يعاني كثير من الأشخاص، خاصة مُحبي الشتاء، من طقس الصيف الذي ترتفع فيه نسبة الرطوبة، بجانب أشعة الشمس الحارقة، مع الشعور بالحر بشكل كبير، وخلال الأيام الماضية، نوهت هيئة الأرصاد الجوية عن تباين أحوال الطقس، واختلاف درجات الحرارة، إثر بعض الظواهر المختلفة. 

بعد ساعات.. ظواهر جوية تقلب المموازين وتزيد الإحساس بالبرودة

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حدوث بعض الظواهر الجوية، بعد ساعات، تغير موازين الطقس، وتتسبب في انكسار الموجة الحارة، وتحسن في الأحوال الجوية بشكل بسيط، إذ يقل حينها الإحساس بالرطوبة: «هيتوزع الرطوبة على هيئة سُحب، تُسبب سقوط أمطار خاصة على المناطق الساحلية».

وأوضحت «غانم» لـ «الوطن» أن البلاد ستتأثر خلال ساعات، بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، يسبب سحب منخفضة ومتوسطة تحجب أشعة الشمس، فضلًا عن قلة التأثير بمنخفض الهند الموسمي المُسبب للحرارة، والتأثر بمرتفع العروض الوسطى، ما يسبب في الإحساس بالبرودة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

موعد انتهاء الصيف وقدوم الخريف

وفقًا لعضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، فمن المقرر انتهاء الصيف جغرافيًا يوم 21 سبتمبر، على أن يبدأ الخريف في 22 سبتمبر. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منخفض جوي حالة الطقس الأحوال الجوية الطقس

إقرأ أيضاً:

بشرى للمواطنين عن حالة الطقس.. و«الأرصاد»: «يوم مناسب للخروجات»

بشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بالتحسن في الأحوال الجوية على أغلب الأنحاء اليوم، مع حدوث انخفاض تدريجي في درجات الحرارة بقيمة تصل لـ 3 درجات، وتوقع خبراء الأرصاد المزيد من التحسن في الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة.

سبب انكسار الموجة الحارة

وقالت منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات لجريدة «الوطن»: إن امتداد المرتفع الأزوري «العروض الوسطى»، سيؤثر على حالة الطقس مرة أخرى إلى جانب كتل هوائية قادمة من جنوب غرب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط، مما يجعلنا نشعر بتحسن الأجواء، وأوضحت أن اليوم وغدا مناسب بشكل كبير للخروج وقضاء «ويك إند» سعيد، ولكن ذلك لا يمنع تجنب وقت الظهيرة وفي حال الخروج يُفضل ارتداء ملابس قطنية فاتحة وشرب السوائل.

وتوقعت «منار غانم» أن يشهد الأسبوع القادم المزيد من التحسن في الأجواء، ويشعر المواطنون بالأجواء الخريفية بشكل كبير، حيث تكون درجات الحرارة حول المعدل اللطيف، وسنلاحظ فرق كبير عن الأيام السابقة التي شهدت ارتفاعا في درجات الحرارة.

وعن موعد بداية فصل الخريف قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، «يبدأ فلكيًا يوم 22 سبتمبر الجاري، ليستمر معنا قرابة 3 شهور».

مقالات مشابهة

  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد غدا.. اعرف التفاصيل
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة (تفاصيل)
  • قبل أيام من انتهاء الصيف.. تحذير من أمراض تنتشر في فصل الخريف
  • ”صواريخ بعيدة المدى” قد تقلب الموازين.. بوتين ينتقم من الغرب بـ”تسليح جماعة الحوثي” بأسلحة فتاكة
  • «الأسبوع» تحاور منار غانم: الأرصاد الجوية في تطور مستمر.. وأي معلومات عن الشتاء الآن غير صحيحة «مش مختصين وعايزين يركبوا التريند»
  • 4 ظواهر جوية تجتاح المحافظات خلال 72 ساعة.. «انخفاض درجات الحرارة مستمر»
  • هل نشهد موجات حارة جديدة؟.. موعد انتهاء فصل الصيف 2024
  • بشرى للمواطنين عن حالة الطقس.. و«الأرصاد»: «يوم مناسب للخروجات»
  • استكمال تركيب محطة أرصاد جوية في مطار المخا الدولي
  • ظاهرة جوية خطيرة تضرب البلاد خلال ساعات اليوم الخميس.. تفاصيل مهمة