أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة انطلاق فعاليات «أبوظبي  الدولي للصيد والفروسية» طالب بن صقر القاسمي يطلع على آخر الابتكارات في «أبوظبي الدولي للصيد والفروسية»

أكد مشاركون من دول عربية في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية أن الدورة الحالية تعد الأضخم والأكبر من نوعها، حيث تشهد العديد من العروض والفعاليات الفريدة، التي تجذب أنظار العالم بما يحقق النجاح المعهود للمعرض.


وأشاد عمار الكردي رئيس مجلس إدارة نادي الصداقة الإماراتي الفلسطيني بالتنظيم الرائع للمعرض، مشيراً إلى مشاركة النادي بجناح مميز يضم صوراً ومعلومات فريدة حول السياحة البيئية في المحميات الطبيعية في فلسطين، وذلك بالتعاون مع سلطة البيئة والجمعية الفلسطينية للبيئة والتنمية المستدامة.
من جانبه، قال هشام حمادي مدير مؤسسة هشام محي الدين حمادي من سوريا أحد أبرز صناع السروج العربية الذي عرض إنتاجه، الذي جاء به من دمشق.. نسعى من خلال مشاركتنا في المعرض إلى دعم الحرف اليدوية والاهتمام بالتنمية المستدامة، مثمناً دور دولة الإمارات في تعزيز التنمية المستدامة. 
ويشارك صانع السروج المغربية التقليدية عبد العال شافوق صاحب مؤسسة سقاط سروج للمرة الثالثة في المعرض الدولي للصيد والفروسية ليضيف لمسة فنية جديدة إلى أجنحة المعرض عبر السروج المغربية، التي يتم تصنيعها وتطريزها يدوياً بشكل كامل من الخيوط الذهبية والحرير باحترافية عالية عريقة، تجعل من السرج قطعة فنية يزهو بها الخيل والفارس.
وأكد محمد الخرسيتم من جمهورية مصر العربية صانع السروج المصرية التقليدية أنه متفائل بمشاركته الثانية في المعرض نظراً لأنه محطة تجمع الكثير من المهتمين بالسروج وزينة الخيل.. لافتاً إلى أنه في ضوء مشاركته الحالية يطمح في التواجد مستقبلا في الدورات المقبلة عبر جناح أكبر.
وقال إن معرض الصيد والفروسية منصّة مهمة للتعريف بالسرج المصري والمساهمة في انتشاره خصوصاً أنه متخصص في عرض منتجات رياضات الصيد والفروسية ويقصده المحترفون والهواة والمحبون لرياضة الخيل وتربيتها وركوبها وبالتالي فهو في المكان الأمثل لعرض كل ما يتعلق بسروج وزينة الخيل.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية الحبارى الظفرة الصقارة حمدان بن زايد الصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى نادي صقاري الإمارات التراث العربي

إقرأ أيضاً:

انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ

تحت شعار "العراق يقرأ" انطلقت اليوم الخميس الدورة الـ25 لمعرض بغداد الدولي للكتاب بمشاركة 600 دار نشر محلية وعربية وأجنبية من نحو 20 دولة من بينها الإمارات (ضيف شرف) الدورة.

ويستضيف المعرض الممتد حتى 22 سبتمبر/أيلول مجموعة كبيرة من الأدباء والشعراء والمفكرين العرب من بينهم الفلسطيني تميم البرغوثي والأردني أيمن العتوم والمغربي عبد الإله بن عرفة واللبنانية حنين الصايغ والمصري عبد الرحيم كمال.

وشهد الافتتاح وزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكاك البدراني ووزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع ومحافظ بغداد عبد المطلب العلوي ورئيس اتحاد الناشرين العراقيين عبد الوهاب الراضي.

وقال محافظ بغداد في تصريحات تلفزيونية عقب الافتتاح "أنا مواكب للمعارض في بغداد، لا يوجد معرض قبل عام 2003 في بغداد لم أحضره، ولا بعد 2003، ميزة هذا المعرض والمعارض بعد عام 2003 أنه لا يوجد تقييد ولا تحديد على اسم كاتب أو عنوان كتاب أو مؤسسة نشر، وإنما الكل متاح".

وتابع "ميزة المعرض في هذا العام، حُسن التنظيم، وعدد الدور المشاركة"، مشيرا إلى أن محافظة بغداد تشارك في المعرض بجناح خاص تعرض فيه كتبا تاريخية نادرة من محتويات المكتبات العامة التابعة للمحافظة، إضافة إلى مبادرة بعنوان (اقرأ) موجهة للأطفال واليافعين تمكنهم من الحصول على بعض الكتب بالمجان.

مقالات مشابهة

  • «أبوظبي للصيد والفروسية» يعقد دورته ال22 في 30 أغسطس المقبل
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة
  • عضو اتحاد الناشرين: معرض القاهرة للكتاب الأكبر في الوطن العربي
  • «أبوظبي للثقافة والفنون» تعلن عن الفائزة بـ«منحة التصميم 2024»
  • «الثقافة والسياحة – أبوظبي» تنظّم المؤتمر الخليجي الثاني عشر للتراث والتاريخ الشفهي
  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ
  • رئيس الوزراء يلتقي ممثلي البنوك والمصارف اليمنية المشاركون في المؤتمر المصرفي العربي
  • رئيس الأكاديمية العربية يشارك في المؤتمر المصرفي العربي 2024 بالدوحة
  • مشاركة فاعلة ل” كاك بنك ” في المؤتمر المصرفي العربي ٢٠٢٤م بقطر
  • «شرطة أبوظبي» تنظم الملتقى الثاني لإدارة المتاحف الشرطية