البلاد – الرياض

في إطار المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة العربية السعودية، عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للعديد من الدول والشعوب المحتاجة والمتضررة حول العالم، وزع المركز 2.000 كرتون تمر في مديرية الحصين بمحافظة الضالع، استفاد منها 12 ألف فرد من الفئات المحتاجة، وبالأخص المتضررين من السيول والأمطار.

كما ذكرت “واس” أن العيادات الطبية التغذوية المتنقلة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، قدمت خدماتها العلاجية لـ 22.097 مستفيدًا خلال يوليو.

وفي السودان، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1.100 سلة غذائية في محلية شندي بولاية نهر النيل، استفاد منها 6.325 فردًا من الأسر الأكثر احتياجًا من النازحين والمتضررين من السيول والأمطار، وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع دعم الأمن الغذائي في جمهورية السودان للعام 2024م.

وإلى لبنان، حيث واصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تنفيذ مشروع مخبز الأمل الخيري بمرحلته الرابعة في محافظة عكار وقضاء المنية في لبنان، وجرى توزيع 175 ألف ربطة خبز، بواقع 25.000 ربطة يوميًا للعائلات المحتاجة من اللاجئين السوريين والفلسطينيين والمجتمع المستضيف القاطنين في شمال لبنان، استفادت منها 12.500 أسرة. كما قدمت عيادات مركز الملك سلمان خدماتها الطبية لـ 2.613 حالة مرضية في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن.

وضمن الجهود الإنسانية السعودية الكبيرة، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1.000 سلة غذائية بإقليم كانم بجمهورية تشاد، استفاد منها 6.000 فرد من الفئات الأكثر احتياجًا.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: مرکز الملک سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانیة

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان يسلّم معدات الطاقة الشمسية لدعم التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت

شمسان بوست / خاص:

سلم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، معدات الطاقة الشمسية لدعم وتحسين قدرات مكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت وياتي تسليم هذه الاصول ضمن مشروع التدريب المهني وريادة الاعمال الممول من مركز الملك سلمان، والمنفذ بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووكالة المنشآت الصغيرة والأصغر “سبمس”.

حضر مراسم التسليم الدكتور سالم باجابر مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت، والأستاذ عبدالعزيز باوزير مدير الوحدة التنسيقية لأعمال المركز بمحافظة حضرموت، والمهندس عماد باشا المنسق الوطني للمشاريع في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والأستاذ حسين البيتي مدير المشروع.

وعقب التسليم، عبّر الدكتور سالم باجابر عن سعادته بهذا التمويل الكريم من مركز الملك سلمان للإغاثة، مشيرًا إلى أن هذه المعدات تمثل انطلاقة لبرنامج مستدام، حيث ستستخدم في التدريب النظامي وتدشين تخصص جديد في الطاقة المتجددة لأول مرة في المعاهد التقنية بساحل حضرموت. وأعرب عن أمله في أن يسهم هذا المشروع في تمكين الشباب وتعزيز الأبحاث والدراسات في مجال الطاقة المتجددة.

من جانبه، أكد مدير المشروع، الأستاذ حسين البيتي، أن تسليم هذه المعدات يأتي في إطار الجهود المستمرة لدعم التدريب المهني في مجال الطاقة الشمسية، مشيرًا إلى أن البرنامج بدأ يؤتي ثماره من خلال قصص النجاح التي تبرز بعد إتمام التدريبات. وأوضح أن الاستدامة هي العنصر الرئيسي في جميع المشاريع، مع الحرص على ضمان الاستفادة المستمرة من هذه المعدات للشباب والمستفيدين من القطاع.

مقالات مشابهة

  • بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة.. مركز الجعدة الصحي يقدم خدماته لـ 2.164 مستفيدًا خلال أسبوع
  • غذائية وطبية.. مركز الملك سلمان يقدم مساعدات جديدة في 3 دول
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 سلة غذائية في محلية دنقلا بالسودان
  • مركز الملك سلمان يسلّم معدات الطاقة الشمسية لدعم التعليم الفني والتدريب المهني بساحل حضرموت
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.129 سلة غذائية في عدة مديريات بمحافظة المهرة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم خدمات صحية لـ 2.961 فرداً في اليمن
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 100 سلة غذائية لمتضرري السيول والأمطار بمحافظة مأرب
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 100 سلة غذائية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يقدم مساعدات غذائية وطبية بعدة بلاد
  • إطلاق مشاريع لـ 38 امرأة بساحل حضرموت بتمويل من مركز الملك سلمان