مصراوي:
2024-09-14@21:07:00 GMT

التنمية المحلية تكشف خطوات استخراج رخصة بناء

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

التنمية المحلية تكشف خطوات استخراج رخصة بناء


كتبت- داليا الظنيني:
أكد خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، أنه تم اختصار إجراءات استخراج رخصة البناء في المدن لتصبح 8 إجراءات بدلًا من 15 إجراء.

وقال "قاسم"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيماء موسى في برنامج "بيزنس" المذاع على قناة "صدى البلد 2"، إن الهدف من اختصار الإجراءات هو التسهيل على المواطنين وسرعة استخراج رخصة البناء.

وأضاف:" لاستخراج رخصة البناء يتم استخراج بيان صلاحية الموقع للبناء من ناحية الاشتراطات البنائية ويقوم المواطن بالتقدم بالطلب للمركز التكنولوجي لاستخراج بيان صلاحية الموقع للبناء".

وواصل: "يتم استخراج الرخصة من الجهة الإدارية والإدارة المختصة بشؤون التنظيم والتخطيط بالوحدات المحلية دون الحاجة إلى عقد مشهر والاكتفاء بالسند الدال على الملكية لاستخراج رخص البناء".

وتابع: "إجمالي المدة الزمنية لإنهاء إجراءات إصدار بيان صلاحية الموقع للبناء هو 20 يومًا"، مضيفا: "المواطن يقوم بالتعاقد مع مكتب استشاري ويعد الرسومات الهندسية للبناء ويتقدم بالطلب للمركز التكنولوجي لاسترخاج رخصة البناء".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان رخصة بناء تراخيص البناء التنمية المحلية استخراج رخصة رخصة البناء

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية» تتابع تنفيذ الموجة 23 لإزالة التعديات والمخالفات

استلمت وزارة التنمية المحلية، تقريرا مفصلا عن الإجراءات التي اتخذتها محافظتا الشرقية وأسيوط، لمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، التي تشمل البناء المخالف دون ترخيص، إذ نجحتا في إزالة العديد من التعديات خلال الموجة 23.

المرحلة الثالثة 

فى محافظة الشرقية، تواصل أجهزة المحافظة تنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة 23 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها، بالتنسيق بين الأجهزة التنفيذية مع الأجهزة الأمنية.

الموجة 23 لإزالة التعديات

في محافظة أسيوط جرى إزالة 19 حالة تعد على أملاك دولة وأراضي زراعية بمركزي أسيوط والفتح، ضمن المرحلة الثالثة من الموجة الـ23 للإزالات التي يجري تنفيذها بكل المراكز والمدن، منها 13 حالة تعد بمركز أسيوط و7 حالات تعد على أراضي تابعة لحماية النيل، و6 حالات على أملاك هيئة الطرق والأرض الزراعية بمركز الفتح.

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية» تتابع تنفيذ الموجة 23 لإزالة التعديات والمخالفات
  • «التنمية المحلية»: الاستجابة لشكاوى المواطنين عبر «صوتك مسموع»
  • التفاصيل الكاملة لـ خطوات وشروط استكمال ملف التصالح في مخالفات البناء
  • «التنمية المحلية»: 7 آلاف مشارك في المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر
  • 7 طرق لاستخراج شهادة الميلاد أونلاين
  • بالإنفوجراف.. التنمية المحلية في أسبوع
  • كارت الخدمات المتكاملة.. خطوات التقديم والشروط
  • لاستخراج «جواز سفر».. الأوراق المطلوبة والرسوم المقررة
  • خطوات الاستعلام عن موعد الكشف الطبي لاستخراج كارت الخدمات
  • بـ 7 خطوات.. طريقة استخراج شهادة الميلاد أون لاين من المنزل