علّق الدكتور ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بالنواب، على خطة الكهرباء لمُواجهة سرقة التيار وتحصيل مستحقات الدولة وحرمان السارق من الدعم التمويني قائلًا: "لا تكفي لردع السارقين".

للمرة الأولى.. سعود عبدالحميد في قائمة روما لمواجهة يوفنتوس خوفًا علي حياته.. محافظ البنك المركزي الليبي يفر خارج البلاد

وقال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الساعة " الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية "الحياة"، مساء السبت، إن العقوبة يجب أن تكون مغلظة، وتصل إلى حرمان مرتكب تلك الجريمة من كل حقوقه السياسية، موضحا أن بعض سارقي الكهرباء لن يؤثر فيهم رفع الدعم التمويني.

وأوضح أن  بعض سارقي التيار يستخدمونه لاستصلاح الصحراء بمبالغ ضخمة، وإحدى مشكلات دعم منظومة الكهرباء مؤخرًا لا تتمثل في عدم قدرة الدولة على استيراد المواد البترولية أو الغاز، وإنما تكمن في أن ما تُحصله الوزارة من إيرادات لا يمثل 35% مما يجب أن تحصل عليه.

 

وأكمل: "عقوبة سرقة الكهرباء يجب أن تكون عقوبة مخلة بالشرف وتحرم من الحصول على حقوقه من الدولة، ومع تطبيق ذلك فإن وضع الكهرباء سيتحسن والمديونية لوزارة البترول ستصبح أقل".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: خطة الكهرباء الدعم التمويني

إقرأ أيضاً:

تعليق دعم الأسمدة لسارقي الكهرباء والمتعدين على الأراضي الزراعية حتى يبت القضاء

كتب- أحمد السعداوي:

قال أحمد إبراهيم، المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، إنه بشأن قرار إلغاء دعم الأسمدة على المنتفعين سارقي التيار الكهربائي والمتعدين على الأراضي الزراعية، سوف يتم تعليق الدعم مؤقتًا؛ لحين البت القضائي حيال المنتفعين المتهمين بسرقة الكهرباء أو التعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

وأضاف إبراهيم، في بيان له اليوم السبت، أنه في حالة صدور حكم نهائي بالإدانة سوف يتم إلغاء دعم الأسمدة نهائيًّا للمتهمين من حائزي الأراضي الزراعية. أما في حالة صدور حكم بالبراءة، فسوف تتم إعادة الدعم لهم مرة أخرى.

وتابع المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة بأن ذلك يأتي احترامًا لسيادة القانون؛ حيث إن المتهم بريء حتى تثبت إدانته بحكم قضائي نهائي بات.

وكانت وزارة الزراعة قد قررت إيقاف صرف الأسمدة المدعمة مؤقتًا لنحو 18 ألف منتفع، شاملة المتهمين بسرقة التيار الكهرباء، والتعدي على أملاك الدولة، والتعدي على الأراضي الزراعية.

مقالات مشابهة

  • تعليق دعم الأسمدة لسارقي الكهرباء والمتعدين على الأراضي الزراعية حتى يبت القضاء
  • شرطة الكهرباء تضبط 12856 قضية سرقة تيار
  • أمواج مثالية.. هذه الدولة الأفريقية قد تكون أفضل وجهة سرية في عالم ركوب الأمواج
  • شرطة الكهرباء تضبط 12695 قضية سرقة
  • عاجل.. إيقاف الأسمدة المدعمة عن 18 ألف منتفع بسبب سرقة الكهرباء
  • لنقي: لن تكون مخرجات اجتماع ممثلي النواب والدولة ناجحة إلا بعد التئام مجلس الدولة
  • الزراعة: إلغاء دعم الأسمدة والتموين عن 18 ألف منتفع بسبب سرقة التيار الكهربائي والتعدي على الأراضي
  • الزراعة: إلغاء دعم الأسمدة لـ18 ألف منتفع بسبب سرقة الكهرباء والتعدي على الزراعات
  • خالد الجندي يفتح النار على أستاذ تحليل “سرقة الكهرباء”.. فيديو
  • الجوع يحاصر بحري بعد سرقة الدعم السريع للغذاء!