يمانيون:
2024-09-14@21:30:32 GMT

المولد النبوي مناسبة جامعة وعامل قوة للمسلمين كافة

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

المولد النبوي مناسبة جامعة وعامل قوة للمسلمين كافة

يمانيون – متابعات
ما من مسلمٍ إلا ورسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- قائده وقدوته، وزعيمه في الدنيا والآخرة، ويرى بأن الرسول أولى به من نفسه وماله وولده، وسيؤثره على ذلك كله، لأن هذا جزءٌ من عقيدتنا وواجبنا تجاه الله الذي أمرنا بهذا، كما أنه جزء من ولائنا العفوي لله ورسوله، وفطرة فطرنا الله عليها وفضلنا بها على سائر الأمم.

ولا يشذ عن هذا المبدأ إلا شقي ومعرضٌ عن الله ورسوله، كما هو الأعراب الذين وسمهم الله بالكفر والنفاق، أما المسلم الأصيل فهو مع رسول الله وعلى استعداد أن يقدم الاحتفال بالمناسبات النبوية على مناسباته الخاصة، وهكذا هم المسلمون الصادقون ولا يرون حرجاً في تجاوز كل الخلافات الصغيرة من أجل القضية الكبيرة التي تتمثل في وحدة المسلمين خلف أول المسلمين وقائدهم، محمد بن عبدالله عليه وآله أفضل الصلة والسلام.

وكل الفعاليات المتعلقة بالمولد النبوي عظيمة ولها مردودها الإيماني الكبير والمشاركة فيها من التعظيم لشعائر الله التي هي علامة على تقوى القلوب، ولذا يتنافس اليمنيون على إقامة الموالد التي تذكرهم برسول الله وسيرته العطرة، وينفقون فيها الغالي والتليد حتى يبارك الله لهم سائر شؤونهم الدينية والحياتية وتكبر معها نفسياتهم وتصبح همتهم عالية، ويرتقي بها اهتمامهم بشؤون أمتهم، وتصبح نظرتهم للحياة قائمة على الجانب الديني العظيم، بدلاً من النظرة المادية القاصرة.

والأعظم من كل هذا، هو المناسبة الجماعية يوم المولد النبوي الشريف، حيث تجتمع أمة محمد لتجدد بيعتها الجماعية له، بأن أمته هي الأكبر والأعظم، كما أنها تعلن للعالم أجمع بأن الرسول ومناسباته هي أعظم ما بتاريخنا نحن المسلمين، وأن محمد بن عبدالله لايزال الدافع الأكبر والمحرك الرئيسي لكل الجماهير المسلمة، وهذه من المبادئ الراسخة عندنا -بفضل الله- ولن نتخلى عنه ما بقيت أركان المعمورة على حالها.

إضافة إلى ذلك، أن المناسبة لها تأثير عظيم جداً على واقع الأمة، وقد شاهدنا ذلك مراراً في واقعنا اليمني، حيث تحققت لنا انتصارات كبيرة بفضل الله وإحياء المناسبة بهذا الزخم، وكم تجاوزنا من عقبات ومؤامرات كيدية أرادها لنا أعداء الإسلام، فأراد الله بخلافها، وكأننا نحتمي برسول الله كما كان أصحابه يحتمون به في المعارك إذا اشتد البأس، ولا حرج في أن نقدم رسول الله لمواجهة أعدائنا، فالحرب على العالم الإسلامي ليست إلا حرباً على رسول الله قبل أمته.

ولا غرابة أن تجد أعداء الإسلام وعملاءهم يريدون أن يفصلونا عن هذه المناسبة، لأنها عامل قوة لنا وعامل خوف ورعب بالنسبة لهم، ولذلك لن تتوقف فتاويهم النتنة ومؤامراتهم الخبيثة لفصل أمة محمد عن محمد حتى يسهل ذبحها وسلخها، وهذا أبعد عنهم من عين الشمس، خاصة في بلد الإيمان والحكمة، حيث لا شرف لنا نفخر به أكثر من شرف الانتماء لرسول الله ونصرته ومعاداة كل من يعاديه، حتى قيام الساعة.

