نقلت وكالة رويترز عن مهندسين بالقطاع صدور تعليمات من شركة الخليج باستئناف إنتاج النفط في حقول (السرير، ومسلة، والنافورة)

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط، قبل يومين، أن خسائر إغلاق الحقول النفطية تجاوزت 120.3 مليون دولار منذ إغلاقها مؤخرا.

وكانت وكالة بلومبرغ الأمريكية نقلت عن مصادر بالحقول النفطية انخفاض إنتاج النفط الخام بمعدل وصل إلى أكثر من النصف خلال الأسبوع الماضي.

ووفقا لمصادر بلومبرغ، فإن الإنتاج انخفض إلى 450 ألف برميل يوميا منذ الإغلاق.

كما أشارت بلومبرغ إلى أن ثمة مخاوف، تسيطر على السوق العالمي، من فقدان مليون برميل يوميا جراء تقليص عمليات إنتاج النفط في ليبيا.

ويشمل قرار وقف إنتاج النفط كلا من الحقول التابعة لشركتي الواحة والسرير وإمداد محطة رأس لانوف بالنفط، بعد أن كانت البلاد تنتج أكثر من مليون برميل يوميا.

وفي 26 أغسطس الجاري، أعلن رئيس الحكومة المكلفة من البرلمان أسامة حماد حالة القوة القاهرة على جميع الحقول والموانئ والمؤسسات النفطية وإيقاف إنتاج النفط وتصديره على خلفية أحداث المركزي.

وفور ذلك، شدد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة على ضرورة متابعة أوضاع الحقول النفطية وعدم السماح بإقفالها تحت حجج واهية.

وجاء قرار إغلاق النفط ردا على تسمية محافظ للمصرف المركزي ومجلس إدارته الجديدين بقرار من المجلس الرئاسي والذي أعطى صلاحية استئناف العمل للنائب عبدالفتاح عبدالغفار إلى حين استلام محمد الشكري لمهامه بشكل رسمي.

المصدر: رويترز + المؤسسة الوطنية للنفط + بلومبرغ + ليبيا الأحرار

النفطرئيسيرويترز Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف النفط رئيسي رويترز

إقرأ أيضاً:

تزايد اضطرابات إنتاج النفط بخليج المكسيك بسبب إعصار فرنسين

أجرت بعض شركات النفط، الخميس، تخفيضات إضافية لإنتاجها في خليج المكسيك بعد أن تسبب إعصار فرنسين في تعطيل البنية التحتية البرية، في حين أعادت موانئ التصدير في جنوب تكساس فتح أبوابها.

وضرب إعصار فرنسين ساحل لويزيانا أمس الأربعاء برياح بلغت سرعتها 161 كيلومترا في الساعة، مما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن 375 ألف عميل وجلب أمطارا غزيرة وفيضانات إلى الولاية. وهدأت الرياح بسرعة وكان الإعصار فوق جنوب ميسيسيبي في وقت مبكر من اليوم الخميس حيث انقطعت الكهرباء عن 54 ألف عميل آخرين.

وألقت شركة شل اليوم باللوم على مشاكل غير معلنة في خسائر الإنتاج في خمس منصات إضافية بخليج المكسيك. كما أوقفت شركة وودسايد إنرجي الإنتاج في منصة بحرية بسبب انقطاع التيار الكهربائي على اليابسة.

 وقدر محللون في يو.بي.إس أن العاصفة ربما عطلت نحو 1.5 مليون برميل من إنتاج خليج المكسيك، وستخفض إنتاج المنطقة الشهري من النفط بنحو 50 ألف برميل يوميا.

وأظهرت بيانات من شركة إل.إس.إي.جي المالية أن تدفقات الغاز الطبيعي إلى محطات تصدير الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة في طريقها إلى الانخفاض إلى 11.7 مليار قدم مكعب يوميا اليوم الخميس من نحو 12.7 مليار قدم مكعب يوميا يوم الثلاثاء و13.4 مليار قدم مكعب يوميا قبل أسبوع.

وارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي 1.7 بالمئة اليوم بفعل خسائر الإنتاج. وتراجع سعر الغاز الأميركي في وقت سابق بأقل من واحد بالمئة بعد أن نجت مصانع الغاز الطبيعي المسال من وطأة إعصار فرنسين، لكنها ارتفعت اثنين بالمئة في أحدث تعاملات بعد زيادة أقل من المتوقع في المخزونات الأسبوع الماضي.

مقالات مشابهة

  • إنتاج النفط والغاز في تونس ينخفض بنهاية يوليو
  • الصين.. ارتفاع إنتاج النفط بنسبة 2.1% والغاز بنسبة 6.6% في 8 أشهر
  • تداعيات إعصار فرانسين.. كيف تأثر إنتاج النفط والغاز في أميركا؟
  • “رويترز” تكشف موعد بدء سحب ناقلة “سونيون” المحترقة في البحر الأحمر
  • إعصار فرانسين يُقلّص إنتاج النفط والغاز الأميركي ويقطع الكهرباء عن لويزيانا
  • تزايد اضطرابات إنتاج النفط بخليج المكسيك بسبب إعصار فرنسين
  • التجارة: 19.1 مليون دينار إجمالي الصادرات غير النفطية كويتية المنشأ خلال أغسطس الماضي
  • الأقمار الصناعية ترصد استنزاف حقول الغاز والنفط في الجزائر
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 96 سنتا ليبلغ 72.15 دولار
  • الإعصار فرنسين يضرب لويزيانا ويعطل 40 % من إنتاج النفط الأمريكي