الجنسيات. وتسمح لوائح البطولة بمشاركة أربعة لاعبين كحد أقصى لكل نادي في كل وزن.

كما أعلن الاتحاد أن البطولة ستقام وفقاً لقوانين الاتحاد الدولي للمصارعة، وسيتنافس اللاعبون بنظام الفردي على بساطين، إذ تتراوح الأوزان المشاركة من 34 كغ إلى 85 كغ. وسيتم تخصيص جوائز نقدية للفائزين، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على 3000 درهم، وصاحب المركز الثاني على 2000 درهم، بينما سيحصل صاحب المركز الثالث على 1000 درهم.

وأشار الاتحاد إلى أن التسجيل للبطولة قد بدأ في 16 أغسطس (آب) الماضي من خلال الأندية، ويستمر حتى 16 سبتمبر (أيلول) الجاري، كما ستقام فعاليات البطولة في صالة اتحاد الإمارات للجودو.

ومن المقرر أن يُجرى الكشف الطبي وميزان اللاعبين في 20 سبتمبر، على أن تبدأ المنافسات في اليوم التالي.

وفي إطار أهداف الاتحاد، قال الأمين العام لاتحاد الإمارات للمصارعة الشيخ حمدان بن سعيد بن طحنون آل نهيان: "تأتي هذه البطولة ضمن جهود الاتحاد لتعزيز رياضة المصارعة في الدولة، وزيادة الوعي بأهميتها وفوائدها الصحية والاجتماعية، باعتبار أن المصارعة أساساً لجميع الرياضات القتالية، وتلعب دوراً كبيراً في تعزيز اللياقة البدنية والانضباط الذاتي، ومن خلال هذه البطولات نسعى إلى نشر هذه الفوائد بين الناشئين وتوسيع قاعدة المشاركة في الرياضة على مستوى الدولة".

وأضاف: "كما تمثل البطولة خطوة مهمة نحو نشر قيم المطارحة التراثية في المجتمع، والتي تعد جزءاً مهماً من تراث الدولة، فالمطارحة تعكس قيم الشجاعة والانضباط والفخر، وهي رياضة تمارس منذ القدم وتساهم في الحفاظ على الهوية الثقافية الإماراتية".

واختتم قائلاً: "نحن ملتزمون بتوفير كل الدعم اللازم لتحقيق هذه الأهداف، ونسعى لأن تكون الإمارات وجهة رائدة في رياضة المصارعة على المستويين الإقليمي والدولي".

 

مقالات مشابهة

  • شاطئية القابضة للمطارات وميناء القاهرة في نهائي بطولة الجمهورية للشركات
  • 21 سبتمبر.. تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين
  • الراعي تسلم من رئيس المجلس الثقافي اللبناني والاغترابي نسخة من كتاب عن رواد بلاد الارز
  • كومباني: «البايرن» لا يفكر في «الخروج الصادم»
  • مركز شباب الاستاد للناشئات يحقق فوزًا ساحقًا على السويس في بطولة الجمهورية لكرة اليد
  • وزير الشباب يكرم الفائزين ببطولة الجمهورية للأندية لكرة الطاولة
  •  الاتحاد الرياضي للشركات: زيادة عدد السيدات المشاركات في بطولة 2024 
  • فريق القابضة للمطارات للكرة الشاطئية يتأهل لنصف نهائي بطولة الجمهورية
  • تكليف المهندس صلاح الدين السيد رئيسًا تنفيذياً للهيئة المصرية العامة للبترول
  • مسدسات رئيس الجمهورية…..!!