السياسية || محمد محسن الجوهري

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

احتفالات المولد النبوي الشريف 2024.. إجازة طويلة واحتفاء بذكرى ميلاد النبي

يستعد ملايين المسلمين حول العالم للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف لعام 2024، وهو اليوم الذي ولد فيه النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، وتحرص دار الإفتاء على التأكيد بأن هذه الاحتفالات تأتي تعبيرًا عن الفرح والمحبة للنبي الكريم، وتشمل الذكر والإنشاد في مدحه، والتقرب إلى الله بالعبادة والدعاء.

موعد المولد النبوي الشريف 2024

أعلنت الحكومة رسميًا أن موعد المولد النبوي الشريف لهذا العام سيكون يوم الأحد، الموافق 15 سبتمبر 2024، والذي يوافق 12 ربيع الأول 1446هـ. هذا اليوم يعتبر الإجازة الرسمية الوحيدة في شهر سبتمبر، بالإضافة إلى الإجازات الأسبوعية المعتادة.

مشروعية الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

أكدت دار الإفتاء المصرية أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو أمر مشروع ومستحب، يعبر عن الفرح والاحتفاء بذكرى ميلاد الرسول (صلى الله عليه وسلم). وأوضحت أن الاحتفال يتجسد في الذكر والابتهال والدعاء، وهو أمر مقطوع بمشروعيته في الكتاب والسنة، مما يجعله مناسبة عظيمة للتقرب إلى الله وإظهار المحبة للرسول الكريم.

إجازة المولد النبوي

وبحسب قرار الحكومة، فإن يوم الأحد 15 سبتمبر سيكون يوم إجازة مدفوعة الأجر لجميع العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاعين العام والخاص. هذه الإجازة ستتيح للمواطنين فرصة للاستمتاع بثلاثة أيام من الراحة والعطلة، حيث تتزامن مع الإجازة الأسبوعية ليومي الجمعة والسبت، ليكون مجموع العطلة 72 ساعة.

فرصة للاحتفاء والراحة

تعد إجازة المولد النبوي الشريف فرصة ليست فقط للاحتفاء بميلاد النبي (صلى الله عليه وسلم)، بل أيضًا للراحة والاسترخاء، حيث سيتمتع المواطنون بعطلة ممتدة تمكنهم من قضاء وقت مع العائلة والاستفادة من الأجواء الروحانية لهذه المناسبة، كما تُعد مناسبة للتأمل والتقرب إلى الله بالدعاء والأعمال الصالحة.

بهذا، يحمل المولد النبوي الشريف 2024 في طياته الفرح والاحتفاء بذكرى ميلاد النبي، بالإضافة إلى إجازة ممتدة تمنح العاملين فرصة للراحة والاسترخاء، مما يجعلها مناسبة مميزة في قلوب المسلمين حول العالم.

مقالات مشابهة

  • فعالية خطابية في سنحان بصنعاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الدفاع ورئيس هيئة الأركان يهنئان الرئيس المشاط بذكرى المولد النبوي
  • عبدالسند يمامة يهنئ الأمة الإسلامية بحلول المولد النبوي الشريف
  • احتفالات المولد النبوي 2024: موعد الإجازة وتبادل التهاني بأجواء احتفالية مميزة
  • عالم بالأزهر: ذكرى المولد النبوي من أعظم احتفالات المسلمين
  • مهرجان جماهيري لأبناء مديريات المربع الشمالي بأمانة العاصمة ابتهاجاً بالمولد النبوي الشريف
  • أبناء مديريات المربع الشمالي بالأمانة ينظمون مهرجانا جماهيريا ابتهاجاً بالمولد النبوي
  • فعالية احتفالية للمعهد العالي للتأهيل والتدريب بحجة بذكرى المولد النبوي الشريف
  • احتفالات المولد النبوي الشريف 2024.. إجازة طويلة واحتفاء بذكرى ميلاد النبي
  • ذكرى المولد النبوي.. والواقع الإسلامي