الأسبوع:
2024-09-14@21:17:05 GMT

مواجهات عنيفة بين شرطة الاحتلال ومتظاهرين في تل أبيب

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

مواجهات عنيفة بين شرطة الاحتلال ومتظاهرين في تل أبيب

كشفت صحيفة واينت العبرية، أن أهالي المحتجزين في قطاع غزة هاجموا بشدة حكومة الاحتلال الإسرائيلي، مطالبين بضرورة استبدال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو فورًا الذي يحكم بالإعدام على المحتجزين.

واجتمعت عائلات المحتجزين في ميدان حاتافيم بتل أبيب، حيث بدأت مواجهات عنيفة بين المتظاهرين وشرطة الاحتلال أمام إحدى البوابات.

وأصيبت شقيقة أحد المحتجزين في قطاع غزة، ونقلها المتظاهرون إلى المستشفى.

فيما ضرب فرسان شرطة الاحتلال «قوات الشرطة على الخيول» المتظاهرين بالهراول وأوقعوا الكثير منهم، فضلا عن استخدام المياه العادمة أو مياه الصرف الصحي، فضلا عن استخدام قنابل الغاز، في محاولة لتفرقة المتظاهرين، الذين رفضوا المغادرة.

ولم تكن الشرطة هي الجهة الوحيدة التي تعاملت مع المتظاهرين، بل واجهوا مسيرات أخرى من أنصار وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، الذين اشتبكوا مع أهالي المحتجزين والمعارضين للحكومة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تل أبيب شرطة الاحتلال مواجهات حكومة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

سجل مشرف وأهداف غزيرة.. تاريخ مواجهات الزمالك ضد أندية كينيا قبل لقاء الشرطة بالكونفدرالية

يستهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك مشواره في بطولة الكونفدرالية الأفريقية 2024 – 2025 بملاقاة فريق الشرطة الكيني، ضمن منافسات لقاء ذهاب دور الـ32 من البطولة القارية.

ويحل فريق الزمالك ضيفًا على نظيره فريق الشرطة الكينى خارج الديار فى إطار ذهاب دور الـ32 من الكونفدرالية، في المباراة المقرر لها 14 سبتمبر الجاري بالعاصمة الكينية نيروبي.

وسيكون هذا اللقاء الأول بين الفريقين الزمالك والشرطة الكيني حيث لم يسبق وأن تقابلا خلال مشوارهما بالبطولات الأفريقية من قبل.

أرقام من تاريخ مواجهات الزمالك ضد أندية كينيا

الزمالك التقى مع أندية كينيا، في 15 مباراة بالبطولات الإفريقية، واجه 4 أندية هي (جور ماهيا – نزويا شوجار – أولينزي ستارز – توسكر الكيني)، حقق الفارس الأبيض الفوز في 12 مباراة، وخسر مباراتين وتعادل في مباراة، بخلاف انسحاب جورماهيا من مباراة.

سجل لاعبو الزمالك 35 هدفًا في شباك الأندية الكينية خلال تاريخ مواجهاتهما بالبطولات الأفريقية، واستقبلت شباكه 9 أهداف.

تفوق أحمر كاسح وذكرى خالدة لـ "عبدالوهاب".. تاريخ مواجهات الأهلي ضد أندية كينيا قبل مواجهة جورماهيا (أرقام) بعد رحيله.. محطات تدريبية متعددة وأرقام مميزة من مسيرة إيهاب جلال الكروية (تقرير) نتائج مواجهات الزمالك ضد الأندية الكينية

يستعرض "الفجر الرياضي" في هذا التقرير تاريخ نتائج مواجهات الزمالك ضد الأندية الكينية والتي جاءت كالآتي:

- 1984:
تقابل الزمالك مع جور ماهيا الكيني للمرة الأولي في دور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا عام 1984 وفاز الأبيض ذهابًا بهدف "طارق يحيي" قبل أن ينسحب بطل كينيا من لقاء الإياب، واستكمل بعدها الزمالك مشواره بالبطولة حتي توج باللقب القاري.

- 1994:
تقابل فريق الزمالك مع نظيره جور ماهيا الكيني في دور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، عام 1994، وتعادل الفريقين ذهابًا 1-1 في كينيا، بينما فاز الأبيض بنتيجة 2-1 في القاهرة.

- 1998:
تقابل الزمالك مع نظيره جور ماهيا الكيني في كأس الاتحاد الإفريقي عام 1998، خسر الزمالك في لقاء الذهاب 1-0، وفاز الفارس الأبيض برباعية نظيفة في لقاء الإياب.

- 2003:
تقابل الزمالك مع فريق نزويا شوجار الكيني في دور الـ32 لبطولة دوري الأبطال الإفريقي عام 2003، فاز الفارس الأبيض بثلاثية نظيفة ذهابًا، كرر انتصاره بنتيجة 4-1 في لقاء الإياب.

- 2005:
واجه الزمالك نظيره توسكر الكيني في دور الـ32 لبطولة دوري الأبطال عام 2005، وفاز الأبيض ذهابًا وإيابًا بنتيجة 1-0، 3-1 علي الترتيب.

90 مساهمة تهديفية.. ماذا قدم محمد صلاح في 100 مباراة دولية مع منتخب مصر قبل مباراته رقم 100.. ماذا قدم هاري كين خلال مسيرته الدولية مع منتخب إنجلترا؟

- 2011:
التقي الزمالك مع فريق أولينزي ستارز الكيني في دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا 2011، فاز الأبيض 4-0 ذهابًا، وكرر فوزه في لقاء الإياب بنتيجة 1-0.

- 2019
التقى الزمالك مع فريق جورماهيا الكيني في دور المجموعات ببطولة الكونفدرالية الأفريقية وخسر الأبيض خارج ملعبه 4 – 2 قبل تحقيق فوزا عريضا في القاهرة برباعية نظيفة.

2021
تجدد اللقاء بين الزمالك والأندية الكينية عندما تقابل مع فريق توسكر الكيني في دور الـ32 ببطولة دوري أبطال إفريقيا وفاز ذهابًا 1-0 وكرر انتصاره في الإياب بنتيجة 4 – 0.

مقالات مشابهة

  • اشتباكات عنيفة تهز لحج: استشهاد جنديين في مواجهات مع الحوثيين
  • عائلات المحتجزين بغزة: استمرار نتنياهو في الحكم يعني أن الحرب لن تنتهي
  • «القاهرة الإخبارية»: غارات إسرائيلية عنيفة على عدة مناطق في قطاع غزة
  • تاريخ مواجهات الزمالك ضد الفرق الكينية.. تفوق كاسح للفارس الأبيض
  • شرطة كربلاء تنتشل 4 جثث لاشخاص من أهالي بابل
  • إعلام إسرائيلي: تل أبيب تدرس إيقاف إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • أهالي المحتجزين الإسرائيليين يعترضون طريقا في تل أبيب ويطالبون بصفقة تبادل
  • باحث سياسي: تدخل بن جفير في صلاحيات شرطة الاحتلال وراء استقالة كبار الضباط
  • قائد الشرطة في الضفة الغربية يتقدم باستقالته من منصبه
  • سجل مشرف وأهداف غزيرة.. تاريخ مواجهات الزمالك ضد أندية كينيا قبل لقاء الشرطة بالكونفدرالية