الرياض – البلاد

أعلن الرئيس التنفيذي المهندس محمد الشعلان لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية خلال المشاركة في معرض أبو ظبي الدولي للصيد والفروسية عن انطلاق البرامج المختلفة للمهرجان الموسمي “شتاء درب زبيدة” اعتبارًا من مطلع نوفمبر 2024، كاشفاً عن السماح لأول مره بالصيد باستخدام الأسلحة داخل محمية الشمال للصيد المستدام، مع توفير ميادين متطورة للرماية، مما يتيح تجربة جديدة لعشاق المقناص تلبي تطلعاتهم خلال الموسم السياحي لهذا العام.

وأكد الشعلان على أن محمية الشمال تمتاز بخدمات متكاملة ومرافق متطورة تمتد على مساحة شاسعة تصل إلى 2,000 كيلومتر مربع، وأضاف أن الصيد باستخدام الأسلحة وتوفير ميادين متطورة للرماية سيعزز من تجربة الزوار، ويعزز مكانة محمية الشمال للصيد المستدام كوجهة مفضلة لهواة المقناص، مما يلبي تطلعات ورغبات محبي هذه الهواية التي تعد جزءًا أصيلاً من ثقافة المجتمع.

كما كشف الشعلان عن خيارات الإقامة المتنوعة التي توفرها محمية الشمال هذا العام، والتي تأتي بأسعار تنافسية تناسب مختلف فئات المجتمع، وذلك بناءً على استطلاعات الرأي التي أجرتها الهيئة مع الزوار والمهتمين خلال العام الماضي. تشمل خيارات الإقامة المخيمات والنزل البيئية، مع توفير مجموعة من الخدمات الإضافية لضمان تقديم تجربة سياحية متكاملة.

واختتم الشعلان بالإشارة إلى أن المهرجان الموسمي لمحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية يمزج بين عراقة الماضي وحداثة الحاضر من خلال الفعاليات المتنوعة، مشيراً إلى أن الفعاليات ستقام في ثلاث مناطق هي: قبة بمنطقة القصيم، وتربة بمنطقة حائل، ولينة بمنطقة الحدود الشمالية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: محمیة الشمال

إقرأ أيضاً:

أفريكا انتليجنس: “بن قدارة” ينأى بنفسه عن الأزمة التي تشهدها ليبيا حاليًا

قال موقع “أفريكا انتليجنس”، أن رئيس المؤسسة الوطنية للنفط “فرحات بن قدارة”، ينأى بنفسه عن الأزمة التي تشهدها ليبيا حاليًا.

وأضاف الموقع في تقرير له اليوم أن، بن قدارة موجود في الولايات المتحدة، بعد غيابه عن الساحة المحلية، منذ الإطاحة بالصديق الكبير.

وأشار التقرير إلى أن، الإطاحة بالصديق الكبير إدت إلى تعليق إنتاج النفط في الحقول النفطية الليبية.

الوسومأفريكا انتليجنس بن قدارة

مقالات مشابهة

  • فيصل النعيمي مدير عام عالم فيراري أبوظبي: “عالم فيراري إي سبورتز أرينا” يسهم في دفع عجلة نمو صناعة الألعاب والرياضات الإلكترونية
  • “قضاء أبوظبي” تنظم فعاليات أسرية ومجتمعية احتفالاً بـ “يوم الأسرة الخليجية”
  • أفريكا انتليجنس: “بن قدارة” ينأى بنفسه عن الأزمة التي تشهدها ليبيا حاليًا
  • فعاليات متنوعة داخل شركات الإنتاج الحربي بمناسبة المولد النبوى الشريف
  • فعاليات متنوعة داخل شركات الإنتاج الحربي
  • “المركزي”: الاحتياطيات الدولية للقطاع المصرف تنمو 8%.. والتحويلات بين البنوك تتجاوز 9.3 تريليون درهم
  • وفود دولية تطلع على تجربة مصر كمركز للتنمية والتحضر والسلام خلال فعاليات المنتدى الحضري العالمي
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تعلن عن البدء بحملة واسعة لأعمال النظافة في منطقة “الحجرة”
  • مهرجان ولي العهد للهجن يدخل موسوعة “جينيس” للمرة الرابعة
  • انطلاق أعمال “مهرجان دبي للذكاء الاصطناعي والويب 3”