قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، إن المصالحة الوطنية تبدأ برد المظالم وجبر الضرر، وأن استمرار الظلم لن يكون سبيلًا لتحقيق الوحدة الوطنية.

جاء ذلك خلال مشاركته، اليوم السبت، في حفل تأبين الدكتور عبد الله علي المقيرحي أحد مهجري مدينة بنغازي.

وبحسب ما نقل المكتب الإعلامي بالحكومة، فقد عبّر الدبيبة عن حزنه لفقد الدكتور القيرحي، مؤكداً في كلمته أنه يتقاسم مع الجميع العزاء في هذه الخسارة.

وتطرق رئيس الحكومة في كلمته، إلى قضية المهجرين، مؤكدًا دعمه الكامل لاستعادة حقوقهم، ومشددًا على أن لا مبرر لإخراج الناس من بيوتهم ومصادرة أرزاقهم، معرباً عن رفضه لأي ضغوط أو مساومات في هذه القضية.

واختتم الدبيبة كلمته بالتأكيد على أهمية التضامن والوفاء لمناضلي الوطن، مشيرًا إلى أن “تضحياتهم تشكل أمانة ثقيلة يجب أن نحملها جميعًا من أجل بناء وطن يسوده العدل والسلام”.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الدبيبة المصالحة الوطنية بنغازي حكومة الوحدة الوطنية

إقرأ أيضاً:

رئيس الغذاء والدواء: الإستراتيجية الوطنية للتقنية الحيوية تضع المملكة رائدًا مستقبليًا

أكد معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور هشام بن سعد الجضعي أن الإستراتيجية الوطنية للتقنية الحيوية، تضع المملكة رائدًا مستقبليًا في التصنيع الحيوي والابتكار الطبي، إذ تركز جهودها على اللقاحات، والتوطين البيولوجي، وعلم الجينوم، وتحسين النباتات.
واستعرض في الكلمة التي ألقاها خلال المؤتمر الدولي السنوي الرابع للجمعية السعودية للصيدلة الإكلينيكية (SSCP) أمس، دور الهيئة في تحقيق الإستراتيجية الوطنية للتقنية الحيوية، من خلال إنشائها إطارًا قويًا من اللوائح والإرشادات للتقنية الحيوية، بما في ذلك بروتوكولات التجارب السريرية للمستحضرات الصيدلانية الحيوية، ومعايير التصنيع للمنتجات الحيوية، والتقييم السريري وتقييم المنتجات الحيوية، ودعم البحث والتطوير وتصنيع المنتجات الحيوية، ومراقبة سلامة المنتجات الحيوية بعد البيع.
وأوضح معاليه أن المنظومة الصحية في المملكة تنظر إلى التقنية الحيوية بشكل شامل للإسهام في تحسين جودة الحياة، سواءً في المنتجات الطبية، أو الأدوية، أو الزراعة والغذاء أو القطاع الصناعي.
وأشار إلى أن “الغذاء والدواء” عملت بشكل استباقي على تكييف هيكلها لمواكبة الإستراتيجية الوطنية، وذلك من خلال إنشاء إدارات جديدة متخصصة في مجالات محددة من التقنية الحيوية في قطاعات الغذاء، الدواء، الأجهزة والمنتجات الطبية، والمختبرات والأبحاث.

//

مقالات مشابهة

  • تونس تعلن دعمها للحوار الليبي وتؤكد استعدادها للمساهمة في جهود المصالحة
  • الولايات المتحدة تؤكد دعمها لاستقلالية المؤسسة الوطنية للنفط في لقاءات مع رئيس مجلس الإدارة
  • رئيس الغذاء والدواء: الإستراتيجية الوطنية للتقنية الحيوية تضع المملكة رائدًا مستقبليًا
  • زوجة تعترض على طلب الطاعة المقدم من زوجها بسبب معيشة شقيقته بنفس العقار
  • رئيس الهيئة الوطنية للإعلام يهنيء السيسي بالمولد النبوي الشريف
  • رئيس الوطنية للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الفرقة الوطنية تحقق مع رئيس إتحاد طنجة والمدير الإداري وعدد من المساهمين
  • حاصباني: نطالب بإرشادات سريعة للمواطنين في حال وجود مخاطر
  • رئيس الأركان الإسرائيلي يحدد نهاية العام كموعد محتمل لاستقالته
  • الدبيبة لـ«سفير بريطانيا»: حريصون على تعزيز التعاون معكم في مختلف المجالات