يمانيون – متابعات
دان الأزهر الشريف، بشدة، “العدوان الإرهابي الصهيوني على مدن الضفة الغربية”، وتدميره قطاعاً واسعاً من الطرق والمنشآت والمنازل، وسفك دماء العشرات وإصابة المئات واعتقالهم.

وحذَّر الأزهر العالم أجمع من “مخطط صهيوني يتم تنفيذُه في الأراضي الفلسطينيَّة المحتلة في الضفة الغربية، بهدف انتزاع ملكيتها وتهويد معالمها، وقتل أصحابها الفلسطينيين، وارتكاب إبادة جماعية جديدة في ظل تواطؤ دولي وعجز أممي غير مسبوق، وانشغال العالم بما يحدث من مجازر يومية في أرض غزة الأبية، والتي اطمأنَّ العدو إلى أن أحداً لن يحرك ساكناً تجاه ما يحدث فيها”.

وحذِّر الأزهر من خطورة هذا العدوان على أمن المنطقة واستقرارها، مطالباً المجتمع الإنساني وجميع الأطراف الفاعلة بتحمل مسئولياتها تجاه ما ارتكبته “آلة القتل الصهيونية”، ومواجهة هذا الكم المذهل والمفجع والمؤلم من مجازر وحشية بحق أهالي قطاع غزة، وما هو مقدم عليه في الضفة الغربية، وضرورة بذل كل الجهود لوقف المخططات الصهيونية.

وطالب الأزهر العالم الإسلامي بتسخير “كل الإمكانات، السياسية والدبلوماسية والشعبية، ومصادر القوة وتجديد تفعيل مقاطعة المنتوجات الصهيونية، حمايةً للدم الفلسطيني، وللمسجد الأقصى المبارك، ولمدينة القدس”، ورداً للعدوان عن فلسطين.

وكان “الجيش” الإسرائيلي أعلن، فجر يوم الأربعاء، بدء عملية عسكرية في الضفة الغربية، في كل من مدينة طوباس وطولكرم وجنين، وردّت عليها المقاومة بإعلان عملية “رعب المخيمات”. وتتواصل المواجهات بين قوات الاحتلال والمقاومين حتى الساعة، في ظل عودة العمليات النوعية، التي تعيد تذكير المستوطنين بزمن الانتفاضة التي يخشون عودتها.

في السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 أعلنت كتائب القسام معركة “طوفان الأقصى”، فاقتحمت المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة، وأسرت جنوداً ومستوطنين إسرائيليين. قامت “إسرائيل” بعدها بحملة انتقام وحشية ضد القطاع، في عدوانٍ قتل وأصاب عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

المركز اليمني يدين جريمة استهداف العدوان الأمريكي الأعيان المدنية في تعز

يمانيون/ صنعاء

أدان المركز اليمني لحقوق الإنسان استهداف العدوان الأمريكي الأعيان المدنية في محافظة تعز، بمحيط مدرسة للبنات في منطقة الجند ما أدى إلى وفاة وإصابة عشر طالبات.

وأشار المركز في بيان له، إلى أن بيان القيادة المركزية الأمريكية واعترافها فيه بقيامها بعمليات عسكرية خلال وقت الجريمة، يؤكد تطابق التوصيف القانوني لها وفقا للقانون الدولي الإنساني كجريمة عدوان مكتملة الأركان وبذلك تتحمل الولايات المتحدة المسؤولية الكاملة في استهداف منطقة الجند وآثاره.

وأكد البيان أن اليمن دولة ذات سيادة لها الحق في حماية شعبها وأراضيها واتخاذ كافة الوسائل للدفاع عن نفسها ضد أي عدوان خارجي بحسب ما نص عليه ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، مع حقها في ملاحقة القائمين على العدوان ومرتكبيه في المحاكم الوطنية والدولية وفق القوانين والمواثيق ذات الصلة.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخطط استيطان إسرائيلي في شمال قطاع غزة
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية صهيونية في الضفة الغربية المحتلة
  • السيد عبد الملك الحوثي يحذر من مخطط صهيوني يجري التحضير له لاستهداف المسجد الأقصى
  • السيد عبد الملك يحذر من مخطط صهيوني جديد يستهدف الاقصى
  • الصحة العالمية: 4050 عملية بتر جراء حرب الإبادة الصهيونية على غزة
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية إسرائيلية في الضفة الغربية
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية للاحتلال في الضفة الغربية المحتلة
  • المركز اليمني يدين جريمة استهداف العدوان الأمريكي الأعيان المدنية في تعز
  • المركز اليمني يدين استهداف العدوان الأمريكي الأعيان المدنية في تعز
  • مناهضة الاحتلال: إسرائيل تتبع نظام فصل عنصري وتعيد احتلال الضفة الغربية (فيديو)