أكد محمد الحوراني عضو المجلس الثوري لفتح، أن هناك العديد من العراقيل التي يضعها الاحتلال الإسرائيلي لوقف المفاوضات والاستمرار في العدوان على قطاع غزة والضفة الغربية، مشددًا على أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يضع شروطًا معرقلة للمفاوضات عن طريق تكتيك يعتمده.

 

وأوضح “الحوراني” خلال مداخلة مع الاعلامية أمل الحناوي مقدمة برنامج “عن قرب” المذاع على قناة “القاهرة الإخبارية”، أن التكتيك الذي يعتمده نتنياهو لعرقلة المفاوضات هو وضع شروط جديدة أو بالتراجع عن أوراق قدمتها حكومته في إطار استراتيجية تقوم على إدامة العدوان على قطاع غزة.

وأضاف أن الجولة الحالية من المفاوضات مكتوب عليها الفشل لا سيما وأن مستوي الضغط الذي مارسته الإدارة الأمريكية على نتنياهو ليس كافياً لدفعه بالفعل إلى القبول بصفقة هو وافق عليها على أساس أن الورقة المقدمة أمريكية.

 

وشدد على أن فلسطين أمام حكومة إسرائيلية تريد استمرار العداون بالرغم من كل الضغوطات من قبل الولايات المتحدة، وذوي الأسري الإسرائيليين الذيين يخرجون بمظاهرات تطالب بعقد هذه الصفقة، مؤكدا أن نتنياهو شخص يائس يريد أن يحافظ على إئتلافه الحكومي بثمن استمرار الحرب، حتى لو تعاظمت المآساة في قطاع غزة ومس بحياة المدنين، وحتى لو وضع إسرائيل في حفره.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نتنياهو عضو المجلس الثوري لفتح العراقيل الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي الضفة الغربية غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مجلس الشامي يعطي رأيه بخصوص ممارسة حق الإضراب ومجلس حقوق الانسان يجتمع بالنقابات

اعتبر المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي في رأيه الاستشاري الذي أعده بخصوص مشروع القانون التنظيمي بتحديد شروط وكيفيات ممارسة حق الإضراب، أنه جرى تغليب البعد الزجري على إطار تشريعي الغاية منه أساسا هو تنظيم حق الإضراب.

وسجل المجلس، في الرأي موضوع إحالة من رئيس مجلس النواب، أن الغاية من هذا الإطار التشريعي أساسا هو تنظيم حق الإضراب وإحاطته بالضمانات القانونية الضرورية لممارسته، في حين تم تخصيص 12 مادة من أصل 49 “للبعد الزجري”، مما يرجح المقاربة التقييدية، ويخلق انطباعا غير إيجابي وتوجسي تجاه المبادرة التشريعية برمتها.

من جانبه، يستعد المجلس الوطني لحقوق الإنسان للإعلان عن رأيه بخصوص مشروع القانون التنظيمي رقم 97.15 بتحديد شروط وكيفيات ممارسة حق الإضراب.

حيث سيوجه المجلس، دعوات للنقابات المركزية للحضور في مائدة مستديرة قصد التداول ومعرفة وجهات نظر مختلف الفاعلين، بما يشمل ممثلين عن وزارة التشغيل وخبراء وباحثين، وجمعيات لها علاقة بهذا الموضوع.

ومن المرتقب أن يحضر المشاورات التي يحتضنها المجلس وفد عن الباطرونا، أي عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وذلك لمعرفة جميع التصورات قصد استكمال الإعداد لرأي المجلس والكشف عنه قريباً.

مقالات مشابهة

  • عائلات المحتجزين بغزة: استمرار نتنياهو في الحكم يعني أن الحرب لن تنتهي
  • البابا فرنسيس يأسف لغياب تقدم نحو السلام في غزة
  • حصيلة الدمار في الضفة بعد العدوان الإسرائيلي.. إعلان طولكرم منطقة منكوبة
  • رغم توقف المفاوضات.. المجلس السيادي: الحرب في السودان ستنتهي خلال 3 أشهر
  • انحدار غير مسبوق.. دمار اقتصادي في قطاع غزة بسبب العدوان الإسرائيلي
  • مجلس الشامي يعطي رأيه بخصوص ممارسة حق الإضراب ومجلس حقوق الانسان يجتمع بالنقابات
  • الصحة العالمية: ربع المصابين في العدوان الإسرائيلي على غزة بحاجة إلى التأهيل لسنوات
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41118 شهيداً
  • باحثة سياسية: نتنياهو يعرقل المفاوضات لعدم رغبته في حل الدولتين
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و118 شهيدا