الجديد برس:

أفادت سرايا القدس بأنها قنصت، بالاشتراك مع كتائب القسام، جندياً إسرائيلياً في مناطق التوغل في حي الزيتون، في مدينة غزة.

وأعلنت السرايا اشتراكها، مع قوات الشهيد عمر القاسم، في قصف جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي وآلياته، في محور نتساريم، بقذائف هاون.

من جهته، اعترف الجيش الإسرائيلي بإصابة جندي بجروح خطيرة، في معارك وسط قطاع غزة.

وأعلنت كتائب القسام استهدافها، بالاشتراك مع ألوية الناصر صلاح الدين، جرافةً صهيونية عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “تاندوم”، في محيط جامعة القدس المفتوحة، في حي تل السلطان، غربي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

بدورها، أكدت كتائب شهداء الأقصى قصفها تجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي، في موقع فجة العسكري، برشقةٍ صاروخية من نوع “K132″، عيار “114” ملم. وتم قصف خطوط الإمداد لقوات الاحتلال في محور “نتساريم”، بصاروخ من نوع “عاصف”، عيار “122” ملم

وأقر جيش الاحتلال، يوم السبت، بمقتل ضابط، وإصابة آخر بجروح خطرة، إلى جانب جرح جنديين آخرين، خلال الاشتباكات العنيفة مع المقاومة صباحاً في جنين، شمالي الضفة الغربية.

وتحت بند “سُمح بالنشر”، أعلن الجيش الإسرائيلي أنّ القتيل هو قائد فرقة في “الكتيبة 906” في لواء “بسلاماش”.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

مراسم تشييع جثمان الشهيدة التركية "عائشة" التي قتلها جنود الاحتلال الإسرائيلي

صفا

وصل جثمان الناشطة التركية الأميركية، عائشة نور إزجي إيجي (26 عاما)، إلى منزل عائلتها في تركيا، بعد أسبوع على استشهادها برصاص جنود الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وقالت وكالة الأنباء التركية إن جثمان "عائشة" نقل من مطار إسطنبول إلى منزل عائلتها تمهيدًا لدفنها في مسقط رأسها بولاية آيدن التركية.

من جانبها، أعلنت أنقرة، الخميس، أنها فتحت تحقيقا في استشهاد الناشطة الأميركية – التركية، عائشة نور إزجي إيجي (26 عاما)، بنيران أطلقها جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، وأن تركيا ستطلب إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق المتسببين بمقتلها.

وقال وزير العدل التركي، يلماز طُنْتش، إن مكتب المدعي العام في أنقرة يجري تحقيقا حول "المسؤولين عن استشهاد وقتل أختنا عائشة نور إزجي إيجي"، وتركيا لديها أدلة تتعلق باستشهادها وستقدم طلبات لإصدار مذكرات اعتقال دولية بحق المعتدين على الناشطة التركية.

وكانت وزارة الخارجية قد ذكرت أن عائشة "استُهدفت وقُتلت عمدا على يد جنود إسرائيليين خلال مظاهرة سلمية تضامنا مع الفلسطينيين".

وأضافت الوزارة أنه "سنبذل قصارى جهدنا لضمان عدم مرور هذه الجريمة دون عقاب".

وكشف تحقيق نشرته صحيفة "واشنطن بوست"، اليوم، أن جيش الاحتلال أطلق النار الذي أدى إلى استشهاد عائشة "بعد حوالي نصف ساعة من انسحاب المتظاهرين نحو القرية"، وذلك خلافا لادعاء جيش الاحتلال الذي ذكر في التحقيق الأولي أن الضحية أصيبت برصاص موجه نحو "محرض مركزي" خلال "تجمع عنيف".

ويعتمد تحقيق الصحيفة الأميركية على مقابلات مع 13 شاهد عيان وتحليل لأكثر من 50 مقطع مقطع فيديو وصورة، وتبين من النتائج أن الجنود أطلقوا النار على عائشة من مسافة تقدر بنحو 200 متر، بعد نصف ساعة من ذروة المواجهات في المكان، وحوالي عشرين دقيقة بعد انسحاب المتظاهرين نحو القرية.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانية تنفذ هجوماً جوياً بسرب من المسيرات ‏الانقضاضية على تموضع مستحدث للواء 769 في فرقة الجليل للعدو الإسرائيلي في عين مرغليوت غرب كريات ‏شمونة وتصيب أهدافها بدقة
  • كتائب الأقصى تعرض مشاهد قصف العدو في محور نتساريم بالصواريخ
  • ‏الجيش الإسرائيلي: رصد صاروخين أطلقا من شمال قطاع غزة تم اعتراض واحد منهما وسقط الآخر في المنطقة البحرية
  • حزب الله يقصف موقع حدب يارين الإسرائيلي بالصواريخ
  • بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية في الزاعورة
  • مراسم تشييع جثمان الشهيدة التركية "عائشة" التي قتلها جنود الاحتلال الإسرائيلي
  • السعودية: ندين ونستنكر استهداف "الاحتلال الإسرائيلي" لمدرسة غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعي القضاء على كتائب القسام في رفح الفلسطينية
  • انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من مخيم طولكرم بعد عملية عسكرية موسعة
  • البرلمان العربي يدين استهداف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لـ «الأونروا»