كشفت صحيفة واينت العبرية، أن أهالي المحتجزين في قطاع غزة هاجموا بشدة حكومة الاحتلال الإسرائيلي، مطالبين بضرورة استبدال رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو فورًا الذي يحكم بالإعدام على المحتجزين.

مظاهرات تل أبيب

واجتمعت عائلات المحتجزين في ميدان حاتافيم بتل أبيب، حيث بدأت مواجهات عنيفة بين المتظاهرين وشرطة الاحتلال أمام إحدى البوابات.

وأصيبت شقيقة أحد المحتجزين في قطاع غزة، ونقلها المتظاهرون إلى المستشفى.

فيما ضرب فرسان شرطة الاحتلال «قوات الشرطة على الخيول» المتظاهرين بالهراول وأوقعوا الكثير منهم، فضلا عن استخدام المياه العادمة أو مياه الصرف الصحي، فضلا عن استخدام قنابل الغاز، في محاولة لتفرقة المتظاهرين، الذين رفضوا المغادرة.

ولم تكن الشرطة هي الجهة الوحيدة التي تعاملت مع المتظاهرين، بل واجهوا مسيرات أخرى من أنصار وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير، الذين اشتبكوا مع أهالي المحتجزين والمعارضين للحكومة.

رسالة أهالي المحتجزين لنتنياهو

وقالت والدة إحدى المحتجزات في قطاع غزة، إن هذا اليوم الـ 330 الذي يكون أبناؤنا محتجزين في قطاع غزة، والذي يحكم عليهم رئيس الحكومة بالسجن الأبدي أو الإعدام، باستثناء وزير دفاع الاحتلال.

وأضافت أن نتنياهو وأعضاء حكومته المتطرفين قرروا عرقلة الوصول إلى صفقة، وبذلك يكونوا قد حكموا على المحتجزين بالموت عن علم وقصد.

وقال آخر إن نتنياهو ليس سيد الأمن بل هو السيد موت، فهو يخرب بدم بارد صفقة المحتجزين ويقتل ابني، ورغم أن وزير الدفاع أكد أنه لا يمكن إعادة جميع المحتجزين عبر عمليات عسكرية، ويمكن لرئيس الوزراء إعادتهم إلا أنه يرفض ذلك.

وطالبوا في البيان الرسمي أنه يجب استبدال نتنياهو، وذلك من أجل عودة جميع المحتجزين على قيد الحياة، مؤكدين ضرورة رحيل نتنياهو الآن، وليس غدا.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مظاهرات اسرائيل قوات الاحتلال صفقة اعادة المحتجزين وقف اطلاق النار في غزة نتنياهو أهالی المحتجزین فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفلسطينية: ندين اقتحام نتنياهو الاستفزازي للأغوار ونعتبره تعميقا لضم الضفة

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية اقتحام بنيامين نتنياهو الاستفزازي للأغوار، ومعتبراه تعميقا ممنهجا لضم الضفة وتفجير أوضاعها، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

قطر تُدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة تابعة لـ "الأونروا" اقتحام المسجد الأقصى المبارك

جدير بالذكر أن مستوطنون، قاموا بقتحام المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وأدوا صلوات تلمودية.

وأفاد شهود عيان بأن مستوطنين اقتحموا المسجد على شكل مجموعات، فيما حولت شرطة الاحتلال البلدة القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت مئات من عناصرها على مسافات متقاربة، خاصة عند بوابات المسجد الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية عند أبوابه وأبواب البلدة القديمة، وفرضت قيودا على دخول المصلين ، وفقا لوكالة وفا.

أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي، أوامر بالإخلاء للمواطنين في مناطق عدة بشمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال أصدر الأوامر بالإخلاء في منطقة بيت حانون وأحياء المنشية والشيخ زايد والنازحين شمالي قطاع غزة، وفقا لوكالة وفا.

وشهدت المنطقة المذكورة حركة نزوح قسري بعد مطالبة جيش الاحتلال بإخلائها.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" قد قالت في تقرير لها الأسبوع الماضي، إن أوامر الإخلاء القسري، التي يُصدرها جيش الاحتلال أصبحت حدثا يوميا لمواطني قطاع غزة، الذين يضطرون إلى المغادرة من أجل النجاة بأرواحهم.

العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا

وأضافت، أن العائلات تضطر إلى الانتقال مرارا وتكرارا، مع العلم أن الأمان غير موجود في أي مكان بقطاع غزة.

وأشارت "الأونروا" إلى أن 83% من قطاع غزة تم وضعه تحت أوامر الإخلاء أو صنفه جيش الاحتلال "مناطق محظورة".

ووفق آخر الإحصائيات، فإن عدد النازحين في قطاع غزة بلغ نحو مليونين، بينهم 1.7 مليون يعيشون في منطقة المواصي غرب جنوب القطاع بظروف معيشية مروعة، وفق بيان سابق لمنظمة المساعدة الإنسانية الدولية "أوكسفام".

مقالات مشابهة

  • احتجاجات في تل أبيب تطالب بإسقاط حكومة نتنياهو وإبرام صفقة تبادل للمحتجزين
  • اتصالات أميركية لصياغة اتفاق وعائلات المحتجزين الإسرائيليين يهاجمون نتنياهو
  • عائلات المحتجزين بغزة: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل
  • عائلات المحتجزين بغزة: استمرار نتنياهو في الحكم يعني أن الحرب لن تنتهي
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: الحرب لن تنتهي بوجود نتنياهو في الحكم
  • شرطة كربلاء تنتشل 4 جثث لاشخاص من أهالي بابل
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة يغلقون جسرا بتل أبيب ويتهمون نتنياهو وزوجته بممارسة الإرهاب النفسي
  • أهالي المحتجزين الإسرائيليين يعترضون طريقا في تل أبيب ويطالبون بصفقة تبادل
  • نتنياهو يعلق على بيان حماس
  • الخارجية الفلسطينية: ندين اقتحام نتنياهو الاستفزازي للأغوار ونعتبره تعميقا لضم الضفة