أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن بطولة الشركات رقم 57 التى تم اليوم تدشينها بالمدينة الرياضية بمحافظة بورسعيد، تحظى بدعم كبير من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وذلك من خلال الإصرار على مشاركة عمال الشركات الأصليين فى فعاليات البطولة والمنافسات الرياضية، مثمنًا كذلك دور مؤسس وراعي البطولة الراحل الدكتور حسني غندر.

وكشف صبحي عن رغبه جماعية من الوزارة والمحافظة ولجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب فى الانتهاء سريعًا من إنشاء استاد بورسعيد الرياضي، مشيرًا أن تنظيم واستضافة بورسعيد للفعاليات البطولة على مدار 12 عاما يؤكد ريادتها لدعم الرياضة وقوة البنية الرياضية التحتية لمنشآتها وملاعبها المختلفة.

وقال صبحي نسعى فى هذه البطولة لخوض منافسات قوية ونريد شركة جديدة تكسب البطولة هذه الدورة، لافتًا إلى مؤازرة الاتحاد العربي للشركات وحرصه على الحضور بالبطولة.

جاءت تصريحات وزير الشباب، مساء اليوم السبت، خلال إطلاقة شعلة افتتاح دورى الشركات بحضور اللواء محب حبشي محافظ بورسعيد ومحمد عثمان هارون رئيس الاتحاد العام للشركات والدكتور أحمد أسماعيل نائب الاتحاد العام للشركات ومجلس الإدارة وعدد من رؤساء مجالس الشركات المشاركة في البطولة وممثلي بعض الدول العربية.

وفي سياق متصل، كرم الوزير أشرف صبحي اسم الراحل كابتن محمد يونس منسق عام بطولة دوري الشركات السابق وتسلم عبد الفتاح حافظ منسق عام البطولة في دورتها الحالية درع التكريم.

وبدأ حفل الافتتاح بإطلاق إشارة بدء البطولة ورفع العلم، ووضع الشعلة والتي انطلقت من مدينة الأقصر الجمعة الماضي ثم طابور عرض الفرق المشاركة وحملة الإعلام.يتبعه أوبريت غنائي لفرقة غزل المحلة للفنون الشعبية تحكي تاريخ تلك الصناعة الوطنية منذ نشأتها حتى الآن في بادرة جديدة لمجلس إدارة الاتحاد لمنح الشركات فرصة عرض إنجازاتها وتوعية الرأي العام بأنشطتها وتاريخها.

يشارك في البطولة 22 ألف لاعب ولاعبه ومدرب وإداري يمثلون 261 شركة ما بين القطاعين العام والخاص يتنافسون في 142 مسابقة للأعمار المختلفة.

و تختتم فعاليات البطولة في الثاني من أكتوبر القادم بحفل ختامي يتم إعلان الشركات الأوائل وتوزيع الكؤوس والميداليات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس الوزراء وزير الشباب والرياضة محافظة بورسعيد الفنون والثقافة

إقرأ أيضاً:

كأس الإمارات العالمي للخيول العربية تدعم بطولة روسيا الوطنية

 
أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر الإمارات تشارك في «مونديال» قفز الحواجز للخيول الصغيرة


أعلنت اللجنة المنظمة لكأس الإمارات لجمال الخيل العربية، دعمها الفني لبطولة روسيا الوطنية لجمال الخيل العربية التي تنطلق الأحد.
وتأتي شراكة كأس الإمارات لجمال الخيل العربية في البطولة، تجسيداً لرؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، بدعم الخيل العربية في مختلف قارات العالم، وبمتابعة من الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية.
ويمثل هذا الدعم جزءاً من جهود الجمعية، لتوسيع نطاق دعمها لملاك ومربي الخيل في قارات العالم المختلفة، حيث تقام هذه البطولة بمشاركة فريق فني إمارتي، وطاقم تحكيم خليجي بالكامل، يشمل حكام التقييم وحكام الساحة وأعضاء اللجان الانضباطية.
ويشمل الدعم الفني تقديم الخدمات والخبرات التي تسهم في رفع مستوى البطولة وتعزيز تجربة المشاركين.
ويعد هذا التعاون خطوة مهمة نحو تعزيز الروابط بين الدول المهتمة بجمال الخيل العربية، وتجسيداً لرؤية كأس الإمارات، في دعم وتنمية هذا التراث العريق على الصعيدين الإقليمي والدولي.
ويتألف كأس الإمارات العالمي من بطولات عدة، هدفها تشجيع مربي وملاك الخيل العربية حول العالم، وإبراز دور الإمارات في الاهتمام بالخيول العربية، والحفاظ على مكانتها الدولية الرائدة.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس مجلس الوزراء يشهد احتفالية ختام مسابقة «قادة الأنشطة الطلابية»
  • كأس الإمارات العالمي للخيول العربية تدعم بطولة روسيا الوطنية
  • بطولة الإمارات لمصارعة الناشئين في أبوظبي 21 سبتمبر
  • 21 سبتمبر.. تنظيم بطولة الإمارات للمصارعة لفئة الناشئين
  • وزير «الشباب» بحث مع رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم استعدادات الكويت لاستضافة «خليجي 26»
  • بمشاركة 9 دول.. غدا افتتاح بطولة إفريقيا لجمباز الأيروبيك بالقاهرة
  • وزير الشباب والرياضة يُكرم أبطال الجمهورية للكونغ فو
  • وزير الشباب يكرم الفائزين ببطولة الجمهورية للأندية لكرة الطاولة
  •  الاتحاد الرياضي للشركات: زيادة عدد السيدات المشاركات في بطولة 2024 
  • بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.. وزير الداخلية يهنئ رئيس مجلس الوزراء