صحيفة صدى:
2024-09-14@21:16:18 GMT

وزير الرياضة يزور مقر تدريبات الأخضر في جدة

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

وزير الرياضة يزور مقر تدريبات الأخضر في جدة

نواف السالم

قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، مساء اليوم السبت، بزيارة مقر تدريبات المنتخب الوطني المقام حاليًا في جدة ، استعدادًا لخوض الجولتين الأولى والثانية من الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

والتقى سموه بلاعبي المنتخب ، قبل بداية الحصة التدريبية، بحضور الاستاذ ياسر بن حسن المسحل رئيس الاتحاد الوطني لكرة القدم، والاستاذ عبدالعزيز بن عبدالرحمن المسعد وكيل وزارة الرياضة لشؤون الرياضة والشباب، حيث أكد سموه بأهمية الفترة الحالية من التصفيات الآسيوية، الأمر الذي يستلزم التركيز من الجميع وبذل الجهد مع تأكيد سموه على قوة المواجهتين القادمتين. وعبّر سموه في حديثه للاعبين على ثقته بإمكانياتهم وقدراتهم الفنية في تقديم النتائج الإيجابية من أجل التأهل لنهائيات كأس العالم 2026.

وقدم رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل شكره وتقديره لسمو وزير الرياضة، على دعمه اللامحدود واهتمامه الكبير ومتابعته المستمرة التي تحظى بها المنتخبات الوطنية، مؤكدًا بأن الجميع يعمل من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات باسم الكرة السعودية.

والجدير بالذكر أن الفريق الوطني ، اجري تدريباته على “الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية”، تحت إشراف المدير الفني “روبرتو مانشيني” ، والتي بدأت بتمارين الإحماء، بعدها طبق تمارين تكتيكية متنوعة في الحالتي الهجومية والدفاعية قبل أن يجري تقسيمه على نصف مساحة الملعب، لتختتم الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: التصفيات الآسيوية المنتخب الأخضر المنتخب الوطني وزير الرياضة

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يشهد افتتاح النسخة الثامنة عشر من بطولة أفريقيا لجمباز الأيروبيك

شهد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، اليوم الجمعة، بمجمع الصالات باستاد القاهرة الدولي، افتتاح منافسات النسخة الثامنة عشر من بطولة أفريقيا لجمباز الأيروبيك والمقرر إقامتها خلال الفترة من 13 وحتى 15 سبتمبر الجاري.

بحضور الدكتور ايهاب امين رئيس الاتحادين المصري والافريقي للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي وستيف بوتشرونيلي كيم نواب رئيس الاتحاد الدولي، نهي عبد الوهاب رئيس اللجنة الفنية للجمباز الإيقاعى بالاتحاد الدولي، بالإضافة إلى أعضاء مجلس ادارة الاتحاد الافريقي والمصري للجمباز، ولفيف من قيادات الوزارة.

تخلل حفل الافتتاح عددا  من الفقرات المتنوعة، قدمها براعم الجمباز فى تقليد يحرص عليه اتحاد الجمباز فى مختلف البطولات الدولية والقارية بالإضافة إلي حضور جماهيري داخل الصالة المغطاة.

في كلمته، رحب وزير الشباب والرياضة بوفود الدول المشاركة بالبطولة، مشيدا بجهود الاتحاد المصري للجمباز لخروج البطولة في أبهى صورة، تنسيقا وتعاونا مع الاتحادين الدولي والافريقي للعبة.

أشار وزير الرياضة إلى الدعم والرعاية غير المسبوقة التي يقدمها الرئيس عبد الفتاح السيسي للمنظومة الرياضية ككل وخاصة للأبطال الرياضيين ممن يرفعون علم مصر في شتى المحافل الدولية.

وأكد الدكتور أشرف صبحي، أن مستهدفات الجمهورية الجديدة وتوجيهات السيد الرئيس بتطوير البنية التحتية في كافة القطاعات ومنها القطاع الرياضي، جعل مصر مركزاً لإستضافة البطولات والأحداث الرياضية الكبري.
.

من جانبه، ثمنَ أكد الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للجمباز وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي؛ علي جهود الدولة المصرية مُمثلة في وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، من أجل استمرار استقرار منظومة عمل الرياضة المصرية في طريق ريادتها والدعم الكامل لتنظيم البطولات الدولية والقارية.


تضم قائمة الدول المشاركة بالبطولة القارية 9 منتخبات وهي: "بنين - كاب فيردي - الجزائر - المغرب - مالي - جنوب أفريقيا - تونس - توجو - بالإضافة إلى مصر الدولة المستضيفة"، بإجمالي 110 لاعب ولاعبة .

مقالات مشابهة

  • وزير إسرائيلي سابق: فشل 7 أكتوبر مسؤولية الجميع وليس نتنياهو وحده
  • بعد تدخل وزير الرياضة.. اتحاد اليد يتراجع عن الانسحاب من بطولة إفريقيًا للسيدات
  • وزير الرياضة يشهد افتتاح النسخة الثامنة عشر من بطولة أفريقيا لجمباز الأيروبيك
  • وزير الرياضة يحضر مباراة مصر والمجر في كأس ديفيز للتنس
  • عاجل.. نقابة الصحفيين تشطب ياسر بركات رئيس تحرير "الموجز" من جداولها بسبب حالات الفصل التعسفي
  • أبو راشد: رئيس الأهلي لا يملك القرار .. فيديو
  • رئيس قضايا الدولة يزور شيخ الأزهر
  • حاكم رأس الخيمة يزور مواقع تاريخية وثقافية في الصين
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يزور قوة الأمن الداخلي (لخويا) بالدحيل
  • وزير الخارجية الأميركي يزور بولندا