أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة انطلاق فعاليات «أبوظبي  الدولي للصيد والفروسية» طالب بن صقر القاسمي يطلع على آخر الابتكارات في «أبوظبي الدولي للصيد والفروسية»

أعلن معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، إطلاق أول مزاد إلكتروني للصقور، يعيد تعريف سوق الصقارة التقليدي ويغير طريقة بيع وشراء هذه الطيور المهيبة بصيغة رقمية مبتكرة.


ويتضمن الحدث الفريد مرحلتين: السبت 31 أغسطس، والأحد 1 سبتمبر، وعطلة نهاية الأسبوع التالية يوم الجمعة 6 سبتمبر، والسبت 7 سبتمبر. من الساعة 11 صباحاً حتى 9 مساءً (بتوقيت الإمارات)، وستكون الفرصة متاحة للمشاركين من جميع أنحاء العالم للمشاركة في هذا المزاد الفريد والمتاح بالكامل عبر الإنترنت.
ويُتوقع أن تحقق النسخة الـ21 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية والمقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري الإمارات، أرقاماً قياسية في الحضور، وستكون الأكبر في تاريخ المعرض، والذي ينظم من قبل نادي صقاري الإمارات بالشراكة الاستراتيجية مع مجموعة أدنيك، حيث يتم عرض مجموعة واسعة من المبادرات والمعروضات التي تبرز التزام الإمارات بالحفاظ على تراثها الثقافي والطبيعي، مع تقديم ابتكارات جديدة مثل المزاد الإلكتروني للصقور.
ويقدم المزاد الإلكتروني للصقور في ADIHEX 2024 صيغة ديناميكية مستمرة، حيث يتم استبدال الصقور فور بيعها، ما يوفر تجربة مزايدة متواصلة. تنتهي المزايدة على كل صقر في الساعة 9 مساءً أو عند بيع الطائر من قبل مالكه. مع عرض ما بين 5 و10 صقور يومياً، ويمكن للهواة والمقتنين استكشاف مجموعة متنوعة من الطيور عالية الجودة التي اجتازت معايير صارمة للأهلية.
ويتعين على أصحاب مزارع الصقور الراغبين في المشاركة في المزاد استيفاء متطلبات عديدة: أن يكونوا مسجلين رسمياً في ADIHEX، وتقديم الصقور المعتمدة للجنة التنظيمية قبل المزاد بوقت كافٍ، وضمان أن جميع الصقور تحمل مستندات رسمية وشهادات صحية تؤكد خلوها من الأمراض.
مشاركة
يمكن للمشاركين دخول المزاد والبدء في المزايدة مقابل رسم تسجيل قدره 5000 درهم إماراتي، حيث يوفر المزاد نظام دفع آمناً، يضمن سلاسة المعاملات لجميع المشاركين، كما يتيح هذا النظام المبتكر لعشاق الصقارة من جميع أنحاء العالم المشاركة في المزاد دون قيود جغرافية، مما يوسع نطاق هذا التقليد العزيز إلى ما هو أبعد من المكان الفعلي لمعرض ADIHEX.
ولأول مرة، يقدم معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية «شارة صقور ADIHEX» المرموقة، التي تمنح للطيور التي تم شراؤها في الحدث، وللحصول على هذه الشارة، يجب على المشترين تقديم فواتير ووثائق من العارض، وبعد ذلك سيخضع الصقر لتقييم من قبل نادي صقاري الإمارات في القاعة 4 خلال المعرض.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية الصقارة حمدان بن زايد الظفرة نادي صقاري الإمارات أبوظبی الدولی للصید والفروسیة

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي يعلن عن مزاد إصدار سندات حكومية وأذونات الخزانة

أعلن البنك المركزي اليمني في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الخميس، فتح مزاد لأدوات الدين العام المحلي طويلة الأجل والمتمثلة بسندات خزينة بأجل (3 سنوات) وقصيرة الأجل والمتمثلة بأذونات الخزانة بأجل (1 سنة) يوم الاربعاء المقبل في الـ 18 سبتمبر 2024م.

 

وأوضح البنك أن المزاد سيتم بشكل تنافسي بحسب نسب العوائد المقدمة بحيث يستطيع كل مشارك تقديم عطاءاته بنسب مختلفة، وستكون القيمة المبدئية للمزاد 5 مليار ريال يمني قابلة للزيادة عند الحاجة، وفق وكالة سبأ الحكومية.

 

وحدد البنك الحد الأدنى لقيمة العطاء المقدم من المشاركين في المزادين بـ 50 مليون ريال يمني، على أن يكون مبلغ العطاء المقدم من مضاعفات الـ 50 مليون، موضحاً أن سعر الفائدة السنوي لمزاد سندات الخزينة سيكون 20%، بحيث تستحق الفائدة للمساهمين عن كل 6 أشهر، تدفع كفائدة لاحقة بحسب عدد الأيام الفعلية من تاريخ التسوية، وسعر الفائدة السنوي لمزاد أذونات الخزانة قصيرة الأجل سيكون 18%، بحيث تستحق الفائدة للمساهمين عن كل 6 أشهر، تدفع كفائدة لاحقة بحسب عدد الأيام الفعلية من تاريخ التسوية.

 

وذكر البنك أنه يمكن للمشاركين في مزاد سندات الخزينة إرسال أكثر من عطاء بعوائد مختلفة ما بين 18% و 20%، أما المشاركين بأذونات الخزانة فأقصى عوائد 18%.

 

ودعا البنك المشاركين إلى تقديم عطاءات المشاركين عن طريق منصة Refintiv الإلكترونية، في حين يمكن للمشاركين الذين ليس لديهم الإمكانية لتقديم الطلبات عبر المنصة الإلكترونية مباشرة، أن يتم تقديم عطاءاته عبر إيميل الإدارة العامة للدين العام والاقتراض الحكومي [email protected]، بحيث يتم التقديم نيابة عنهم من قبل المختصين عن إدارة المنصة الإلكترونية في البنك المركزي اليمني.

 

وأكد البنك أنه لا يحق للمشارك إلغاء أو تغيير العطاءات بعد تخصيصها وقبولها وأنه سيتم إجراء التسويات خلال يومي عمل من تاريخ المزاد، مبيناً أنه يتم قبول إشعارات فروع البنك المركزي في المناطق المحررة لكل المشاركين في المزاد شريطة أن يكون الإشعار المرسل – إشعار توريد نقدي في خزائن الفرع في اليوم المحدد للتوريد بقيمة الاكتتابات.


مقالات مشابهة

  • تفاصيل أحدث مزاد علني للسيارات المستعملة
  • الثلاثاء.. مزاد علني لبيع 17 محلا تجاريا بمدينة الشروق
  • «أبوظبي للصيد والفروسية» يعقد دورته ال22 في 30 أغسطس المقبل
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة
  • تفاصيل مزاد 17 محلا تجاريا وصيدلية ووحدة إدارية بالمنيا الجديدة
  • تفاصيل مزاد "البوديوم "في أرض المعارض بالقاهرة الجديدة
  • البنك المركزي يعلن عن مزاد إصدار سندات حكومية وأذونات الخزانة
  • موسم صيد الصقور.. تجربة سياحية فريدة في قطر
  • تفاصيل مزاد 15 محلا تجاريا وصيدلية في مدينة بدر
  • طرح 11 محلا تجاريا و3 وحدات إدارية في مزاد أخميم الجديدة