قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم موعد مباراة منتخب مصر الوطني أمام نظيره الرأس الأخضر، لتقام يوم 6 سبتمبر المقبل على استاد القاهرة الدولي في افتتاح التصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2025 بالمغرب.

 

وتنطلق مباراة مصر ضد الرأس الأخضر في تمام العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، وتنقلها شبكة قنوات بي إن سبورت الناقل الحصري للتصفيات المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا.

 

واستدعى حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر ثمانية محترفين لمعسكر منتخب مصر استعدادا لمواجهتي الرأس الأخضر وبوتسوانا وهم:

محمد صلاح (ليفربول) - محمود تريزيجيه (طرابزون التركي) - مصطفى محمد (نانت الفرنسي) - عمر مرموش (إنتراخت فرانكفورت) - محمد النني (الجزيرة الإماراتي) - حمدي فتحي (الوكرة) - محمد عبد المنعم (نيس الفرنسي) - أحمد حجازي (نيوم السعودي).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد الإفريقي الاتحاد الإفريقي لكرة القدم منتخب مصر الرأس الأخضر

إقرأ أيضاً:

الزمالك يستهل مشوار الفرق المصرية في أفريقيا

يفتتح الأهلي حامل لقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم حملة الدفاع عن لقبه الأحد عندما يحل ضيفاً على جورماهيا بطل كينيا في ذهاب الدور التمهيدي الثاني 32، بينما يستهل الزمالك بطل الكونفدرالية الأفريقية مشواره في البطولة السبت بمواجهة فريق الشرطة الكيني في ذهاب دور 32.

وأعفى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الفريقين من المشاركة في الدور التمهيدي الأول.
وتوج الأهلي بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة 12 في تاريخه العام الماضي بعد فوزه على الترجي التونسي في النهائي، بينما حقق الزمالك لقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه الموسم الماضي بفوزه على نهضة بركان المغربي.
وقال الأهلي عبر موقعه على الإنترنت إن "الفريق استعد لمواجهة جورماهيا بالفوز 1-0 على وادي دجلة في مباراة ودية، قبل أن ينضم اللاعبون الدوليون للتدريبات الخميس بعد العودة من المشاركة مع منتخب بلادهم".
وأكد الجهاز الطبي للأهلي على جاهزية إمام عاشور لاعب وسط الفريق، بعد شكواه من آلام في الركبة أثناء وجوده في معسكر منتخب مصر.
ويأمل الجهاز الطبي للفريق في تجهيز عمر كمال الظهير الأيمن بعد خضوعه لفحص طبي عقب تعرضه لإصابة عضلية في المباراة الودية أمام وادي دجلة، بينما تأكد غياب المدافع المغربي أشرف داري الوافد الجديد عن المباراة الأولى للفريق في الموسم.
* تدريبات قوية
وواصل الزمالك استعداداته لمواجهة الشرطة الكيني، إذ خاض الفريق أول تدريباته الخميس بعد وصوله إلى نيروبي استعداداً لمواجهة فريق الشرطة السبت على ملعب نيايو الوطني.
وانتظم ثلاثي الفريق أحمد سيد (زيزو) وناصر ماهر ومحمد شحاتة في التدريبات الجماعية للفريق التي أقيمت على ملعب بوليس ساكو في كينيا.
وخاض الثلاثي التدريبات الجماعية بصورة طبيعية، بعد حصولهم على راحة من التدريب الختامي في القاهرة الأربعاء عقب عودتهم من المشاركة مع منتخب مصر في مباراتي الرأس الأخضر وبوتسوانا ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.
وقاد لويس فيسنتي مدرب حراس المرمى تدريبات قوية لثلاثي حراسة المرمى محمد صبحي ومحمد عواد ومحمود الشناوي خلال المران.
بينما يحل بيراميدز ضيفا على فريق الجيش الرواندي في ذهاب الدور التمهيدي الثاني (32) في دوري أبطال أفريقيا السبت.
ويسعى بيراميدز للاستفادة من الدفعة المعنوية الكبيرة له بعد تحقيقه أول بطولة في تاريخه، من أجل العودة بنتيجة إيجابية من رواندا تسهل مهمته في القاهرة.
وحقق بيراميدز أول لقب محلي له بعد فوزه على زد بهدف دون رد في نهائي كأس مصر في أغسطس (آب) الماضي.

مقالات مشابهة

  • شباب اليد يتأهل إلى نهائي بطولة أفريقيا بتونس
  • موعد مباراة الزمالك والشرطة الكيني في إياب دور الـ32 بالكونفيدرالية والقناة الناقلة
  • منتخب شباب اليد يفوز على ليبيا ويتأهل إلى نصف نهائي بطولة أفريقيا بتونس
  • الزمالك يستهل مشوار الفرق المصرية في أفريقيا
  • حقيقة مفاوضات المنتخب من أجل عودة رينارد
  • هل تسجل لو كنت محله؟.. لاعب يحرز هدفا بعد سقوط حارس المرمى بسبب الإصابة بتصفيات مونديال 2026
  • ترتيب المنتخبات العربية في التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا
  • بعد تأخر لـ17 عاما.. كولومبيا تثأر من الأرجنتين بغياب ميسي
  • ماجد هود: مانشيني لا يتناسب حتى نفسيًا مع لاعبي ‎المنتخب السعودي .. فيديو
  • موعد مباراة منتخب مصر المقبلة أمام موريتانيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025