أعلن الأزهر الشريف، اليوم السبت، عن « إدانته بشدة العدوان الإرهابي الصهيوني على مدن الضفة الغربية، وتدميره لقطاع واسع من الطرق والمنشآت والمنازل، وسفك دماء العشرات وإصابة واعتقال المئات ».

وحذر الأزهر الشريف في بلاغ صحافي، « العالم أجمع من مخطط صهيوني يتم تنفيذُه على الأراضي الفلسطينيَّة المحتلة في الضفة الغربية؛ بهدف انتزاع ملكيتها وتهويد معالمها، وقتل أصحابها ومواطنيها الفلسطينيين، وارتكاب إبادة جماعية جديدة ».

وأبرز أن « الكيان مستمر في توحشه في ظل تواطؤ دولي وعجز أممي غير مسبوق، وفي ظل انشغال العالم بما يحدث من مجازر يومية على أرض غزة الأبية، والتي اطمأنَّ العدو إلى أن أحدًا لن يحرك ساكنًا لما يحدث فيها ».

ولفت الأزهر الانتباه إلى « خطورة العدوان على أمن المنطقة واستقرارها، مطالبًا « المجتمع الإنساني وجميع الأطراف الفاعلة، بتحمل مسئولياتها تجاه ما ارتكبته آلة القتل الصهيونية لهذا الكم المذهل والمفجع والمؤلم من مجازر وحشية بحق أهالي قطاع غزة، ولما هو مقدم عليه في الضِّفة الغربية »، وفق تعبيره.

وطالب في الصّدد نفسه « العالم الإسلامي بتسخير كافة الإمكانات -السياسية والدبلوماسية والشعبية- ومصادر القوة وتجديد تفعيل مقاطعة المنتجات الصهيونية؛ حمايةً للدم الفلسطيني، وللمسجد الأقصى المبارك، ولمدينة القدس الشريف ».

كلمات دلالية الأزهر الشريف الضفة الغربية غزة فلسطين

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الأزهر الشريف الضفة الغربية غزة فلسطين الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

فتوح: مخطط إسرائيلي يستهدف تنفيذ عمليات تطهير عرقي في غزة

حذر رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، اليوم السبت 14 سبتمبر 2024، من مخطط إسرائيلي يستهدف تنفيذ عمليات تطهير عرقي وإبادة جماعية في شمال قطاع غزة ، بهدف إخلاء وتهجير السكان المتبقين هناك.

وقال فتوح في بيان صدر عنه، إن سياسة ارتكاب المجازر وعمليات التهجير القسري وطرد السكان الأصليين، تأتي ضمن مشروع استعماري قديم يستمر منذ 76 عاما، إذ تتعمد حكومة الاحتلال تصعيد العدوان واستغلال ضعف مواقف المجتمع الدولي لفرض سياسات التهجير والتطهير العرقي.

وحمّل فتوح، الإدارة الأميركية مسؤولية دعمها الرئيسي لإسرائيل، معتبرا أن هذا الدعم شراكة في الجرائم ويشجع الاحتلال على مواصلة جرائمه دون أي رادع.

ودعا فتوح المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لوقف حرب الفناء والإبادة والتطهير العرقي، مطالبا ب فتح تحقيق دولي في جرائم الحرب التي تُرتكب في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصة في قطاع غزة، وفرض عقوبات على إسرائيل وعزلها، كونها دولة أبرتهايد وفصل عنصري.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخطط استيطان إسرائيلي في شمال قطاع غزة
  • فتوح: مخطط إسرائيلي يستهدف تنفيذ عمليات تطهير عرقي في غزة
  • السيد عبد الملك الحوثي يحذر من مخطط صهيوني يجري التحضير له لاستهداف المسجد الأقصى
  • ماذا يحدث عند النوم بالماسكارا؟ طبيب يحذر من مخاطرها على العيون
  • السيد عبد الملك يحذر من مخطط صهيوني جديد يستهدف الاقصى
  • «أونروا»: مقتل أحد موظفينا برصاص قناص إسرائيلي في الضفة الغربية
  • «أونكتاد»: انكماش الاقتصاد الفلسطيني بنسبة 22% بسبب العدوان الإسرائيلي
  • إعلام إسرائيلي: قائد الشرطة في الضفة الغربية يتقدم باستقالته من منصبه
  • مستشار الرئيس الفلسطيني يحذر من تحريض منظمات الاستيطان الإسرائيلية
  • مناهضة الاحتلال: إسرائيل تتبع نظام فصل عنصري وتعيد احتلال الضفة الغربية (فيديو)