تنظر محكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم الأحد، أولى جلسات محاكمة المطرب الشعبي سعد الصغير وزوجته هدير محمد الشهيرة بـ برلنتي، في اتهامهما بسب وقذف طليقته رانيا صالح عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكشفت تحقيقات نيابة شمال الجيزة، في المحضر رقم 105 لسنة 2023، أن طليقة سعد الصغير رانيا صالح تقدمت بدعوى ضد طليقها سعد الصغير، وأيضا هدير محمد لقيامهما بالتعدي عليها بالسب والقذف عبر وسائل الاتصال.

وتبين من تقرير الفحص الفني الذي تم باستخدام البرامج والتقنيات الحديثة للرسائل المرسلة إلى طليقة سعد الصغير، أن المستخدم الفعلي للشريحة التي أرسلت الرسائل هي هدير محمد.

وأوضح تقرير الفحص الفني، أن المذكورة تقيم في مركز زفتى الغربية، وأن تحريات جهات البحث الفنية أكدت ما جاء بمضمون التقرير الفني من أن سالفة الذكر هي مرتكبة الواقعة ولم تتوصل التحريات لدور المطرب سعد الصغير.

أولى جلسات محاكمة سعد الصغير بتهمة التعدي على طليقته.. غدًا

رغم اعتذاره أمام الجمهور.. طليقة سعد الصغير: مش هسيب حقي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القاهرة الاقتصادية سعد الصغير نيابة شمال الجيزة سعد الصغیر

إقرأ أيضاً:

سماع صوت هدير قوي وذبذبات حول العالم لمدة 9 أيام.. ماذا حدث

في منتصف شهر سبتمبر من العام الماضي، سمع العالم لمدة 9 أيام متواصلة أصوات هدير وأصوات أخرى قوية تشبه الزلازل، في البداية، لم يلتفت إليها أحد، ولكن حينما استمرت عدة أيام، بدأ العلماء في جميع أنحاء العالم في البحث عن أسبابها، بعد عام كامل، تم اكتشاف الأمر.

واعتقد بعض العلماء أنها براكين قوية، وآخرون قالوا إنها الكائنات الفضائية، لكن لم يتم إثبات أيًا منهما، وأطلق العلماء على الإشارة اسم جسم زلزالي مجهول الهوية أو USO.

توقف الأصوات والذبذبات.. لكن ماذا حدث؟

وبعد 9 أيام، توقفت الأصوات والذبذبات، لكن استمر اللغز والبحث عن أسباب هذه الأصوات، وأخيرًا، نشرت مجلة «ساينس» العلمية، أسبابه، وقالت إن العمل على حل اللغز شارك فيه 70 شخصًا من 15 دولة مختلفة وأكثر من 8000 رسالة متبادلة.

سبب سماع صوت هدير قوي

وكان السبب هو تسونامي هائل، تسبب في حدوث أمواج كانت تتلاطم ذهابًا وإيابًا في مضيق في جرينلاند، وهو جزء من المحيط الأطلسي الشمالي، مما أدى إلى حدوث اهتزازات سمع صداها حول العالم، لكن كيف كان التسونامي؟

حدوث تسونامي.. بداية القصة

بداية حدوث التسونامي، كان بسبب زيادة تركيزات الغازات المسببة للاحتباس الحراري العالمي بسبب تغير المناخ، وتعمل هذه الغازات الحابسة للحرارة على تسريع ذوبان الجليد، وخاصة حول قطبي الأرض، وفي السادس عشر من سبتمبر من العام الماضي، أدت الحرارة الزائدة إلى تقليص سمك أحد الأنهار الجليدية في شرق جرينلاند، وبمرور الوقت، لم يعد هذا النهر الجليدي قادرًا على تحمل الصخور الجبلية فوقه.

وسقطت قطعة من الصخور المتحولة يبلغ سمكها 500 قدم، وعرضها وطولها حوالي ثلث ميل، مما تسبب في حدوث انهيار أرضي هائل، وانطلقت الصخور والجليد، بما يكفي لملء 10 آلاف حمام سباحة، بسرعة 47 مترًا في الثانية وامتدت لأكثر من ميل، مما أدى إلى حدوث تسونامي بارتفاع 650 قدمًا، وهو أحد أعلى موجات التسونامي التي شهدها التاريخ الحديث.

لي ستيرنز، عالمة الجليد في جامعة بنسلفانيا، قالت إن العديد من جوانب تغير المناخ تعمل بالفعل على زعزعة استقرار المنحدرات الجبلية في جميع أنحاء العالم، سواء من زيادة هطول الأمطار، أو ارتفاع درجات حرارة الهواء أو فقدان الثلج أو الجليد، وأضافت أن هذا الحدث الذي نتج عن انهيار أرضي وتسونامي يسلط الضوء على تأثير الذي قد يحدث مع فقدان نهر جليدي صغير، لكن من المحتمل ألا يكون الأخير مع ارتفاع درجات الحرارة، بحسب صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • الفحص الطب يحسم موقف سيماكان من مباراة النصر والشرطة العراقي
  • طليقة أشرف حكيمي تشارك في بطولة فيلم سينمائي مع ظافر العابدين
  • أبرز العلاقات التي أثارت الجدل في الوسط الفني (تقرير)
  • سماع صوت هدير قوي وذبذبات حول العالم لمدة 9 أيام.. ماذا حدث
  • خاص.. نور محمود يكشف للفجر الفني أهم أدواره في مشواره الفني
  • تأجيل محاكمة مرتضى منصور في 6 دعاوى سب وقذف لجلسة 17 أكتوبر
  • حكيمي يلتقي طليقته التونسية لأول مرة بعد انفصالهما
  • محمد مهران وزوجته يصطحبان ابنهما بأول يوم دراسة: يا رب كل أيام حياتنا مع بعض
  • النيابة تصدر اليوم قرار مصيري بشأن سعد الصغير
  • اليوم.. نظر تجديد حبس سعد الصغير لاتهامه بحيازة زيت المارجوانا المخدر