كتب- محمد عبيد:​

عقد الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، اجتماعا أمنيا موسعا بمقر وزارة الطيران بالعاصمة الإدارية الجديدة مع أعضاء اللجنة الأمنية العليا وممثلي الأجهزة الأمنية العاملة بمطار القاهرة الدولي وقيادات وزارة الطيران المدني وبعض رؤساء الشركات التابعة ومسئولي قطاعات الأمن بالوزارة.

جاء الاجتماع لاستعراض التدابير الأمنية بمطار القاهرة والمطارات السياحية، وتقييم الوضع الأمني واستعراض خطط التأمين خلال الفترة القادمة.

وأكد الفريق محمد عباس، أهمية عقد مثل هذه الاجتماعات لمتابعة وتطبيق الخطط الأمنية وتقييم الإجراءات المتبعة في كل مراحل السفر.

وأشار إلى أهمية تطبيق اللوائح والقواعد بمنهجية واضحة ومحددة وفقًا لأعلى المعايير والمواصفات الدولية الموصى بها من قبل المنظمة الدولية للطيران المدني "إيكاو".

كما أشار الوزير إلى ضرورة مواصلة تدريب وتوعية جميع المتعاملين مع المنظومة الأمنية داخل المطارات المصرية، مؤكدا أن الجميع يعملون تحت منظومة واحدة ومتكاملة تهدف إلى تحقيق المصلحة العليا للوطن.

وشدد وزير الطيران على ضرورة تطبيق كل المعايير الأمنية بشكل دقيق وفعال ووفقًا لأسس منهجية وعملية محددة ومخطط لها مسبقا من خلال التنسيق الدائم مع مختلف الجهات المعنية داخل المطارات المصرية.

وأشاد الوزير بالتعاون الفعال مع جميع الجهات الأمنية مما يسهم في تفادي أي معوقات تتعلق بالتشغيل والسلامة الجوية، كما أشار إلى أهمية متابعة الوضع الأمني أولا بأول والتقييم المستمر للإجراءات الأمنية والتدابير الاحترازية المطبقة بالمطارات المصرية.​

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات فانتازي الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة وزير الطيران المدني المطارات المصرية

إقرأ أيضاً:

بضمنها البيشمركة.. السامرائي: ندعم تسليح جميع مؤسساتنا الأمنية وفق القانون

بغداد اليوم- بغداد

أعلن رئيس تحالف العزم مثنى السامرائي، اليوم الثلاثاء (17 أيلول 2024)، دعمه تسليح جميع المؤسسات الأمنية بضمنها البيشمركة وفق القانون والدستور العراقي.

وقال السامرائي خلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان وحضرته "بغداد اليوم"، إن "تحالف العزم يقف على مسافة واحدة من الجميع وهو داعم لمؤسسات الجيش والشرطة والحشد وجميع القطعات التي تتبع الى القائد العام للقوات المسلحة".

وأضاف أن "إقليم كردستان جزء أساسي من العراق والقوات الموجودة فيه هي قوات عراقية وتتبع القوانين والدستور العراقي"، مشيراً الى أن "تحالف العزم يتمنى ان تكون هناك قوة وقدرة لجميع القوات العراقية في الدفاع عن الوطن".

وأوضح السامرائي أن "أي شيء وفق الإجراءات القانونية ندعمه وليس لدينا أي ملاحظات بشأنه".

[media=https://t.me/baghdadtoday/107695]

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران يبحث مع مسئولي شركة صينية تطوير منظومة المطارات المصرية
  • وزير الطيران يلتقي مسؤولي الشركة الصينية للهندسة المعمارية لبحث أوجه التعاون
  • ‎الدفاع المدني يعلن عن فرص تطوعية بعدة مجالات في جميع مناطق المملكة
  • وزير الطيران المدني يناقش تطوير المطارات المصرية مع شركة CSCEC الصينية (صور)
  • وزير الخارجية الأمريكي: ناقشنا مع الجانب المصري أيضا الخطط المتعلقة باليوم التالي لوقف إطلاق النار في غزة
  • وزير الطيران: نعمل على تطوير المطارات وتحويلها إلى صديقة للبيئة
  • عُمان تُشارك في "تنفيذية الطيران المدني" الخليجية بالدوحة
  • مجموعة لوفتهانزا: تعليق جميع الرحلات من وإلى تل أبيب وطهران سببه التوترات الأمنية الأخيرة
  • بضمنها البيشمركة.. السامرائي: ندعم تسليح جميع مؤسساتنا الأمنية وفق القانون
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض مؤشرات أداء شركات «القابضة المعدنية»