توفي مغني الراب الأميركي فاتمان سكوب عن عمر يناهز الـ53 بعد سقوطه مغشيا عليه على خشبة المسرح أثناء أدائه حفلا غنائيا مساء أمس الجمعة 30 أغسطس/آب في تاون سنتر بارك بمدينة هامدن بولاية كونيتيكت، نتيجة تعرضه لأزمة قلبية.

وقبل ساعات أعلنت أسرته اليوم السبت خبر وفاته في بيان عبر حسابه الرسمي على فيسبوك، وأشارت العائلة في بيانها إلى أن فريمان روحا مشعة ومنارة للضوء على المسرح وفي الحياة، بالإضافة لكونه مؤديا عالميَّ المستوى وأبا وأخا وعما وصديقا جيدا.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2محبو تايلور سويفت يدعمون هاريس في السباق الرئاسي الأميركيlist 2 of 2ماريا كاري تفجع بوفاة والدتها وشقيقتها في اليوم نفسهend of list

وتابعوا: "لقد كان الضحكة في حياتنا، ومصدرا دائما للدعم، والقوة والشجاعة التي لا تتزعزع".

أما عمدة هامدن لورين غاريت فنشرت بيان أسرة مغني الراب الراحل وقدمت من خلاله التعازي لجمهور فاتمان سكوب، وكتبت في منشور لها على فيسبوك: "بالنيابة عن مدينة هامدن، أقدم التعازي القلبية لعائلة وأصدقاء فريمان، لقد كان مؤديا رائعا وله عدد كبير من المتابعين كما يتضح من آلاف المعجبين الذين جاؤوا لرؤية آخر أداء له في هامدن تاون سنتر بارك. وشكرت الجمهور والمسعفين الذين حاولوا تقديم المساعدة لإنقاذه.

وكشفت غاريت قبلها بساعات عن تعرض فريمان لحالة طبية طارئة أثناء وجوده على المسرح وتم نقله إلى المستشفى، وطلبت من الجمهور الدعاء له.

وقال شارون الكاباس، الرئيس التنفيذي لشركة العلاقات العامة "إم إن 2 إس" (MN2S)، لصحيفة هوليود ريبورتر إن فريمان تناول مشروب الطاقة قبل الصعود إلى المسرح. وتابع قائلا: "لم يشرب مشروبات الطاقة أبدا، لكنه فعل ذلك قبل هذا العرض". لكن لم يثبت حتى الآن وجود علاقة سببية بين الوفاة وتناوله هذا المشروب.

وفي بيان للشركة التي تعاون معها فريمان لمدة 15 عاما تحدثت عن "صوته الأيقوني وطاقته وشخصيته العظيمة"، وقالت الشركة: "ستظل دائما في القلوب روحه النابضة بالحياة وحماسه اللامحدود وشغفه بالموسيقى".

وكان مغني الراب الأميركي واسمه الحقيقي "إسحاق فريمان الثالث" تعرض أثناء الحفل لحالة طبية طارئة وتم نقله عبر سيارة الإسعاف إلى مستشفى محلي، ويظهر من خلال مقطع فيديو تداوله رواد منصات التواصل الاجتماعي وهو ينهار على خشبة المسرح مساء أمس قبل أن يهرع الناس لإجراء الإنعاش القلبي الرئوي.

وحقق فاتمان سكوب، المولود عام 1971 في مدينة نيويورك الأميركية، نجاحا عام 1999 بأغنية "كن مخلصا" (Be Faithful) التي تصدرت قوائم الاستماع في بريطانيا وأيرلندا، وشارك ضيفا في أغنية "فقد السيطرة" (Lose Control) للمغنية ميسي إيليوت، وحصلت الأغنية على جائزة الغرامي لأفضل فيديو كليب، ورشحت لأفضل أغنية راب 2006. وظهر أيضا في "مثل هذا" (It’s Like That) مع ماريا كاري.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات موسيقى وغناء

إقرأ أيضاً:

«المنشطات أم السعرات الحرارية».. السر وراء وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم

خلال الساعات الماضية، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الصدمة بعد إعلان خبر وفاة اللاعب إيليا يفيمتشك من بيلاروسيا الشهير بـ«أضخم لاعب كمال أجسام» في العالم، إثر إصابته بأزمة قلبية مفاجئة، ما أثار عدة تساؤلات بين المتابعين.

وأشارت بعض التقارير أن إلى سبب وفاة لاعب كمال الأجسام يرجع إلى الإفراط في تناول المنشطات وفقا للتصريحات التي أدلى بها «يفيمشيك» قبل وفاته، فيما أشار موقع موقع بي إن سبورتس إلى استخدام اللاعب موادا مثل المنشطات الابتنائية والسينثول، والتي نتج عنها تعرضه لأزمة قلبية.

وفي وقت سابق كشف اللاعب المتوفى عن نظامه الغذائي، حيث كان يأكل 7 وجبات في اليوم، بما يعادل 16.500 سعرة حرارية، و2.5 كيلوجرام من لحم البقر.

مخاطر عديدة يسببها الإفراط في تناول المنشطات، حيث تؤثر بشكل سلبي على صحة القلب لأنها تؤدي إلى زيادة ضربات القلب، بالإضافة إلى رفع ضغط الدم، فضلا عن حدوث تهيج في عضلات القلب، وفقا لما ذكره الدكتور أحمد الوكيل استشاري أمراض القلب في تصريحات لـ«الوطن».

مخاطر الإفراط في تناول المنشطات 

يكون تناول المنشطات ممنوع تماما في مختلف الأحوال، وذلك كونها تؤثر على معدل حرق الجسم للسكر، وقد تؤدي إلى تدمير القلب والكلى والوفاة.

لا تقتصر مخاطر الإفراط في تناول المنشطات عند هذا الحد، ولكنها قد تؤدي إلى العقم والإصابة بالصلع وحب الشباب، فضلا عن ارتفاع مخاطر أورام الكبد واضطراباته، وارتفاع الدهنيات في الدم، وإصابة الشخص بالسلوك العدواني والاضطرابات النفسية كالاكتئاب، وفقا لما ذكره موقع مايو كلينك.

الإفراط في تناول السعرات الحرارية 

الإفراط في تناول السعرات الحرارية من الأسباب التي تؤدي أيضا إلى وفاة لاعبي كمال الأجسام، حيث إن تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية يؤدي إلى الإصابة بالسمنة المفرطة وتراكم الدهون.

كما تؤدي إلى الإصابة بالأمراض المزمنة مثل القلب وتصلب الشرايين، بالإضافة إلى اضطرابات في الهرمونات والشعور بالتعب والإرهاق الشديد، فضلا عن الإصابة بمرض السرطان وخصوصا سرطان القولون.

مقالات مشابهة

  • حقن ونوبة قلبية.. أسباب وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم
  • بعضها صادم ومفاجئ.. هذه المصطلحات التي يبحث عنها الناس بخصوص ترامب
  • «نوبة قلبية أنهت حياة الوحش».. تفاصيل وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم
  • «المنشطات أم السعرات الحرارية».. السر وراء وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم
  • “كلّو مسموح”.. كارول سماحة تعود إلى خشبة المسرح
  • بنوبة قلبية مفاجئة.. وفاة إيليا جوليم أضخم لاعب كمال أجسام فى العالم
  • وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم بنوبة قلبية
  • وفاة وحش كمال الأجسام بسبب نوبة قلبية
  • مسرحية “أشوفك” على خشبة مهرجان المسرح الخليجي بالرياض
  • وفاة أضخم لاعب كمال أجسام في العالم عن عمر ناهز 36 عاما.. عجز الأطباء عن إنقاذه