قال الدكتور رامي عاشور، أستاذ العلاقات الدولية بجامعة القاهرة، إن الموقف الأمريكي يعتبر ضوء أخضر لإسرائيل  للاستمرار في الحرب والعدوان على قطاع غزة مشيرًا إلى أن الهدف من إطالة مدة التفاوض إعطاء فرصة لإسرائيل لتحقيق أهدافها.

مقترحات أمريكا وإسرائيل مرفوضة

 وأضاف «عاشور»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رغدة  بكر عبر شاشة قناة «إكسترا نيوز»، أن الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل على علم بأن المقترحات المقدمة منهم سيتم رفضها لأنها مقترحات لتحقيق أهدافهم وزيادة مدة الحرب والعدوان على غزة لإبادة الشعب الفلسطيني أو تهجيرهم قسرياً موضحًا أن الاحتلال الإسرائيلي في نفس وقت التفاوض يشن عمليات عسكرية عدوانية على قطاع غزة والضفة الغربية ويحاول اكتساب أكبر وقت لتحقيق أهدافه بإشغال أطراف المفاوضات بشروط يضعها أثناء التفاوض وهو يعلم أنها ستقابل بالرفض.

الحرب على غزة

وأكد أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يتباهي بالخسائر التي ألحقها بقطاع غزة ، وأنه  يخير الناس بين القتل بالرصاص أو القتل بالجوع وانتشار الأمراض والأوبئة.   

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال قطاع غزة الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

أمريكا توافق على بيع مقطورات دبابات ثقيلة لإسرائيل

أعلنت الخارجية الأمريكية موافقتها على بيع مقطورات للدبابات الثقيلة لإسرائيل بتكلفة 164.4 مليون دولار تبدأ تسليمها عام 2027، بحسب وكالة «رويترز».

وأضافت الخارجية الأمريكية: «ملتزمون بأمن إسرائيل ومن مصلحتنا مساعدتها على تطوير قدراتها العسكرية»، مشيرة إلى أن المبيعات العسكرية ستحسن قدرة تل أبيب على مواجهة ما أسمته بـ«التهديدات الحالية والمستقبلية».

البنتاجون: الخارجية وافقت على بيع محتمل لمقطورات دبابات ثقيلة لإسرائيل

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» قالت يوم الخميس إن وزارة الخارجية وافقت على بيع محتمل لمقطورات دبابات ثقيلة ومعدات ذات صلة لإسرائيل في صفقة قيمتها 164.6 مليون دولار.

في نهاية أغسطس الماضي، أشارت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، إلى أن واشنطن نقلت أكثر من 50 ألف طن من الأسلحة والمعدات العسكرية من الولايات المتحدة إلى جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء الحرب، بواسطة 500 طائرة نقل و107 سفن، وشملت المعدات العسكرية مركبات مدرعة وذخائر.

مقالات مشابهة

  • خبير سياسي: أمريكا تتجنب حربا واسعة بالمنطقة لتأزم موقف إسرائيل في غزة
  • خبير سياسي: أمريكا لا تريد حرب واسعة بالمنطقة لتأزم موقف إسرائيل في غزة
  • أستاذ علوم سياسية: مصر وقطر تبذلان جهدا كبيرا لإنهاء حرب غزة
  • أستاذ إعلام: أمريكا تمنح إسرائيل غطاء حماية كامل لجرائمها
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تفتقد الوحدة الداخلية حول قرار حرب لبنان
  • أستاذ علاقات دولية: فلسطين أصبحت لها مكانة كبيرة في الأمم المتحدة
  • سماعات أبل تحصل على الضوء الأخضر كأجهزة مساعدة للسمع
  • أمريكا توافق على بيع مقطورات دبابات ثقيلة لإسرائيل
  • خبير علاقات دولية: النظام الدولي سقط في اختبار غزة (فيديو)
  • وزير التعليم العالي: نتحفل بتخريج أول دفعة من 3 جامعات أهلية دولية