صدى البلد:
2024-06-27@10:54:55 GMT

بعد أن فقد نصفهم.. ثريدز يحاول بقوة جذب المستخدمين

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

أعلن  مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا بلاتفورمز”، أن تطبيق “ثريدز” التابع للشركة سيشهد إضافة خصائص جديدة مثل إمكانية مشاركة المنشورات عبر رسائل “إنستجرام”، وسط مساعٍ للاحتفاظ بمستخدمي التطبيق الجديد.

وفقد “ثريدز”، الذي ينافس منصة إكس المعروفة سابقا باسم تويتر، أكثر من نصف مستخدميه في الأسابيع التي أعقبت إطلاقه الصاخب.

 

وتخطى عدد المشتركين في التطبيق 100 مليون في غضون خمسة أيام من إطلاقه في أوائل يوليو.

وقال مسئول الإنتاج كريس كوكس، في اجتماع في يوليو استمعت “رويترز” لتسجيل صوتي له، إن ميتا تنظر في إضافة المزيد من وسائل إعادة جذب المستخدمين مثل "التأكد من ظهور (منشورات) ثريدز المهمة في أثناء المرور على صفحة إنستجرام".

وقال زوكربيرج في منشور اليوم إن التحديثات الجديدة ستتضمن كذلك زرا يُسهل الإشارة إلى حساب شخص ما في ثريدز.

وتتطلع الشركة كذلك إلى إضافة إمكانية البحث وإتاحة نسخة على الإنترنت لتطبيق ثريدز في الأسابيع المقبلة.

وتأتي هذه التحديثات في الوقت الذي تكافح فيه ميتا بلاتفورمز للحفاظ على مستخدمي تطبيقاتها في ظل المنافسة من تطبيقات أخرى مثل تيك توك. 

وتأمل الشركة أن تساعد هذه التحديثات في جعل تطبيق ثريدز أكثر جاذبية للمستخدمين وزيادة عددهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ثريدز ميتا مارك زوكربيرج مارك رويترز الانترنت تيك توك

إقرأ أيضاً:

خطأ ميتا يكسر مرشح المحتوى السياسي في Threads وInstagram

في وقت سابق من هذا العام، اتخذت Meta قرارًا مثيرًا للجدل بتقييد المحتوى السياسي تلقائيًا من توصيات المستخدمين في Threads وInstagram افتراضيًا. 

قالت الشركة إنها لا ترغب في "تضخيم" المنشورات السياسية بشكل استباقي، ويمكن للمستخدمين الاشتراك عبر إعدادات Instagram الخاصة بهم إذا كانوا يريدون رؤية مثل هذا المحتوى.

ولكن اتضح أن Meta استمرت في تقييد المحتوى السياسي حتى بالنسبة للمستخدمين الذين اختاروا مشاهدته. يبدو أن "خطأ" غير محدد تسبب في تبديل "المحتوى السياسي" - المدفون بالفعل بعدة طبقات في عمق قائمة إعدادات Instagram - للعودة مرة أخرى إلى إعداد "الحد" في كل مرة يتم فيها إغلاق التطبيق. المحتوى السياسي، بحسب ميتا، "من المرجح أن يذكر الحكومات أو الانتخابات أو المواضيع الاجتماعية التي تؤثر على مجموعة من الناس و/أو المجتمع ككل".


تم الإبلاغ عن هذه المشكلة من قبل مستخدمي Threads، بما في ذلك الاستراتيجي الديمقراطي كيث إدواردز، وأكدها موقع Engadget. ومن غير الواضح إلى متى استمر "الخطأ" في التأثير على توصيات المستخدمين. كتب آندي ستون، المتحدث الرسمي باسم ميتا، على موقع Threads: "لقد كان هذا خطأ ولم يكن من المفترض أن يحدث". "نحن نعمل على إصلاحه." لم ترد Meta على الأسئلة المتعلقة بالمدة التي لم يعمل فيها الإعداد بشكل صحيح.


ومن المرجح أن تثير هذه القضية تساؤلات حول موقف ميتا من المحتوى السياسي. على الرغم من أن Threads غالبًا ما تُقارن بـ X، فقد اتخذت الشركة موقفًا صارمًا بشأن الإشراف على المحتوى، مما حد من رؤية المحتوى السياسي وحظر تمامًا الموضوعات "التي يحتمل أن تكون حساسة"، بما في ذلك أي شيء متعلق بـCOVID-19، من نتائج البحث.

وأكد ستون لاحقًا أنه تم إصلاح الخلل المفترض. وكتب على موقع Threads: "في وقت سابق من اليوم، حددنا خطأ حيث يبدو أن اختيارات الأشخاص في أداة إعدادات المحتوى السياسي في Instagram قد تمت إعادة تعيينها عن طريق الخطأ على الرغم من عدم إجراء أي تغيير بالفعل". "تم الآن إصلاح المشكلة ونحن نشجع الأشخاص على التحقق والتأكد من أن إعداداتهم تعكس تفضيلاتهم."

 

مقالات مشابهة

  • ثغرات بمنتجات “جوجل” وتحذير عالي الخطورة.. تعرف على وصية “الأمن السيبراني”
  • ثغرة في “ميتا” تُعَطل “مرشح المحتوى السياسي” في “ثريدز” و”إنستجرام”
  • خطأ ميتا يكسر مرشح المحتوى السياسي في Threads وInstagram
  • ميزات الأمان لحماية المستخدمين الأصغر سنًا على سناب شات.. تعرف عليها
  • 9 يوليو.. احتفالية جوائز الصحافة المصرية برعاية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية
  • «مياه القليوبية»: إيقاف شحن العدادات مسبقة الدفع في مراكز الشركة حتى أول يوليو
  • «سامسونج» تتيح رؤى شاملة وتجارب استثنائية لتعزيز صحة المستخدمين
  • ما تأثير تحالف Apple وOpen Ai على المستخدمين؟ خالد محمود يكشف
  • ميتا تطلق مساعد الذكاء الاصطناعي Meta AI في الهند
  • ضحايا مدنيون بالألغام في الحديدة: 9 ضحايا خلال مايو، نصفهم أطفال