حركت سلطة التحقيق الدعوى العمومية ضد 11 شخصا على إثر تفكيك شبكة تمتهن تهريب مهاجرين؛ والاتجار بالبشر. حسب بيان مكتب النائب العام، تقصى منسوبو الإدارة العامة للعمليات الأمنية، معلومات تعلقت بنشاط عصابات اِمْتهنت تنظيم الهجرة غير الشرعية؛ والاتجار بالبشر في بلدية الشويرف؛ فأسفرت الإجراءات الأوّلية عن تأكيد التحريات عن الواقعات المجرمة.

وقاد مأمورو الضبط القضائي إلى تعريف حلقة المسؤولين عنها؛ فنهض مأمورو الإدارة، بمساندة الوحدات العسكرية التابعة للقوة المشتركة – الجنوب، بمسؤولية الانتقال إلى محال إدارة النشاط المحظور الثلاثة؛ فسجلوا مظاهر الانتهاكات التي طالت حقوق ألف وثلاثمائة مهاجر؛ وخلّصوا بعضهم من الاحتجاز القسري، وضروب التعذيب التي أُنزِلَت بهم لغرض إرغام ذويهم على دفع مبالغ مالية مقابل إطلاق سراحهم. وقبض مأمورو الضبط على أحد قادة المنظمة؛ وعشرة أعضاء فيها من المهاجرين غير الشرعيين الذين أسهموا في النشاط الإجرامي المنظم، بارتكابهم جرائم القتل؛ وحجز الحرية؛ والتعذيب؛ والاغتصاب. وتولى منسوبو مكتب النائب العام استيفاء المعلومات؛ والانتقال إلى الأماكن؛ وإجراء المعاينات؛ وتوثيق شهادات الضحايا؛ وبحث الواقعات المنسوبة إلى المقبوض عليهم من أفراد التنظيم. الوسومليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: ليبيا

إقرأ أيضاً:

نائب قائد عام شرطة عجمان يشيد بتميز الأداء في إدارة مكتب القائد العام

 

تفقد سعادة العميد خالد محمد النعيمي نائب قائد عام شرطة عجمان أقسام وأفرع مكتب القائد العام، يرافقه العقيد أحمد راشد السويدي مدير إدارة مكتب القائد العام، وذلك وفق برنامج التفتيش الزمني للاطلاع على سير إجراءات العمل ومناقشة الاحتياجات ومتطلبات التطوير والتحديث.
وبدأ سعادته بتفقد مكتب القائد العام حيث اطلع على آلية العمل في قسم إنتاجية العاملين واستعرض إنجازات القسم والآليات المتبعة في قياس إنتاجية الموظفين، وأثنى على النتائج الإيجابية في إنتاجية العاملين والتي برزت من خلال تميزهم في تحقيق مؤشرات الإنتاجية، ما يدعم مستوى الأداء وجودة العمل.
ثم تفقد سعادة قائد عام شرطة عجمان قسم الوثائق والمراسلات واطلع على آليات العمل والتقنيات المستحدثة لرفع مستوى الأداء، وناقش خطط التحسين والتطوير، كما اطلع على سير الأداء في قسم الشؤون القانونية وفرع شؤون القضايا، وأشاد بمتابعة أداء فرق العمل واللجان بما يحقق الأهداف المنوطة، والجهود المتميزة في سرعة الإنجاز، إلى جانب تفقده قسم أمن القيادة والانضباط، حيث اطلع المبادرات المستحدثة للتحفيز على الانضباط والالتزامات السلوكية.
وفي نهاية جولة التفتيش أثنى سعادة العميد خالد محمد النعيمي على جهود العاملين في مكتب القائد العام وحرصهم على أداء واجبهم على أكمل وجه، متمنياً لهم دوام التوفيق والسداد في أداء مهامهم.


مقالات مشابهة

  • تحرير 25 محضر لمخابز بلدية بقري تلا بالمنوفية
  • مصرع وإصابة 11 شخصا في حادث تصادم أعلى الطريق السياحي بأكتوبر
  • مكتب النائب العام يأمر بحبس وافد مصري زوَر وثائق  
  • بينهم 3 أمريكيين.. الإعدام لـ37 شخصاً بتهمة محاولة الانقلاب في الكونغو
  • اختفاء تقرير أسود حول بلدية برشيد وحماة المال العام يراسلون وزير الداخلية
  • خارج النطاق المصرفي.. الأمن يلاحق تجار العملة
  • بلدية مدينة أبوظبي تنظم حملات لمكافحة تشويه الجدران
  • مكتب طارق صالح يبعث رسالة رسمية لحزب الإصلاح للمضي معا نحو تحرير صنعاء
  • رئيس بلدية القاع: تحرير الجيش للمخطوفين يحمي سمعة بلدتنا
  • نائب قائد عام شرطة عجمان يشيد بتميز الأداء في إدارة مكتب القائد العام