صحيفة الاتحاد:
2024-09-14@21:14:51 GMT

موسكو: انضمام أذربيجان يعزز ديناميكية «بريكس»

تاريخ النشر: 1st, September 2024 GMT

موسكو (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الناتو»: لم نشارك في هجوم أوكرانيا على «كورسك» وزير الثقافة الروسي: الإمارات أظهرت التزاماً قوياً بتعزيز ثقافتها على الساحة العالمية

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف أن روسيا تدعم طلب عضوية أذربيجان في مجموعة «بريكس»، قائلاً: إن أذربيجان مرشح قوي، ولا شك أن عضوية أذربيجان ستضفي ديناميكية إضافية على المنظمة.

وأعلنت وزارة الخارجية الأذربيجانية، الأسبوع الماضي، التقدم بطلب رسمي للانضمام إلى مجموعة «بريكس» التي تمثل 45 في المئة من سكان العالم وتضم دولاً عربية واقتصادات عالمية. وأبدت أذربيجان اهتماماً بتعزيز التعاون مع «بريكس»، فيما أكد بيان مشترك للرئيسيين الروسي فلاديمير بوتين والأذربيجاني إلهام علييف، أن موسكو تدعم هذا التطلع لأذربيجان.
وتضم مجموعة «بريكس» كلاً من الإمارات والسعودية وروسيا والبرازيل والهند والصين وجنوب إفريقيا ومصر وإثيوبيا وإيران، وتمثل مجموعة «بريكس» الآن 45 في المئة من سكان العالم. وتترأس روسيا منذ بداية يناير 2024 مجموعة «بريكس»، ويتزامن ذلك مع التوسع التاريخي للمجموعة، ومن المقرر أن تستضيف مدينة قازان الروسية من 22 وحتى 24 أكتوبر المقبل قمة المجموعة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: موسكو روسيا سيرجي ريابكوف أذربيجان

إقرأ أيضاً:

كأس الإمارات العالمي للخيول العربية تدعم بطولة روسيا الوطنية

 
أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر الإمارات تشارك في «مونديال» قفز الحواجز للخيول الصغيرة


أعلنت اللجنة المنظمة لكأس الإمارات لجمال الخيل العربية، دعمها الفني لبطولة روسيا الوطنية لجمال الخيل العربية التي تنطلق الأحد.
وتأتي شراكة كأس الإمارات لجمال الخيل العربية في البطولة، تجسيداً لرؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، بدعم الخيل العربية في مختلف قارات العالم، وبمتابعة من الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية.
ويمثل هذا الدعم جزءاً من جهود الجمعية، لتوسيع نطاق دعمها لملاك ومربي الخيل في قارات العالم المختلفة، حيث تقام هذه البطولة بمشاركة فريق فني إمارتي، وطاقم تحكيم خليجي بالكامل، يشمل حكام التقييم وحكام الساحة وأعضاء اللجان الانضباطية.
ويشمل الدعم الفني تقديم الخدمات والخبرات التي تسهم في رفع مستوى البطولة وتعزيز تجربة المشاركين.
ويعد هذا التعاون خطوة مهمة نحو تعزيز الروابط بين الدول المهتمة بجمال الخيل العربية، وتجسيداً لرؤية كأس الإمارات، في دعم وتنمية هذا التراث العريق على الصعيدين الإقليمي والدولي.
ويتألف كأس الإمارات العالمي من بطولات عدة، هدفها تشجيع مربي وملاك الخيل العربية حول العالم، وإبراز دور الإمارات في الاهتمام بالخيول العربية، والحفاظ على مكانتها الدولية الرائدة.

مقالات مشابهة

  • مؤشر ريادة الأعمال.. المغرب يعزز تفوقه على دول شمال إفريقيا ويتقدم إلى المرتبة 61 عالميا
  • كأس الإمارات العالمي للخيول العربية تدعم بطولة روسيا الوطنية
  • فيرستابن يفوز بالتجربة الأولى لسباق جائزة أذربيجان الكبرى ببطولة العالم للفورمولا1
  • المدير التنفيذي للمدن الذكية في “سدايا”: أكثر من 5 مدن سعودية مصنفة ضمن المئة الأذكى في العالم
  • موسكو: الدبلوماسيون المنسحبون من اعتماد السفارة لهم يد في أعمال تضر بالشعب الروسي
  • الأمن الفيدرالي الروسي: إنهاء اعتماد 6 دبلوماسيين بريطانيين في موسكو
  • مدير البيت الروسي بالإسكندرية يؤكد قوة العلاقات بين القاهرة موسكو
  • وزير الثقافة: انضمام مصر إلى «البريكس» يعزز الإنتاج السينمائي المشترك
  • بوتين: 34 دولة تقدمت بطلب انضمام إلى «بريكس»
  • بوتين: 34 دولة ترغب في الانضمام إلى "بريكس"