أصدر قاضي التحقيق، قرارًا بتجديد حبس شخصين للتنقيب عن الآثار فى منطقة الجمالية، ١٥ يومًا على ذمة التحقيقات.

 

حبس 4 متهمين بحيازة 620 كيلو من مخدر القات تجديد حبس سائق التريلا المتسبب في حادث طريق الفيوم 

 

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام شخصين بالتنقيب عن الآثار داخل عقار كائن بدائرة قسم شرطة الجمالية بالقاهرة.

 

 

تم ضبطهما وبحوزتهما (الأدوات المستخدمة في عملية الحفر والتنقيب)، وتبين وجود حفرة بقطر 2 فى 1 متر وبعمق 10 أمتار بالعقار المُشار إليه، واعترفا بقيامهما بأعمال الحفر بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

 

تحريات الأمن تكشف حقيقة انتماء 4 أشخاص لجماعات إرهابية


تسلمت نيابة المقطم والخليفة الجزئية، تحريات الأمن الوطني في واقعة اتهام 4 أشخاص بنشر عبارات مسيئة ضد الدولة وتدوينها على الحوائط في منطقة الخليفة بالقاهرة.

وتبين أن التحريات نفت انتماء المتهمين لجماعات إرهابية، وتبين أنهم من سكان منطقة القلعة ومن أصحاب البيوت التي تم الاتفاق على إزالتها مقابل تعويضات، والذين أكدوا أنهم متضررون من الإزالة، وأنهم يريدون تعويضًا أكبر من الذي تقاضوه واتفقوا عليه.

وكشفت تحقيقات النيابة، عن أن المتهمين كونوا مجموعة على تطبيق التواصل الاجتماعي "واتس آب" يحرضون ضد مؤسسات الدولة، واعترضوا على التوسعات التي تقيمها الدولة في محيط منطقة القلعة وإزالة العشوائيات وتجميل المظهر الحضاري؛ لتكون منطقة حضارية قادرة على الجذب السياحي.

تبين أن المتهمين من المتضررين من تلك التوسعات، حسب أقوالهم، حيث إنهم أخذوا تعويضات تتراوح من 100 لـ200 ألف جنيه ويطالبون بالزيادة، وهذا ما دفعهم لتدوين  عبارات مسيئة على الحوائط، وتم ضبطهم، وطلبت التحريات وحجز المتهمين على ذمة التحريات 24 ساعة.

 

من ناحية أخرى، قررت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، اليوم، تأجيل محاكمة ترزى لجلسة 5 أكتوبر المقبل، للمرافعة، لاتهامه بقتل شاب داخل منزله بمركز أبو كبير.

صدر القرار برئاسة المستشار محمد عبد الكريم عبد الرحمن رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين الدكتور مصطفى بلاسي رئيسا بالمحكمة، وأحمد سمير سليم وإسلام أحمد سرور، وسكرتارية أحمد غريب.

تعود أحداث القضية رقم 4528 لسنة 2024 جنايات مركز أبو كبير، المقيدة برقم 2530 لسنة 2024 كلي شمال الزقازيق، ليوم 5 مارس الماضي، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهم "محمد س ع م ع" 27 عاما، ترزي، مقيم بمركز أبو كبير، للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامه بقتل المجني عليه "صبري عادل" بعدة طعنات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حبس الاثار التحقيقات الأجهزة الأمنية عن الآثار

إقرأ أيضاً:

جنايات أسوان تقضى بإحالة قاتل إبنه بكوبرى فارس للمفتى

أحالت محكمة جنايات أسوان، اليوم، أوراق عاطل إلى فضيلة مفتي الجمهورية، لأخذ الرأي الشرعي في تنفيذ حكم الإعدام.

حيث أن واقعة الدعوى حسبما إستقرت فى يقين المحكمة واطمأن إلية وجدانها مستخلصة من سائر اوراقها و ماتم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل فى أن المتهم محمد نصار أحمد توفيق 40 عام مقيم بمدينة دراو، تزوج من المدعوة هالة الطيب أبو الحسن ورزقهم الله بثلاثة من الأبناء أصغرهم المجني عليه يوسف.

وعلى اثر العديد من الخلافات الزوجية قام المتهم بتطليقها، وأبقى معه أبنائه فإستذله الشيطان وأفهمه أن ابنائه ثمرة علاقة اثمة، وأنهم ليسوا من صلبه فأستجاب لشيطانه فطوعت له نفسه قتل نجله بلا رحمة فعقد العزم وخطط على التخلص من أصغرهم المجني عليه في سبيل تطهيره بأن يصطحبه إلى أعلى احدى الكباري البعيدة عن محيط سكنه وإلقائه منها، .

وبتاريخ 16/10/2022 الساعة الثانية صباحا أستقل سيارة شقيقه وحمل معه المجني عليه يوسف الذي يبلغ من العمر ثلاث سنوات وتوجه بخطى مطمئنة إلى كوبري فارس بدائرة مركز كوم أمبو وقام بإنزال المجني عليه من السيارة وقام بإلقائه من أعلى الكوبري وأنتظر حتى تيقن من موته وأنصرف راضيا عن فعله فأصبح من الخاسرين.

وتم إحالته للنيابة العامة، والتي أحالتها إلى محكمة الجنايات وأمرت بإحالة أوراقه للمفتى اليوم.

مقالات مشابهة

  • النيابة تطلب بسرعة إجراء التحريات في مصرع شاب بطلق ناري
  • القبض على عاطلين بتهمة تزوير المحررات الرسمية في الجمالية
  • جنايات الفيوم تؤجل محاكمة المتهم بقتل صديقه طعنا بسكين
  • للتأكد من شبهة جنائية.. النيابة تطلب تقرير المعمل الجنائى فى حريق شقة الحوامدية
  • نائب قائد عام شرطة عجمان يشيد بتحقيق الاستباقية في مبادرات الحد والوقاية من الجريمة في إدارة التحريات والمباحث الجنائية
  • حريق كبير في منطقة نهر الموت.. ما السبب؟
  • عاجل.. جنايات القاهرة تقضي بـ إعدام سفاح التجمع
  • بيرقدار: ليبيا عرضت على تركيا التنقيب عن الطاقة قبالة سواحلها
  • جنايات أسوان تقضى بإحالة قاتل إبنه بكوبرى فارس للمفتى
  • اليوم.. محاكمة 3 متهمين بـ التنقيب عن الآثار بالشرابية