صحيفة البلاد:
2024-09-14@21:02:56 GMT

أوامر ملكية بإعفاء وتعيين مسؤولين عسكريين

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

أوامر ملكية بإعفاء وتعيين مسؤولين عسكريين

البلاد – الرياض

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- حفظه الله- عددًا من الأوامر الملكية بإعفاء وتعيين مسؤولين عسكريين.

وبحسب “واس” نصّت الأوامر الملكية على إنهاء خدمة الفريق الأول الركن/ مطلق بن سالم بن مطلق الأزيمع قائد القوات المشتركة بإحالته إلى التقاعد، ابتداءً من تاريخ الأمر، وإعفاء الفريق الركن/ فهد بن عبدالله بن صالح الغفيلي رئيس أركان القوات البحرية من منصبه، ويُعين نائبًا لرئيس هيئة الأركان العامة برتبة فريق ركن، وإعفاء الفريق الركن/ فهد بن عبدالله بن محمد المطير رئيس أركان القوات البرية من منصبه، ويُعين مستشارًا بمكتب وزير الدفاع برتبة فريق ركن.

كما نصت الأوامر الملكية على ترقية اللواء الركن/ فهد بن حمد بن عبدالعزيز السلمان إلى رتبة فريق ركن، ويعين قائدًا للقوات المشتركة، وترقية اللواء الركن/ فهد بن سعود بن ظويهر الجهني إلى رتبة فريق ركن، ويعين رئيسًا لأركان القوات البرية، وترقية اللواء البحري الركن/ محمد بن عبدالرحمن بن حامد الغريبي إلى رتبة فريق ركن، ويعين رئيسًا لأركان القوات البحرية.

ونصت الأوامر الملكية على تعيين مطلق بن سالم بن مطلق الأزيمع مستشارًا بالديوان الملكي برتبة فريق أول ركن، وإعفاء معالي الدكتور/ سمير بن عبدالعزيز بن محمد الطبيب المستشار بالأمانة العامة لمجلس الوزراء من منصبه، ويعّين معاليه مستشارًا في وزارة الدفاع بالمرتبة الممتازة.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الأوامر الملکیة فریق رکن فهد بن

إقرأ أيضاً:

يزبك: نطالب بري بلعب دوره كرئيس للمجلس والدعوة الى جلسة انتخاب رئيس

شدد عضو كتلة" الجمهورية القوية" النائب غياث يزبك في حديث الى اذاعة "صوت كل لبنان" على أن "موقف القوات من الاستحقاق الرئاسي ليس جديدا وهو يتصف بليونة لا تتعدى سقف الدستور ، موضحا أن "أي مسعى من قبل سفراء الخماسية يجب أن يكون ضمن إطار الدستور".

وأكد "أنه لا يمكن ملاقاة الرئيس نبيه بري الى أماكن تأخذنا الى خارج الدستور، فهو يصر على فكرة الحوار أولا وهي فكرة غير مقبولة لدى "القوات"، معتبرا أن" أي تشاور يجب أن يحصل من بعد الدعوة الى جلسات انتخابية متتالية، ويتخلل هذه الجلسات المفتوحة لقاءات تشاور بين النواب، وعدا عن ذلك فنكون نطلق الرصاصة الأخيرة على الدستور".

ودعا يزبك الى "الكف عن الانجرار والانزلاق الى الأرانب التي يرميها الرئيس بري كل مرة مطالبا اياه بلعب دوره كرئيس للمجلس والدعوة الى جلسة انتخاب رئيس للجمهورية".

مقالات مشابهة

  • وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا يشمل 103 عسكريين من كل جانب
  • أخطاء خطيرة.. كيف فشلت الخدمة السرية في منع محاولة اغتيال ترامب؟
  • رئيس جامعة حلوان الأهلية يوجه بتشكيل لجنة لسير الدراسة وتعيين هيئة معاونة
  • القوات المسلحة الملكية ترفع قدراتها بشاحنات ثقيلة أمريكية الصنع
  • بنكيران : البيجيدي أنقذ البلاد ونحن لسنا في توافق مطلق مع دولتنا
  • "الأمن البيئي" تضبط مقيمًا مخالفًا بالرعي في محمية الملك سلمان الملكية
  • القوات المسلحة تهنئ رئيس الجمهورية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • يزبك: نطالب بري بلعب دوره كرئيس للمجلس والدعوة الى جلسة انتخاب رئيس
  • بودوارة: قرار اختيار وتعيين محافظ للمصرف المركزي يأتي من دول إقليمية ودولية
  • الدفاع الأسترالية تجرد عسكريين ارتبطوا بجرائم حرب في أفغانستان من أوسمتهم