شهدت منطقة تكيالين ببلدية جمعة اولاد الشيخ مساء اليوم حادثة مأسوية راح ضحيتها رب اسرة خمسيني جرفته مياه الواد بالمنطقة.

وحسب مصادر النهار اون لاين فان الحادثة وقعت بعد ان ذهب الضحية لانقاذ الاغنام التي كانت ترعى في الواد بعد تساقط غزير للامطار استمر لمدة نصف ساعة. ليتفاجأ بمياه الواد تداهمه وتجرفه رفقة 16 رأس غنم فيما نجى اولاده من الموت المحقق هم الاخرين يضيف ذات المصدر

.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

لا تلمسها أو تأكلها.. احذر أخطر 5 نباتات في العالم

تبدو النباتات غير ضارة، إلا أن بعضها يحتوي على بعض السموم الأكثر فتكًا، وتسبب الوفاة، وفي التقرير التالي ترصد «الوطن» أكثر النباتات السامة في العالم، وفقا لموسوعة britannica الأمريكية.

1- نبات شوكران الماء

يعتبر نبات شوكران الماء من النباتات السامة الأكثر عنفاً، خاصة في أمريكا الشمالية، ويتسبب في ظهور أعراض قاتلة، منها الإصابة بتشنجات مؤلمة وتقلصات في البطن وغثيان، وقد يصل الأمر إلى الوفاة، وكثيراً ما يصاب الناجين من الوفاة بفقدان الذاكرة أو الرعشة الدائمة.

2- نبات جذر الأفعى الأبيض

يعد نبات جذر الثعبان الأبيض هو عشب من أمريكا الشمالية، له مجموعات مسطحة من الزهور البيضاء الصغيرة، ويحتوي على كحول سام يُعرف باسم «تريماتول»، وتشمل أعراضه فقدان الشهية والغثيان والضعف وعدم الراحة في البطن، واحمرار اللسان وحموضة الدم، فضلاً غير الطبيعية والوفاة.

3- نبات الخروع

يُزرع نبات الخروع على نطاق واسع لاستخدامها في «الزينة»، وهو نبات جذاب موطنه الأصلي أفريقيا، وهو مصدر لزيت الخروع، إلا أن حباته تحتوي بشكل طبيعي على سم الريسين، الذي يمكن أن يقتل طفلًا بعد تناول واحد أو اثنين من البذور، ويقتل شخص بالغ عند تناول 8 حبات منه، ويسبب «الريسين» القيء الشديد والإسهال والنوبات وحتى الموت.

4- نبات الدفلى 

تعد جميع أجزاء نبات الدفلى سامة ومميتة، ويسبب تناوله في القيء والإسهال ونبض القلب غير المنتظم والنوبات والغيبوبة والوفاة، ومن المعروف أن ملامسة الأوراقتسبب تهيج الجلد لدى بعض الأشخاص، وتعتبر السموم الموجودة في نبات الدفلى قوية، لدرجة أن الناس أصيبوا بالمرض بعد تناول العسل الذي تصنعه النحلات التي زارت أزهار الدلفى، ولحسن الحظ فإن الوفيات الناجمة عن التسمم بنبات الدفلى نادرة، لأن النبات طعمه مر للغاية ويصعب على أي شخص تذوقه.

5- نبات البنج

البنج هو نبات عشبي بري يخرج في فصل الصيف وينمو في الوديان والجبال التي يصلها الماء، وتعتبر جميع أجزاؤه سامة؛ لأنها تحتوي على مركب الاتروبين ومشتقاته، وأعراض التسمم وجفاف الفم وزيادة في معدل ضربات القلب واتساع حدقة العين والهلوسة، وقد يؤدي الأمر إلى الوفاة في بعض الجرعات الكبيرة.

مقالات مشابهة

  • وفاة رئيس وزراء الكويت الأسبق الشيخ جابر مبارك الصباح
  • وفاة رئيس وزراء الكويت الأسبق الشيخ جابر المبارك الصباح
  • وفاة رئيس الوزراء الكويتي الأسبق الشيخ جابر مبارك الصباح
  • خمسيني من كفر الشيخ يشارك في برنامج «كاستنج»: «باحب التمثيل من صغري»
  • القائد “حيدره السيد” يبعث رسالة تعزية ومواساة في وفاة الشيخ أحمد حسن المحثوثي
  • بعد عقود من الإهمال.. تخصيص 5.2 مليار لتأهيل محطة اولاد زيان بالدارالبيضاء
  • الشيخ محمد أبوبكر ينتقد تعزية الشيخ مظهر شاهين للفنان خالد الصاوي
  • مدير عام أمن أبين يعزي في وفاة الشيخ أحمد حسن المحثوثي
  • وفاة شقيقين توأم غرقا داخل بركة ماء في طارق ابن زياد بعين الدفلى
  • لا تلمسها أو تأكلها.. احذر أخطر 5 نباتات في العالم