تحت القصف، بدأت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى «الأونروا» تطعيم أطفال قطاع غزة ضد مرض شلل الأطفال بعد تسجيل أول إصابة مثبته بالمرض لطفل عمره 10 أشهر، وجرى البدء بصغار دير البلح، على أن يتم التعميم في كافة أنحاء القطاع.

تطعيم الأطفال ضد شلل الأطفال

بحسب المتحدث باسم وكالة الأونروا إيناس حمدان، تسعى الوكالة للتأكيد على أهمية الحملة بسبب خطورة المرض المعدي والذي لا يعترف بحدود ولا يميز بين الجنسيات، مضيفه أن الحملة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وفق ما نشر موقع روسيا اليوم.

وأضافت إيناس حمدان، أن الأونروا جهزت 10 مراكز صحية و100 نقطة طبية، تتضمن 1100 من الأطقم الطبية لتنفيذ الحملة، لضمان وصول اللقاحات إلى الأطفال والذين تم تحديد أعدادهم بنحو 640 ألف طفل دون سن العاشرة.

وأوضحت أنه في ظل العدوان لا نعرف ما إذا كانت الحملة ستستمر أم لا، لكن الوكالة تأمل نجاح الحملة.

وعن أبرز التحديات والمعوقات التي تواجه حملة تطعيم الأطفال في قطاع غزة، قالت إيناس، أن المشكلة تكمن في استمرار قصف الاحتلال للقطاع، وعدم سلامة الطرقات، معربة عن أملها عن في أن تسير الحملة على ما يرام خلال الأيام المقبلة.

وأكدت أن الحملة هي حق متأصل لأطفال قطاع غزة، وأقل ما يمكن أن يتم تقديمه بعد ما شهدوه من أهوال الحرب، بداية من النزوح وسوء التغذية والرعاية الصحية وغيرها من الأمور.

مليون جرعة

وبحسب ما أعلنت الأونروا، فأن اليونسيف نجحت في إدخال أكثر من مليون جرعة لقاح ضد مرض شلل الأطفال، وهي تمثل 90% من أطفال قطاع غزة دون العاشرة، وفق ما نقلت قناة القاهرة الإخبارية.

ومن المقرر أن تستمر الحملة 3 أيام، ويمكن أن يتم تمديدها لضمان الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الأطفال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الأونروا جيش الاحتلال الحرب على غزة جرائم حرب شلل الاطفال طوفان الأقصى قطاع غزة شلل الأطفال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حملة هاريس تعلن عن حجم التبرعات بعد مناظرة ترامب: 47 مليون دولار في يوم

(CNN) --   جمعت حملة نائب الرئيس الأمريكي كامالا هاريس 47 مليون دولار في غضون 24 ساعة بعد مناظرتها ضد الرئيس السابق دونالد ترامب، ليلة الثلاثاء، وفقا لمسؤول في الحملة، مما يجعلها حتى الآن واحدة من أقوى أيام جمع التبرعات الفردية لحملة هاريس.

وقال المسؤول إن التبرعات جاءت من حوالي 600 ألف متبرع.  

وذكرت رئيسة الحملة، جين أومالي ديلون، في بيان، إن هذا  " الزخم يعكس تحالفا قويا ومتناميا من الأمريكيين المتحدين خلف ترشيح هاريس الذين يعرفون المخاطر في انتخابات نوفمبر(تشرين الثاني)، ويبذلون قصارى جهدهم لهزيمة دونالد ترامب".

مقالات مشابهة

  • اكتمال المرحلة الأولى من حملة تطعيم شلل الأطفال في غزة
  • غزة – تطعيم أكثر من 560 ألف طفل ضد شلل الأطفال
  • انتهاء المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في جنوب غزة
  • انتهاء المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في المحافظات الجنوبية بغزة
  • رغم استمرار الحرب .. تطعيم أكثر من 560 ألف طفل بغزة
  • الصحة العالمية تعلن اكتمال تطعيم أطفال غزة بالجرعة الأولى
  • تطعيم أكثر من 560 ألف طفل فلسطيني ضد شلل الأطفال في قطاع غزة
  • حملة هاريس تعلن عن حجم التبرعات بعد مناظرة ترامب: 47 مليون دولار في يوم
  • تطعيم 552 ألف طفل في غزة ضد شلل الأطفال
  • اليونسيف: تم تطعيم أكثر من 100 ألف طفل ضد شلل الأطفال في شمال قطاع غزة