Telegram، تطبيق المراسلة الاجتماعية الشهير، يعتمد بشكل متزايد على العملات المشفرة، وخاصة من خلال تكامله مع سلسلة الكتل TON. يحرك نشاط العملات المشفرة الآن جزءًا كبيرًا من إيرادات المنصة.

يأتي هذا الكشف في الوقت الذي يواجه فيه مؤسسها والرئيس التنفيذي لها، بافيل دوروف، تدقيقًا قانونيًا في فرنسا. في الأسبوع الماضي، وجهت إليه محكمة فرنسية اتهامات بشأن استخدام التطبيق لتسهيل الأنشطة غير المشروعة.

إيرادات Telegram تعتمد بشكل كبير على العملات المشفرة
يكشف تقرير حديث لصحيفة Financial Times أن Telegram حققت 130 مليون دولار من خدمات المحفظة المتكاملة الخاصة بها. يتجاوز هذا المبلغ أرباحها من الإعلانات والاشتراكات المميزة.

في سبتمبر 2023، قدمت Telegram محفظة ذاتية الحفظ تستهدف عشاق العملات المشفرة. تتيح هذه الميزة للمستخدمين تخزين الأصول المشفرة وإرسالها واستلامها وتداولها داخل التطبيق، متجاوزة بذلك مزودي المحافظ المشهورين الآخرين مثل MetaMask.

إيرادات التشفير في Telegramإيرادات التشفير في Telegram. المصدر: Financial Times
علاوة على ذلك، كسبت الشركة أيضًا 17.8 مليون دولار من بيع المقتنيات الرقمية، مثل أسماء المستخدمين وأرقام الهواتف الافتراضية، مع المدفوعات المقدمة في Toncoin، الرمز الأصلي لسلسلة الكتل TON. معًا، جلبت هذه الأنشطة المتعلقة بالعملات المشفرة ما يقرب من 148 مليون دولار، وهو ما يمثل حوالي 40٪ من الإيرادات السنوية لشركة Telegram.

وأضاف التقرير: "بصرف النظر عن شراء 64 مليون دولار من سندات Telegram القابلة للتحويل العام الماضي، اشترى دوروف أيضًا اشتراكات Telegram Premium بقيمة 300000 دولار كهدية، ودفع للشركة في Toncoin".

كما تظهر التقارير المالية لشركة Telegram أن الشركة تمتلك 399.2 مليون دولار من الأصول المشفرة، وهي زيادة حادة من 106.35 مليون دولار في عام 2022. وعلى النقيض من ذلك، بلغ النقد وما يعادله لعام 2023 170.85 مليون دولار فقط، في حين بلغت قيمة أصول العقارات والمعدات 372.94 مليون دولار. تشير هذه البيانات إلى أن العملات المشفرة هي الآن الأصول الأكثر قيمة لشركة Telegram.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العملات المشفرة ملیون دولار من

إقرأ أيضاً:

18.6 مليار دولار إيرادات سلطنة عمان حتى نهاية تموز

الاقتصاد نيوز - متابعة

سجلت الإيرادات العامة للدولة حتى نهاية يوليو 2024 نحو 7.15 مليارات ريال عُماني (نحو 18.6 مليار دولار) منخفضةً بـ 29 مليون ريال عُماني مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2023.

ويعزى ذلك بشكل رئيس إلى انخفاض إيرادات الغاز والإيرادات الجارية.

وأشارت نشرة الأداء المالي الصادرة عن وزارة المالية في سلطنة عمان، الخميس، إلى أن ارتفاع صافي إيرادات النفط حتى نهاية يوليو الماضي بنسبة 9 بالمئة مسجلًا 4 مليارات و38 مليون ريال عُماني، مقارنة بتحصيل 3 مليارات و714 مليون ريال عُماني حتى نهاية يوليو 2023.

وبلغ متوسط سعر النفط المحقق نحو 83 دولارًا أميركيًّا للبرميل، في حين بلغ متوسط كمية إنتاج النفط مليونًا وألفي برميل يوميًّا؛ ويعزى هذا الارتفاع إلى منهجية تحصيل شركة طاقة عُمان لإيرادات النفط وإدارة السيولة النقدية.

وبينت النشرة أن صافي إيرادات الغاز انخفض بنهاية يوليو الماضي بنسبة 18 بالمئة ليبلغ مليارًا و90 مليون ريال عُماني، مقارنة بتحصيل مليار و329 مليون ريال عُماني في الفترة ذاتها من العام الماضي، ويعزى ذلك إلى تغير منهجية تحصيل إيرادات الغاز.

أما الإيرادات الجارية المحصلة حتى نهاية يوليو 2024 فقد انخفضت بـ 120 مليون ريال عُماني لتبلغ مليارين و12 مليون ريال عُماني مقارنة بتحصيل مليارين و132 مليون ريال عُماني في الفترة نفسها من عام 2023.

وبلغ الإنفاق العام حتى نهاية يوليو 2024م نحو 6 مليارات و754 مليون ريال عُماني، مرتفعًا بمقدار 273 مليون ريال عُماني أي بنسبة 4 بالمئة مقارنة بالإنفاق الفعلي في الفترة ذاتها من عام 2023، والبالغ 6 مليارات و481 مليون ريال عُماني؛ نتيجة ارتفاع الإنفاق الإنمائي ومصروفات بند المساهمات والنفقات الأخرى.

مقالات مشابهة

  • 23andMe تدفع 30 مليون دولار لتسوية دعوى خرق البيانات لعام 2023
  • حققت تركيا إيرادات بقيمة مليارين و349 مليون دولار من صادرات البندق في موسم التصدير 2023- 2024. وذلك بحسب بيان اتحاد مصدري البندق في منطقة البحر الأسود، الجمعة، بشأن موسم التصدير الذي بدأ في 1 سبتمبر/ أيلول 2023 وانتهى في 31 أغسطس/آب 2024. وأشار الاتحاد إل
  • هل تغير موقف ترامب من العملات المشفرة؟.. كلمة السر في أبنائه
  • ما تأثير استثمارات «رأس الحكمة» على الأصول الأجنبية بمصر؟.. «فائض للشهر الثالث»
  • 8 مليون جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • شل تواجه دعوى قضائية في نيجيريا.. وتعويضات محتملة بـ310 ملايين دولار
  • تعرف على إيرادات فيلم Beetlejuice Beetlejuice
  • انتعاش صافي الأصول الأجنبية لـ البنك المركزي المصري للشهر الرابع على التوالي
  • 18.6 مليار دولار إيرادات سلطنة عمان حتى نهاية تموز
  • إيرادات سلطنة عمان من الغاز تهبط 18% في 7 أشهر