أكد مدير إدارة الطوارئ الطبية في وزارة الصحة د. أحمد الشطي أن عدد طائرات الإسعاف الجوي العاملة في الإدارة 4 طائرات قابلة للزيادة. وقال الشطي في تصريح لـ «الجريدة» إن هناك طائرتي إسعاف جوي وطائرتي إخلاء طبي، لافتا إلى وجود هليكوبتر إسعاف جوي وطائرة إخلاء طبي احتياط عند الحاجة أو الاستبدال. وأعلن عن إجراء تمرين إخلاء وهمي للطوارئ في مركز الكويت للصحة النفسية، وذلك بمشاركة إدارة الطوارئ الطبية متمثلة في قسم التخطيط والمعلومات ومنطقة إسعاف الصباح.

وشدد على أهمية رفع مستوى الجاهزية للطوارئ من خلال تنفيذ العديد من تمارين الإخلاء الوهمية للمستشفيات والمراكز الصحية وإعلان الجاهزية والاستعداد لأي حادث قد تتعرض له منشآت وزارة الصحة. ‏وأضاف أن منطقة إسعاف الصباح عقدت العديد من الاجتماعات مع إدارة مركز الكويت للصحة النفسية، حيث تم تنفيذ تمرين إخلاء وهمي بجناح 32 «ابن رشد»، لافتا إلى إجراء وتنفيذ تمرين إخلاء وهمي في مختبر مركز الكويت للصحة النفسية الأسبوع الماضي، ليصل عدد التمارين الوهمية المنفذة بمنطقة إسعاف الصباح منذ بداية العام إلى 8 تمارين إخلاء وهمية، لافتا إلى إجراء مزيد من الفعاليات خلال الفترة المقبلة. وأعلن الشطي عن إتمام خطة المخزون الاستراتيجي للطوارئ الطبية لعام 2024، وذلك ضمن خطة الجاهزية للاستجابة للطوارئ الطبية. وأشار إلى زيارة قسم التجهيز الطبي في إدارة الطوارئ الطبية للمراجعة والتأكد من استيفاء مستلزمات خطة المخزون الاستراتيجي والاطلاع على سير العمل. وأضاف أنه تم استعراض خطة المخزون الاستراتيجي لإدارة الطوارئ الطبية، والتي تضمنت البدء في عمل مخزن لكل منطقة إسعاف يكفي المنطقة لمدة شهر في أجواء الطوارئ بأن تستعين كل منطقة بالمخزون لديها للمراكز التابعة لها في كل محافظات الكويت. وأضاف الشطي أن الخطة تضمنت أيضا إعادة ترتيب المخزن الرئيسي في إدارة الطوارئ، ورفع مستوى التخزين إلى 3 أشهر، والاستعداد لرفع المخزون إلى 6 أشهر إذا لزم الأمر. وشدد مدير إدارة الطوارئ الطبية على أهمية الدور الحيوي الذي يقوم به أبطال الطوارئ الطبية لتأمين تدفق احتياجات الطوارئ من تجهيزات ومستلزمات طبية.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: إدارة الطوارئ الطبیة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. إخلاء المحلات واثاث المنازل في العديسة

يقوم اهالي العديسة بإخلاء المحلات واثاث المنازل من البلدة منذ الصباح، وفقاً لمندوبة "لبنان 24".  

أهالي العديسة يقومون بإخلاء المحلات واثاث المنازل من البلدة منذ الصباح #lebanon24 https://t.co/mo6ASjBI0Y pic.twitter.com/6cSJ61AAw6

— Lebanon 24 (@Lebanon24) September 14, 2024  

مقالات مشابهة

  • عاجل.. وزارة الصحة: عدد المصابين والوفيات في حادث قطاري الزقازيق مرشح للزيادة
  • بالفيديو.. إخلاء المحلات واثاث المنازل في العديسة
  • (وكالة).. الإمارات ستطلب من ترامب تنفيذ صفقة طائرات “إف-35” إذا أعيد انتخابه
  • إن عاد ترامب.. الإمارات ستسعى لإحياء صفقة المقاتلة الأقوى
  • إن عاد ترامب.. الإمارات ستسعى لإحياء صفقة الـ 23 مليار مع الولايات المتحدة
  • شرف الدين بعد لقائه ميقاتي: الاجواء ايجابية وسيضعها دولة الرئيس على سلم الأولويات
  • الصغير: المخزون السلعي المحدود والمتداول من النقد الأجنبي ينبىء بأزمة حادة
  • زراعة دعامة قابلة للذوبان تلقائياً لعلاج الأوعية الدموية أسفل الركبة
  • «الخليج» رافقت الأطباء في «مستشفى القاسمي» بزراعة دعامة قابلة للذوبان
  • «اتحاد القدم» يعتذر للجماهير عن التنظيم وأحداث مباراة الكويت والعراق