سرايا - ذكر مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الأنباء عن وقف كلي لإطلاق النار في غزة من أجل توفير تطعيم لشلل الأطفال غير صحيحة.

وأشار مكتب نتنياهو إلى أن جيش الاحتلال سيسمح بدخول لقاحات شلل الأطفال عبر ممرات إنسانية وسيتم التطعيم بمواقع محددة آمنة لساعات.

وفي وقت سابق أعلن مسؤول في منظمة الصحة العالمية، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي وافقت على سلسلة من "الهدنات الإنسانية" يستمر كل منها ثلاثة أيام في وسط وجنوب وشمال قطاع غزة للسماح ببدء حملة للتلقيح ضد شلل الأطفال اعتبارا من الاحد.



من جهته قال ريك بيبركورن ممثل منظمة الصحة في غزة خلال مؤتمر صحفي "ما ناقشناه وتمت الموافقة عليه، هو أن تبدأ الحملة في أول ايلول/سبتمبر في وسط قطاع غزة لثلاثة أيام، وستكون هناك هدنة إنسانية" لساعات عدة كل يوم، لافتا الى أن الإجراء نفسه سيتخذ لاحقا في جنوب وشمال القطاع.

واوضح أنه بسبب الطرق المتضررة والسكان النازحين، قد تحتاج الامم المتحدة الى يوم إضافي لكل منطقة، مشيرا الى أن الاتفاق يلحظ تمديد الهدنة المقررة كل يوم بين الصباح وبعد الظهر في حال كهذه.

واضاف بيبركورن "هناك اتفاق، ونأمل أن يحترمه جميع الاطراف. والا، سيكون تنفيذ حملة (تلقيح) فعلية أمرا مستحيلا".

يذكر أن صحة عزة سجلت لأول مرة منذ 25 عاما أول اصابة بشلل الاطفال في غزة لدى طفل في شهره العاشر في دير البلح، بعد رصد الفيروس في عينات من مياه جمعت نهاية حزيران/يونيو في خان يونس ودير البلح.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

تطعيم 552 ألف طفل في غزة ضد شلل الأطفال

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة مصر: استمرار الجهود لتعزيز فرص التهدئة في غزة الأمم المتحدة: الحرب أغرقت غزة والضفة الغربية في أزمة اقتصادية غير مسبوقة

قالت منظمة الصحة العالمية أمس، إن الجولة الأولى للتطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة تشارف على الانتهاء، حيث تلقى ما يربو على 552 ألف طفل أول جرعة من التطعيم عن طريق الفم.  
وقال ريتشارد بيبركورن ممثل منظمة الصحة العالمية، إن الاستجابة لهذه الحملة وقيام الآباء بكل ما في وسعهم لضمان ألا يفوت أطفالهم التطعيم أمر مشجع للغاية.  
وأشار إلى أن الأطفال في غزة من المقرر أن يتلقوا الجرعة الثانية في حملة تبدأ بعد حوالي 4 أسابيع.  
وبحسب منظمة الصحة العالمية، قدر موظفو الإغاثة التابعون للأمم المتحدة عدد الأطفال الذين يحتاجون التطعيم في غزة في الأساس بـ 640 ألفاً.  
وجاءت الحملة بعد رصد ثلاث حالات إصابة بشلل الأطفال في القطاع المكدس بالسكان في ظل الحرب في يوليو.

مقالات مشابهة

  • «اليونيسيف» تحذر من كارثة في غزة.. وتؤكد: الأطفال تدفع ثمن وحشية قوات الاحتلال
  • غزة – تطعيم أكثر من 560 ألف طفل ضد شلل الأطفال
  • تطعيم أكثر من 560 ألف طفل فلسطيني ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
  • باحث: الاحتلال الإسرائيلي لم يلتزم بالقرار الأممي لوقف إطلاق النار في لبنان
  • اجتماع قطري مصري مع حماس للدفع بصفقة التبادل.. القاهرة تتحدث عن بادرة أمل
  • تطعيم 552 ألف طفل في غزة ضد شلل الأطفال
  • قائد الشرطة في الضفة الغربية يتقدم باستقالته من منصبه
  • نتنياهو يعلق على بيان حماس
  • واشنطن بوست تروي تفاصيل إطلاق جيش الاحتلال النار على عائشة نور
  • قوات الاحتلال تقتحم مستشفى حلحول في زي نساء ويخطفون مصابين